أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت .

قبل سنوات قليلة، كان العمل على الإنترنت عن بعد وكسب المال من هذا العمل أمرا مستحيلا وخياليا، حيث كان الإنسان يعتمد على تنفيذ الأعمال الاعتيادية في الحياة الواقعية لكسب لقمة العيش، أما الآن، إذا سألك أحدهم فيما إذا كان كسب المال عن طريق العمل على الإنترنت أمرا ممكنا أم لا، فإنك ستضحك؛ بسبب كثرة انتشار هذه الطريقة للحصول على المال في هذه الأيام، ولذلك إليكم أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت.

1. موقع خمسات

خمسات
أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت

يعتبر خمسات موقع بيع وشراء الخدمات المصغرة الأكثر شهرة والأكثر قدما في العالم العربي، إذ تم إنشاؤه منذ ما يقرب من ثمانية أعوام. يسمح خمسات للشباب العربي الذي يمتلك مواهب جيدة أن يكسب بعض الأموال لقاء تنفيذ أعمال مصغرة للشركات الناشئة أو الأشخاص المستعدين للتعامل مع هؤلاء الشباب للاستفادة من خبراتهم في تنفيذ أعمال بدقة وجودة عاليتين. هناك آلاف البائعين المحترفين في خمسات، الكثير منهم يقدم خدمات كتابة المقالات والترجمة، وتصميم العروض التقديمية، وتصميم الشعارات، وبعضهم يقدم خدمات متعلقة ببرمجة وتصميم مواقع الويب، وتطبيقات الهواتف الذكية، وبرامج الكمبيوتر. إذا أردت أن تعمل في موقع خمسات قم بالتسجيل في الموقع كبائع أولا، ثم ابدأ بعرض خدماتك، وشارك في قسم طلبات الخدمات غير الموجودة حتى تبدأ ببيع خدماتك بنجاح.

2. موقع مستقل

مستقل
أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت

يعتبر مستقل من مواقع الويب العربية الشهيرة للعمل الحر على الإنترنت، وهو مملوك من قبل شركة حسوب، التي تملك أيضا موقع خمسات المختص ببيع وشراء الخدمات المصغرة كما ذكرنا سابقا، وموقع بعيد المختص في التوظيف عن طريق الإنترنت. لا يعتمد مستقل نظام الخدمات المصغرة في التعاملات، بل يقوم المشترون بعرض مشاريعهم وما يودون من البائع عمله وينتظرون بضعة أيام أو عدة ساعات ريثما يعلق بعض البائعين القادرين على تنفيذ ما هو مطلوب على طلب المشتري، مرفقين سعر تنفيذ الطلب والمدة اللازمة للتنفيذ، ثم بعد ذلك يختار الشخص الذي عرض الطلب واحدا من أصحاب هذه العروض التي تم تقديمها له في التعليقات لينفذ العمل له، مع العلم أنه يمكن طلب التنفيذ من أشخاص معينين بدلا من القيام بهذه العملية التي سبق ذكرها.

3. موقع أي خدمة

أي خدمة
أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت

أي خدمة هو موقع بيع خدمات مصغرة شبيه بموقع خمسات، ولا يختلف عنه إلا في بعض النقاط البسيطة، إذ إن سعر الخدمة، وكيفية عرضها، والأقسام كلها متشابهة في الموقعين، لكن هناك فارق كبير بين العمولة التي يخصمها موقع أي خدمة والعمولة التي يخصمها موقع خمسات، إذ إن عمولة الموقع الأول 10% من المال الذي يدفعه المشتري، أما عمولة الموقع الثاني فهي 20%.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.