إيجابيات الهواتف الذكية وإحصائيات وأرقام . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

إيجابيات الهواتف الذكية وإحصائيات وأرقام .

إيجابيات الهواتف الذكية
إيجابيات الهواتف الذكية وإحصائيات وأرقام

غيرت الهواتف الذكية بشكل جذري حياة البشر، ففي القديم كان يضطر الناس إلى بذل الكثير من الجهد وصرف الكثير من الوقت في سبيل إيصال رسالة إلى شخص يبعد عنهم عشرات الأميال فقط. أما في هذه الأيام، فقد أصبح إرسال الرسائل عملية سهلة للغاية لا تتطلب من الوقت أكثر من ثانية، ومن الجهد أكثر من بضع نقرات على شاشة هاتف، لكن على ما يبدو لم تعد مهمة الهواتف هي إيصال الرسائل وإجراء المكالمات فقط، وإنما أصبحت هذه المهمة مجرد مهمة بسيطة يقوم بها الهاتف الذكي بجانب عدد لا يعد ولا يحصى من المهام، كما يعرف أي شخص لديه هاتف ذكي. كون انتشار الهواتف الذكي أصبح كبيرا هذه الأيام، وجدنا أن إعداد قائمة بإيجابيات هذا الجهاز سيكون مفيدا للجميع.

1. اتصالات فورية

بالإضافة إلى كونها إحدى المزايا المهمة، فإن عمليات الاتصالات الفورية كانت المهمة الأساسية للهواتف قبل عشرات السنوات. اليوم، يمكن بكل سهولة إجراء اتصال مع أي شخص تريده في العالم بكل سهولة، وبدون أي معوقات بفضل الهواتف الذكية.

2. تصفح الإنترنت

تسهل الهواتف الذكية على المستخدمين تصفح الويب، إذ تحتوي على برامج تسمى متصفحات الويب تسمح بالتصفح والبحث باستخدام محركات البحث العالمية. وفقا لدراسة، يتم قضاء 10% من مجمل الوقت الذي يقضيه مستخدمو الهواتف الذكية في تصفح الويب.

3. تصوير

في هذا العصر تعتبر الكاميرا مهمة جدا، ومعظم الهواتف الذكية لديها كاميرا ذات دقة عالية تغني عن شراء كاميرا رقمية منفصلة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. تعتبر هذه المزية من أهم مزايا الهواتف الذكية، خاصة أن الشباب في هذه الأيام مغرمون بالتقاط الصور ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي. ووفقا لدراسة في عام 2014، احتلت الكاميرا المرتبة الثالثة من حيث الأهمية عندما يريد المستهلكون شراء هاتف جديد.

4. وسيلة ترفيه

يمكن لأي شخص لديه هاتف ذكي قضاء بعض الوقت في اللعب ومشاهدة الأفلام والصور وقراءة الكتب باستخدامه. علاوة على الاستماع إلى الموسيقى والتصوير. وفقا لاحصائيات 2016، حوالي 63 مليون شخص يستخدمون الهواتف الذكية للعب في أمريكا الشمالية وحدها.

5. التعلم

باستخدام الهاتف الذكي يمكن للطلاب أو غيرهم الحصول على المعلومة التي يريدون بسهولة كبيرة، وبمجرد إدخال بضعة كلمات في خانة البحث في موقع جوجل أو في أحد المتصفحات.

6. تحديد الموقع

جميع الهواتف الذكية مزودة بجهاز يسمح للمستخدم بمعرفة مكانه بشكل دقيق جدا بالاعتماد على نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

بكل تأكيد، للهواتف الذكية عيوب أيضا، وسنتناولها في المقالة اللاحقة.


إحصائيات وأرقام

1. نصف الناس تقريبا يمتلكون هاتفا ذكيا.
2. في أمريكا، 96% من جيل الألفية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 سنة قالوا إن الهواتف الذكية مهمة للغاية بالنسبة لهم.
3. أكثر من 90% من جيل الألفية قالوا إن الهواتف الذكية أهم من فرشاة الأسنان.
4. وجد استطلاع أن الفرد ينظر إلى شاشة هاتفه الذكي مرة كل 6.5 دقيقة بالمتوسط.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.