سلبيات الهواتف الذكية . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

سلبيات الهواتف الذكية .

سلبيات الهواتف الذكية
سلبيات الهواتف الذكية

لكل شيء في الحياة إيجابيات، لكن لسوء الحظ، لكل شيء عيوب أيضا، وعلى الرغم من أن للهواتف الذكية إيجابيات ومزايا كثيرة ومهمة، إلا أن لها أيضا العديد من العيوب، والتي قد تتسبب بهلاك الشخص أو دمار مستقبله بالمعنى الحرفي إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وسنسلط الضوء في هذه المقالة على هذه العيوب.

1. الهواتف الذكية باهظة الثمن

علاوة على أن الهواتف الذكية غالية جدا في بعض الأحيان، تتطلب صرف المال باستمرار، إذ عليك دفع ثمن الاتصال بالإنترنت الذي يكلف مبلغا لا بأس به من المال. يتطلب استخدام بعض التطبيقات ومشاهدة بعض الأفلام دفع بعض المال أيضا.

2. ضعف التفاعل الاجتماعي في الواقع

استنادا للبيانات الصادرة عن شركة Flurry، يستخدم الناس الهواتف الذكية لمدة 5 ساعات على الأقل يوميا، وهذا يؤدي بالضرورة إلى تراجع التفاعل الاجتماعي "الحقيقي"، إذ لم يعد يفضل مستخدمو الهواتف الذكية التفاعل مع من حولهم، وإنما قضاء الوقت على هواتفهم الذكية.

3. مصدر إلهاء

كما تعرف، تعلمك تطبيقات الهواتف الذكية عند وجود رسالة، أو تحديث، أو عرض ما عن طريق الإشعارات، وهذا قد يتسبب في تشتيت انتباهك، مما قد يسبب لك مشكلة إذا كنت تعمل، بغض النظر عن قضاء الكثير من الوقت في القيام بأشياء تافهة على الهاتف.

4. مشاكل صحية

من الممكن أن يكون للهواتف الذكية تأثير سلبي على الصحة. على سبيل المثال، تنتج الهواتف الذكية موجات لاسلكية يمكن أن تمتصها أجهزة الجسم، وقد تؤثر سلبا على الخلايا، كما أن شاشة الهاتف تطلق أشعة تضر بشبكية العين. كما قد تؤدي الهواتف إلى الحرمان من النوم، مما قد يؤدي إلى تبعات صحية خطيرة للغاية.

5. تهديدات باختراق الخصوصية

حتى مع جعل استخدام الهواتف الذكية آمنا، لا يزال هناك مخاطر وتهديدات أمنية، إذ يمكن بسهولة كبيرة اختراق خصوصيتك عند الدخول إلى مواقع دون الاكتراث للتحذيرات التي يعرضها متصفح الويب أو برامج الحماية الموثوقة.

هناك العديد من العيوب الأخرى لاستخدام الهواتف الذكية لكن ما ذكرناه كان أهمها. لتجنب الأثر السلبي لهذه الأجهزة ينصح بأخذ الحذر واتباع التعليمات ونصائح الأطباء وعلماء النفس التي يخفف اتباعها التأثيرات السلبية بالتأكيد.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.