كيف تتعلم تحدث الإنجليزية بطلاقة بسرعة كبيرة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف تتعلم تحدث الإنجليزية بطلاقة بسرعة كبيرة

كيف تتعلم تحدث الإنجليزية بطلاقة بسرعة كبيرة
كيف تتعلم تحدث الإنجليزية بطلاقة بسرعة كبيرة

تعتبر اللغة الإنجليزية لغة العلم في هذا العصر ويجب على كل طالب سواء كان في الجامعة أو الثانوية، أو كان يدرس في دولة أجنبية أو عربية أن يتحدث الإنجليزية بطلاقة، وذلك لما في تحدثها من فوائد، ولذلك سنشرح اليوم كيفية استخدام المنهاج الشهير Effortless English لتعلم تحدث الإنجليزية بطلاقة في 6 أشهر على الأكثر.

محتوى منهاج Effortless English

يضم منهاج Effortless English عددا من المستويات، ويحتوي كل مستوى على عدد من القصص، ولكل قصة 3 ملفات رئيسية، وأحيانا أكثر. في بعض الأحيان تكون القصص خيالية وفيها الكثير من الأحداث الغريبة وفي أحيان أخرى تكون القصص واقعية إلى أبعد الحدود.
الملفات الثلاثة الخاصة بكل قصة هي ملف كتاب إلكتروني بصيغة PDF، وملفان صوتيان بصيغة MP3، وفي بعض الأحيان يكون هناك عدة ملفات أخرى بصيغة MP3 تحتوي على القصة بزمن مختلف.

محتوى الملفات

يحتوي الكتاب الإلكتروني على القصة كاملة مكتوبة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى شرح مختصر للكلمات الغريبة، ويحتوي الملف الصوتي الأول على القصة منطوقة بالإنجليزية بنفس الكلمات الموجودة في ملف الكتاب الإلكتروني وطوله يبلغ تقريبا في معظم الأحيان 3 أو 4 دقائق، وأما الملف الصوتي الآخر، فطوله أكثر من 40 دقيقة في الغالب، ويحتوي على أسئلة بسيطة جدا عن القصة بالإضافة إلى إجاباتها، والاستماع إليه ممتع جدا، كما أن الناطق للأسئلة والأجوبة يتمتع بروح الدعابة، وكما ذكرنا سابقا قد يكون هناك ملفات صوتية أخرى تحتوي على القصة بزمن مختلف عن زمن القصة الموجودة في الكتاب الإلكتروني.

كيفية استخدام الملفات

في البداية، يجب أن تقرأ القصة من الكتاب الإلكتروني، وتفهمها بشكل كامل، وتحفظ معنى الكلمات التي لا تعرفها، ويمكنك الاستعانة بمترجم جوجل للتعرف على معاني الكلمات. بعد ذلك، تستمع مرة إلى الملف الصوتي للقصة بالتزامن مع تتبع ما ينطق في الكتاب الإلكتروني، ثم قم الاستماع إلى ملف الأسئلة مرة بعد أن تنتهي من الملفين السابقين ومرة في المساء، وحاول الإجابة على الأسئلة التي تطرح قبل أن يجيب عنها الناطق.
يجب عليك أن تتابع على هذا النحو يوميا لمدة أسبوع، أو حتى تتمكن من فهم معنى كل كلمة يتم نطقها في الملف الصوتي للقصة قبل أن تنتقل للقصة التالية.

إذا تابعت على هذا النحو فإن منشئي منهاج Effortless English  يضمنون لك أن تستطيع تحدث الإنجليزية بطلاقة كمتحدثيها الأصليين بعد 6 أشهر.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.