كيف يمكن للشباب الحفاظ على لياقتهم - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف يمكن للشباب الحفاظ على لياقتهم

كيف يمكن للشباب الحفاظ على لياقتهم
كيف يمكن للشباب الحفاظ على لياقتهم
أي نوع من النشاط البدني المنتظم يمكنه تحسين لياقتك وصحتك، الشيء الأكثر أهمية هو أن تستمر في التحرك! يجب أن تكون التمارين جزءًا منتظمًا من يومك ، مثل تنظيف أسنانك، وتناول الطعام، والنوم.

أهم النصائح للمحافظة على اللياقة البدنية للشباب

كما ذكرنا أن المداومة على الرياضة هو من أهم الخطوات للمحافظة على اللياقة البدنية، لكن المداومة تحتاج إلى أشخاص يدعمونك لتظل تدوام عليها، لذلك اختر صديقاً أو تعرف على شخص، داخل صالة التمارين الرياضية، ليكون وسيلة تحفيز ودفع لك، للتقدم فى التمارين والثبات عليها .


  • بعض التغييرات فى نمط حياتك قد يفيدك بشكل ايجابي، فبدلا من أن تركب السيارة أو الحافلة للتنقل دائما يمكنك أن تركب دراجة هوائية، لتساعدك على المحافظة على لياقتك البدنية، أو يمكنك بدلا من أن تركب المصعد فى كل مرة، يمكن النزول والصعود على الدرج، رغم أن اغلب هذه الأفكار قد يظنها اغلب الشباب انها لا فائدة منها، لكن فى الحقيقية هي لها عامل مهم فى تحسين اللياقة والمحافظة على جسد مناسب، بصحة جيدة .
  •  حاول أن تمارس رياضة تجعلك تداوم على الحركة وضخ الدم الى القلب،  ويجعلك تتنفس بشكل أكبر ويزيد معدل ضربات القلب.لأن ذلك يزيد من مستوى لياقتك، ويجعل القلب والرئتين يعملان بشكل أفضل. كما يحرق الدهون في الجسم. من أمثلة الأنشطة الرياضية التي تساعد على ذلك كرة السلة، أو الجري، أو السباحة.
  • لا تنس الاحماء ببعض التمارين السهلة أو التمدد المعتدل قبل القيام بأي نشاط بدني، هذا يساعد عضلاتك وقد يساعد في الحماية من الإصابة، التمدد يجعل العضلات والمفاصل أكثر مرونة أيضًا. من المهم أيضًا التمدد بعد التمرين لتهدئة عضلاتك.
  • يجب أن يكون هدفك هو القيام ببعض التمارين الرياضية كل يوم ، من الأفضل القيام بنوع من التمارين المساعدة على الحركة كما ذكرنا مثل السباحة أو كرة السلة  دون توقف لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل في كل مرة. قم بالقيام بالنشاط قدر الإمكان ، لكن لا تمارس الرياضة إلى حتى تتألم.
شاهد ايضا : لماذا يدمر النظام الغذائي القاسي جسمك ويسبب لك السمنة؟

أسلوب حياة صحي

بالإضافة إلى التمرين ، فإن إجراء بعض التغييرات الأخرى في حياتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحتك ، مثل

  1. شاهد تلفزيونًا أقل أو تقضي وقتًا أقل في لعب ألعاب الكمبيوتر أو الفيديو. (استخدم هذا الوقت لممارسة التمارين الرياضية بدلاً من ذلك!) أو قم بممارسة الرياضة أثناء مشاهدة التلفزيون (على سبيل المثال ، اجلس على الأرض وقم بتمارين رياضية وتمدد أو استخدم أوزان يدوية أو استخدم دراجة ثابتة ).
  2. تناول 3 وجبات صحية يوميًا ، بما في ذلك  الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان.
  3. تأكد من شرب الكثير من السوائل قبل التمرين وأثناءه وبعده الماء أفضل ، أيضا يمكن استخدام المشروبات الرياضية، التي تساعد الجسد إذا لم تحتوي على الكثير من السكر، هذا سوف يساعد على استبدال ما تخسره عند التعرق.
  4.  شرب عدد أقل من المشروبات الغازية العادية، ومن المفضل التوقف عن شربها نهائيا .
  5. تناول كميات أقل من الوجبات السريعة . غالبًا ما تكون ممتلئة بالدهون والكوليسترول والملح والسكر.
  6. احصل على 9 إلى 10 ساعات من النوم كل ليلة.
  7. لا تدخن السجائر أو تشرب الكحول أو تعاطي المخدرات.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.