تعرّف على ما يحظره جوجل: دليل شامل عن المحتوى الممنوع والإعلانات المضللة والبرامج الضارة

Translate

recent
جديد أجي تستافد

بحث جوجل

تعرّف على ما يحظره جوجل: دليل شامل عن المحتوى الممنوع والإعلانات المضللة والبرامج الضارة

الصفحة الرئيسية
تعرّف على ما يحظره جوجل: دليل شامل عن المحتوى الممنوع والإعلانات المضللة والبرامج الضارة

يتطلب استخدام جوجل الالتزام بمجموعة متنوعة من القواعد والإرشادات التي تنظم نشر المحتوى على الإنترنت. وبصفة عامة، تحظر جوجل المحتوى الذي يخالف القوانين والأنظمة القانونية، أو ينتهك الخصوصية، أو يحتوي على محتوى مسيء أو محفوظ بحقوق النشر.

ومن بين المحتويات الممنوعة على جوجل:

  1. الأسلحة والمتفجرات: تحظر جوجل بيع الأسلحة والمتفجرات والألعاب النارية على المنصة.
  2. الكراهية والتمييز: تحظر جوجل المحتوى الذي يحتوي على التمييز العنصري أو الكراهية تجاه الجنس، العرق، الدين، التوجه الجنسي، والهوية الجنسية، وغيرها.
  3. الإرهاب والعنف: تحظر جوجل المحتوى الذي يروج للإرهاب والعنف، أو يحتوي على معلومات تعرض الأمن القومي للخطر.
  4. الإباحية: تحظر جوجل المحتوى الإباحي والفاضح.
  5. الحقوق الأخرى: تحظر جوجل المحتوى المنسوب للآخرين دون إذن، أو يخالف حقوق النشر والعلامات التجارية.
  6. الإعلانات المضللة: تحظر جوجل الإعلانات التي تحتوي على معلومات مضللة أو غير دقيقة، أو تشوه حقائق المنتجات أو الخدمات.
  7. البرامج الضارة: تحظر جوجل المحتوى الذي يروج للبرامج الضارة أو الفيروسات.
  8. المحتوى الخادش للآداب: تحظر جوجل المحتوى الذي ينتهك الآداب العامة أو يحتوي على لغة غير لائقة أو محتوى جنسي.

ماذا يقصد بالأسلحة والمتفجرات مثلاً ؟

بالنسبة لسياسات جوجل، فالأسلحة والمتفجرات تشمل أي شيء يمكن استخدامه للقتال أو الإيذاء، ويتضمن ذلك الأسلحة النارية والمتفجرات والذخائر والأسلحة البيولوجية والكيميائية، بالإضافة إلى المواد المتفجرة التي يمكن استخدامها في تصنيع المتفجرات، والمنتجات التي تحتوي على مثل هذه المواد أو تحتوي على أي مكونات يمكن استخدامها في تصنيع أسلحة أو متفجرات. وبشكل عام، فإن جوجل تحظر أي نشاط يتعلق بالأسلحة والمتفجرات على منصاتها، وتنص على عدم السماح بأي محتوى يشجع على استخدام العنف أو الإرهاب أو يتضمن تعاطفًا مع الجماعات المتطرفة.

وماذا أيضاً عن الكراهية والتمييز؟

يحظر جوجل أيضًا المحتوى الذي يروج للكراهية والتمييز بناءً على العرق والدين والجنس والجنسانية والهوية الجنسية والإعاقة وغيرها من العوامل. ويشمل ذلك المحتوى الذي يشجع على التحريض على العنف أو التمييز أو التعصب، أو الذي يتضمن إساءة استخدام اللغة أو التعليقات السلبية والمسيئة إلى فئة معينة. يهدف حظر جوجل لهذا النوع من المحتوى إلى تعزيز المناخ الآمن والمتساوي على الإنترنت وحماية المستخدمين من الإيذاء والتمييز.

وماذا أيضاً عن الإرهاب والعنف؟ 

تحظر جوجل بشكل صارم أيضًا الإعلانات التي تروج للإرهاب والعنف أو تشجع على الممارسات العنيفة. على سبيل المثال، يتم حظر الإعلانات التي تروج للأسلحة غير المشروعة أو تشجع على استخدام العنف لحل النزاعات، كما تحظر الإعلانات التي تروج للمنظمات الإرهابية أو المتطرفة. كما يتم حظر الإعلانات التي تروج للأنشطة الخطيرة مثل التزلج على الجليد والقفز الحر والغوص العميق والرياضات الخطرة الأخرى. يهدف ذلك إلى الحفاظ على سلامة المستخدمين ومنع التشجيع على الأنشطة الخطيرة التي قد تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة.

ماذا يقصد جوجل بالإباحية؟ 

تحظر جوجل جميع أنواع المحتوى الإباحي أو الخادش للحياء على جميع منصاتها، بما في ذلك محرك البحث ويوتيوب وجوجل درايف وغيرها. ويشمل ذلك الصور والفيديوهات والنصوص والروابط التي تحتوي على محتوى إباحي أو جنسي. يتم تحديد المحتوى الإباحي وفقًا لمعايير معينة، وعادة ما يتم فحصه يدويًا أو باستخدام تقنيات التعلم الآلي لتحديد ما إذا كان المحتوى يتضمن مواد إباحية أو لا.

ماذا تعني الإعلانات المضللة؟ 

الإعلانات المضللة هي الإعلانات التي تحتوي على معلومات خادعة أو مضللة عن المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها. يتم استخدام هذا النوع من الإعلانات بشكل عام لجذب انتباه المستهلكين وزيادة مبيعات المنتجات أو الخدمات، ولكن يمكن أن تسبب أيضاً ضرراً للمستهلكين الذين يعتمدون على هذه المعلومات في اتخاذ قرارات شراء.

تشمل الأمثلة على الإعلانات المضللة إعطاء مزايا وهمية للمنتج أو الخدمة، أو استخدام صور أو معلومات غير دقيقة عن المنتج، أو عدم الكشف عن تكاليف إضافية مثل رسوم الشحن أو الضرائب. ومن الممكن أن تتضمن الإعلانات المضللة أيضًا الزعم بأن منتج ما يحل مشكلة ما، بينما في الواقع لا يمكنه ذلك.

تعتبر الإعلانات المضللة مخالفة لسياسات الإعلانات الخاصة بمحركات البحث مثل جوجل وفيسبوك وغيرها، ويتم فحص الإعلانات بانتظام للتأكد من الامتثال للمعايير والقواعد الصارمة المفروضة.

ما هي أنواع البرامج الضارة التي يحظرها جوجل؟ 

تحظر جوجل العديد من أنواع البرامج الضارة، بما في ذلك:
  1. الفيروسات: وهي برامج تستهدف التسبب في أضرار للأجهزة الإلكترونية وتتمثل في تدمير الملفات والبيانات، واختراق الأنظمة والتحكم بها.
  2. برامج التجسس: وهي برامج تستخدم لجمع المعلومات عن المستخدمين دون علمهم، مثل جمع بيانات التسجيل وكلمات المرور والمفاتيح والمعلومات الشخصية الأخرى.
  3. برامج الإعلانات المزعجة: وهي برامج تظهر إعلانات مزعجة وغير مرغوب فيها دون الحصول على موافقة المستخدم، وتتمثل في النوافذ المنبثقة والبوب ​​آب والإعلانات التفاعلية الأخرى.
  4. برامج التعدين: وهي برامج تستخدم للتعدين على العملات الرقمية، وتستخدم عادةً دون علم المستخدم، وتؤدي إلى انخفاض في أداء الجهاز واستهلاك الكهرباء.
  5. برامج القرصنة: وهي برامج تستخدم للحصول على وصول غير مصرح به إلى الأنظمة الأساسية والبيانات والملفات، ويمكن استخدامها لأغراض السرقة والتجسس.
  6. برامج التصيد: وهي برامج تستخدم للحصول على معلومات شخصية من المستخدمين بطرق مشبوهة، مثل البريد الإلكتروني وكلمات المرور والمعلومات الشخصية الأخرى.
في الختام، يمثل احترام سياسات جوجل والامتثال لها أمرًا حيويًا لأي شخص يرغب في نشر محتوى عبر الإنترنت أو الإعلان عن منتجاته. يجب على المعلنين وأصحاب المواقع التعرف على هذه السياسات والالتزام بها لتجنب المشاكل القانونية والتأكد من أن محتواهم يتوافق مع معايير الأمان والجودة المطلوبة. وبالاستمرار في الالتزام بسياسات جوجل، يمكن للمعلنين وأصحاب المواقع الاستفادة من خدمات جوجل بشكل كامل وبناء سمعة طيبة لعلاماتهم التجارية.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent