كيف تقوم بالمحافظة على عمر بطارية هاتفك - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف تقوم بالمحافظة على عمر بطارية هاتفك

كيف تقوم بالمحافظة على عمر بطارية هاتفك
كيف تقوم بالمحافظة على عمر بطارية هاتفك

في السنين القليلة الماضية، كان الكثير يعاني من مشاكل في نفاذ بطارية الشحن الخاصة به، البعض كان لا يفارق شاحن الهاتف، خوفا من انتهاء شحن الهاتف الذي قد يحدث في أي وقت ومع تطور التكنولوجيا، ظهرت هواتف كثيرة ببطاريات تعمل لفترات طويلة منها ما يعمل لمدة يومين أو أكثر من ذلك.
هناك هواتف مخصصة للرحلات والتخييم تعمل لمدة 30 يوم، هناك ايضا  هواتف الآن تعمل عن طريق الطاقة الشمسية، وهو ما يعمل على شحن الهاتف عند تواجد مصدر حرارة يمد الهاتف بالطاقة .
لكن هل هناك طرق معينة تساعد علي الحفاظ علي بطارية الهاتف وتجعلها تعمل لمدة زمنية أطول ؟. للاجابة على هذا السؤال تابعو مقالة اليوم المقدمة من موقع أجي تستافد .

كيف تحافظ علي بطارية الهاتف من التلف

1-      لا تجعل الهاتف يفرغ كامل البطارية ثم تقوم بشحنة : يجب عليك ان تقوم بشحن الهاتف عندما يقوم الهاتف بتنبيهك أن الهاتف على وشك أن ينطفئ، ومن المفضل ان تقوم بشحن الهاتف عند الوصول إلى 20% من الشحن لان هذا يعطي البطارية دورة شحن أفضل.
في الحقيقة كل بطارية لها عدد مرات محددة تشحن فيها من الصفر الى %100 ثم بعد ذلك تتعطل البطارية، لذلك دائما حاول أن تقوم بشحن البطارية قبل الانتهاء .
2-      لا تشحن الهاتف حتي يصل الي 100% : من المفضل ان لا تجعل الهاتف يمتلئ الى النهاية، بل قم بفصل الشاحن عند الوصول الى 80% او 90% كحد اقصي، للحفاظ علي دورة الشحن في البطارية .
3-      حاول ان لا تستخدم الهاتف كثيراً عند الشحن : ايضا من الامور المفيدة هي أن لا تقوم باستخدام الهاتف كثيرا عند وضعه على الشاحن، حتى لا يرتفع درجة حرارة الهاتف وتؤثر علي البطارية .
4-      قم بشحن الهاتف عن طريق شاحن وكابل موثوق به، الشواحن المقلدة تؤثر على البطارية، ولا تقوم بشحنها بطريقة صحيحة .
5-      إذا كنت سوف تقوم بشحن الهاتف عند الوصول الي 20% فيجب عليك على الاقل مره في الشهر او كل شهرين، أن تقوم بتفريغ البطارية الي الصفر، وإعادة شحنها للحفاظ على أداء متزن دون مشاكل .
6-      لا تقوم بشحن الهاتف في درجة حرارة مرتفعة، أو عند تعرضه للشمس. عند تعرض الهاتف للشمس مع سخونة الشحن، قد لا تتحمل البطارية درجة الحرارة وربما تنفجر .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.