حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

حضور قوي وغير مسبوق لعملة كاردانو يتصدر مراتب العملات المشفرة فهل تنجح كاردانو في الوصول للقمة؟

أكثر من 20 محلل مخضرم في سوق العملات الرقمية تنبأوا بتراجعها متشككين في نجاحها بنسب عالية وثقة مؤكدة، ولم تحصل على قدر كافٍ من الإشهار والتسويق في ساحة الكريبتو وبالرغم من كل ذلك استطاعت الوصول إلى قمة النجاح بعد ارتفاعها في الأسبوع الماضي فقط بنسبة 50% و بلوغ قيمتها السوقية إلى أكثر من 69 مليار دولار أمريكي، متخطيةً بذلك جميع عائدات منافسيها من العملات الرقمية الأخرى في السوق المشفر ومن بينهما بيتكوين و إيثريوم اللذان اعتادا أن يسبقاها في المرتبتين الأولى والثانية مباشرةً على الترتيب فهل تنجح تلك العملة في تجاوز اثنين من عمالقة العملات الرقمية والتربع وحدها على عرش القمة؟

في هذا المقال نحدثكم عن واحدة من أنجح العملات المشفرة للعام الحالي 2021 عملة كاردانو الرقمية وكيف أحدث نجاحها دوياً عالياً في فترة قصيرة، كما سنتعرف على أهم مميزات كاردانو ومستقبل تلك العملة المثير للاهتمام، تابعوا معنا.

ما هي عملة كاردانو Cardano؟

عملة كاردانو ورمزها ADA أو كما يطلق عليها عملة الجيل الثالث - نظراً إلى أن عملة بيتكوين هي عملة الجيل الأول لكونها صاحبة الظهور الأول في عالم العملات الرقمية ويليها مباشرةً عملة الجيل الثاني وهي الإيتريوم - هي عملة رقمية لامركزية تم إطلاقها بشكل مبدئي في عام 2015 على يد تشارلز هوسكينسون، والذي كان ينتمي سابقاً لرابطة الأعضاء الخمسة القائمين على عملة إيثيريوم - ثاني أكبر عملة مشفرة في سوق العملات الرقمية بعد بيتكوين، وفي عام 2017 تم بدء التداول بعملة كاردانو واستمر ذلك إلى يومنا هذا حتى صارت تفاجئ المحللين الرقميين يوماً بعد آخر بتطورها منقطع النظير على منافسيها.

ما أهداف مشروع كاردانو Cardano؟

تمثلت الأهداف الأساسية وراء تأسيس مشروع كاردانو وإطلاق عملة ADA المرتبطة به في المقام الأول في إنشاء أول منصة رقمية تقوم على أسس علمية بحيث تكون مؤمنة بالكامل ضد محاولات السرقة والاحتيال وتتمكن بذلك من دعم التطبيقات المالية التي يستخدمها الكثير من المتداولين بها بشكل يومي مما يولد لديهم شعوراً بالثقة في تلك العملة والرغبة في استمرار التداول بها على المدى الطويل.

كما تهدف عُملة كاردانو إلى توفير نظام تعدين للعملة صديق للبيئة تماماً فعلى النقيض من عملة بيتكوين التي تعطي للمتداولين بها مكافآت من نوع عملات بيتكوين إضافية مقابل استهلاك كمية كبيرة من الطاقة في تعدين المزيد من العملة، تركز cardano على توزيع المكافآت من العملة ذاتها على المتداولين بها بدون مقابل تقريباً، أي أنه حالما تمتلك في محفظتك عملات ADA فيمكنك الحصول تلقائياً على المزيد من عملات كاردانو في شكل مكافئآت دورية.

ما هي مميزات عملة كاردانو؟

في الواقع يمكنك أن تلاحظ العديد من الميزات المدهشة التي تخص عُملة كاردانو وتجعل منها العملة الربحية الأمثل للتداول والاستثمار خاصةً في الفترة الحالية والمستقبلية، حيث يُنوى أن تُضاف عُملة كاردانو و خدمات سحبها وتحويلها عبر ماكينات الصرف الآلي ATM كما تنضم إمكانية تداول ADA في البورصة اليابانية بشكل رسمي، مما يوفر قدراً هائلاً من المرونة وسهولة التعامل بالعملة كما يُزيد من قاعدة المستثمرين فيها يوماً بعد يوم.

إليك أبرز مميزات عملة كاردانو الرقمية:

  • سرية التعاملات: تضمن عملة كاردانو للمتداولين بها الحفاظ على سرية إجراء المعاملات والتحويلات بين المرسل والمستقبل بحيث لا تظهر أسماء أياً منهم في أي معاملة تامة بينهما.
  • التشفير الآمن: يوفر الفصل بين طبقتي التسوية اللذين تمتاز بهما كاردانو مرونة عالية في إتمام المعاملات والحفاظ على سريتها في الوقت ذاته.
  • نظام حماية أكثر من ممتاز: تستخدم عملة cardano خوارزمية أوروبروس ouroboros التي ثبتت المعادلات الرياضية المعقدة فيها قدرتها الرائعة والموثوقة في تأمين العملة بالكامل وصعوبة تعرضها لأي محاولة اختراق محتملة.
  • القدرة على التوسع: في الوقت الذي تقوم فيه بيتكوين بتنفيذ من 2-4 معاملات في الثانية وتتولى إيثريوم حوالي 20 عملية تداول في نفس الزمن، نجد أن عملة كاردانو لديها القدرة على تنفيذ ما يقرب من مليون معاملة في الثانية الواحدة، وبالتالي يمكنك توقع سرعة كبيرة في تنفيذ عمليات التداول بعملة كاردانو.
  • عملة صديقة للبيئة: من الجدير بالذكر أن عُملة كاردانو قد يصل استهلاكها للطاقة حوالي المليون و600 ألف مرة أقل من التي تستهلكها بيتكوين، مما يشير واضحاً إلى أن التداول بعملة ADA هو دائماً البديل الأفضل في تلك الحالة.

ما هو مستقبل عملة كاردانو Cardano؟

باعتبار أن عُملة كاردانو واحدة من العملات الرائدة في سوق الكريبتو فتدور حولها العديد من التوقعات المختلفة لمستقبل تلك العملة والتنبؤات المتعددة حول سعرها في السوق، فهناك بعض المصادر أمثال موقعي Wallet Investor و جوف كابيتال الشهيرين اللذان يتنبأن بارتفاع عملة ADA ما بين 3.89 دولار إلى 4.6 خلال عام واحد فقط.

وعلى النقيض نجد تصريحات موقع Digital Coin Price تفيد بأن مستقبل cardano ليس جيداً بما يكفي حيث يتوقع لها هبوطاً ساحقاً في الأعوام القادمة قد يصل إلى 0.20 دولار أمريكي.

وبناءً على ذلك فإن مستقبل كاردانو مرهوناً بالتقلبات التي سنشهدها عنها مستقبلاً وكذلك بنشاط عملة بيتكوين فالسوق فإذا ما انخفض يمكننا التنبؤ بارتفاع كاردانو إلى ما يصل حتى 5 دولار أمريكي.

ها قد وصلنا لنهاية مقال اليوم عن عُملة كاردانو وسرعة تطورها كادت أن تفوق عملتين من أقوى عملات العالم الرقمي بيتكوين وإيثيريوم، لذلك إذا كنت تفكر في شراء عملة كاردانو فلا تترد في اتخاذ ذلك القرار لما ينتظر تلك العملة من مستقبل مشرق بحسب أغلب التحليلات الرقمية.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent