ما لا تعرفه عن ألبرت أينشتاين . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

ما لا تعرفه عن ألبرت أينشتاين .

ما لا تعرفه عن ألبرت أينشتاين
ما لا تعرفه عن ألبرت أينشتاين

يعرف الجميع العبقري أينشتاين، فهو واضع المعادلة الشهيرة، معادلة تكافؤ المادة والطاقة "الطاقة تساوي الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء"، كما يعود إليه الفضل في توضيح مفاهيم الزمان والمكان من خلال نظريته النسبية الخاصة، ومفهوم الجاذبية من خلال النسبية العامة، لكن هل تعرف هذه المعلومات عن هذا العبقري اللامع؟

1. كان يحب الإبحار ولا يعرف السباحة

وقع أينشتاين في حب الإبحار عندما التحق في معهد في زيوريخ بسويسرا، إذ كان يستقل في كثير من الأحيان قاربا في بحيرة، ويأخذ دفتر ملاحظاته، ويسترخي ويفكر. لكن أينشتاين لم يتعلم السباحة أبدا.

2. دماغ أينشتاين

عندما توفي ألبرت في عام 1955 تم حرق جثته ونثر الرماد، كما كانت رغبته، لكن قبل حرق الجثة، أجرى أخصائي الأمراض توماس هارفي في مستشفى برينستون تشريحا للجثة حيث أزال الدماغ واحتفظ به لأجل دراسته. لم يكن لدى هارفي إذن بإبقاء دماغ أينشتاين، حيث كان يفترض أن يحرق أيضا، لكن بعد عدة أيام، أقنع ابن أينشتاين بأن دماغ والده سيساعد العلم. بعد ذلك، قطع هارفي الدماغ إلى 240 قطعة، وأرسل كل قطعة إلى أحد الباحثين لدراستها.

3. أينشتاين والكمان

كانت والدة أينشتاين عازفة ليانو بارعة، وأرادت أن يحب ابنها الموسيقى، لذلك بدأت بإعطائه دروسا على آلة الكمان عندما كان عمره ست سنوات. في البداية، كان أينشتاين يكره العزف على الكمان، لكن عندما بلغ من العمر 13 عاما، قام فجأة بتغيير رأيه عندما سمع موسيقى موزارت.

4. رئاسة إسرائيل

بعد أيام قليلة من وفاة الزعيم الصهيوني والرئيس الأول لإسرائيل حاييم وايزمان في 9 نوفمبر من العام 1952، تم عرض منصب رئاسة إسرائيل على أينشتاين لكنه رفض أن يصبح الرئيس الثاني، إذ ذكر أن ليس لديه الخبرة اللازمة للتعامل مع الناس بشكل صحيح، علاوة على ذلك، قال إنه لم يعد يصلح لذلك المنصب بسبب كبر سنه، حيث كان يبلغ آنذاك 73 عاما.

5. لم يحب ارتداء الجوارب

كان أينشتاين أشعثا، إذ كان لا يهتم بشعره. أيضا كان لا يحب ارتداء الجوارب، وعندما كان يذهب للإبحار أو حتى إلى عشاء رسمي في البيت الأبيض كان لا يرتدي الجوارب، وكان السبب في ذلك أنها كانت تزعجه لأنها كانت تثقب دائما.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.