أجمل أفلام ومسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أجمل أفلام ومسلسلات الخيال العلمي على الإطلاق

أفلام الخيال العلمي هي تلك الأفلام التي تتضمن كثيرا من مشاهد التكنولوجيا التي لم تبنى ولم تخترع بعد، وربما لن توجد أبدا في المستقبل. تتميز أفلام الخيال العلمي بمنطقية الأحداث، وأن أي حدث يحدث له سبب منطقي، لكن قد يكون السبب في بعض الأحيان مخفيا.
ولأن أفلام ومسلسلات الخيال العلمي هي الأكثر جمالا، قمنا بإعداد هذه القائمة التي تتضمن 5 مسلسلات وأفلاما هي الأجمل على الإطلاق في تاريخ عروض الخيال العلمي.

1. مسلسل Star Trek 1966-1969


يستعرض هذا المسلسل الأمريكي الذي تم إنتاجه بواسطة Gene Roddenberry، مغامرات السفينة الفضائية (USS Enterprise  (NCC-1701 وطاقمها وما يواجههم من تحديات، وقد تمت إعادة تسمية المسلسل لاحقا ليأخذ اسم Star Trek: The Original Series.

2. مسلسل The Twilight Zone 1959-1964


مسلسل خيال علمي تلفزيوني أمريكي تم تأليفه من قبل رود سيرلينج، وتم بثه على قناة CBS بين عامي 1959 و 1964، حيث تحكي كل حلقة قصة مستقلة عن الأخرى، إذ تجد الشخصيات نفسها في كل حلقة مجبرة على التعامل مع أحداث وظواهر مزعجة أو غير عادية في الغالب.

3. فيلم Blade Runner


يتم خلق روبوتات عضوية من قبل شركة تدعى تيريل وشركات أخرى. تسمى هذه الكائنات Replicants وتشبه البشر كثيرا، إذ لا يمكن التفريق بينها وبين البشر باستخدام العين. تم حظر هذه الروبوتات من الدخول إلى كوكب الأرض، لذلك توجد فقط في مستعمرات خارج الكوكب، لكن تحاول مجموعة خطيرة منها العودة إلى الأرض، وتختبئ في لوس أنجلوس، فتحال مهمة مطاردتهم إلى شرطي متقاعد.

4. فيلم Star Wars Episode IV: A New Hope


فيلم خيال علمي وفانتازيا مشهور جدا، ألفه وأخرجه جورج لوكاس. يحكي الفيلم قصة محاولة "تحالف الثوار" بقيادة الأميرة ليا تدمير محطة فضائية بنيت من قبل الإمبراطورية، تمتلك القدرة على تدمير كوكب بأكمله.

5. مسلسل Star Trek: Enterprises


أحد أجمل مسلسلات الخيال العلمي، حيث يحكي المسلسل قصة رحلة السفينة الفضائية Enterprises NX-01 وطاقمها الذي يترأسه الكابتن المغامر جوناثون أرتشر، ففي بداية الرحلة تكون مهمة السفينة هي الاستكشاف والتعرف على الأجناس الأخرى، ثم في نهاية الجزء الثاني من المسلسل تصبح مهمة السفينة تخليص الأرض من الدمار على أيدي جنس يدعى الزيندي، الذي يرسل مسبارا يهاجم الأرض ويقتل نحو 7 ملايين إنسان كإجراء تجريبي لصنع سلاح يدمر كوكب الأرض بالكامل ويقضي بشكل كلي على البشر.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.