ما هي فوائد رفع الأثقال؟ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

ما هي فوائد رفع الأثقال؟

ما هي فوائد رفع الأثقال؟
ما هي فوائد رفع الأثقال؟

رفع الأثقال مفيد للغاية للصحة العامة ، وعلى عكس ما يقول الناس ، يمكن الاستفادة من حمل الأثقال أكثر من تكبير العضلات أو زيادة الضخامة. في الواقع ، فقد لا تلاحظ حتى حدوث تغيير كبير في حجم العضلات ، ولكن قد تلاحظ زيادة في قوة العضلات وحجمها وتحملها .

فوائد التدريبات على حمل الأثقال 

يزيد من قوة العضلات: سوف تحصل على القوة القصوى التي يمكنك الوصول إليها . تساعد أوزان الرفع في بناء القوة العضلية ، حيث يمكنك تدريب عضلاتك على تطوير قدرتها الإجمالية ، مما يعني أنك ستكون قادرًا على حمل أثقال أكثر.
يزيد من القدرة على التحمل العضلي:رفع الأثقال بانتظام يساعد عضلاتك على تحويل الطاقة بشكل أكثر كفاءة. كلما قمت بتدريب عضلاتك ، كلما زادت قوة تحملك حيث تستطيع تحمل الكثير من الألم دون أن تشعر بمجهود العمل الشاق .
يزيد من قوة العضلات: ستشعر بأن عضلاتك أكثر قوة. حيث سوف تكون عضلاتك قادرة على حمل الكثير من الأوزان
يزيد من حجم العضلات: وهو تضخم العضلات - زيادة حجم العضلات الهيكلية، وهو أحد أكثر الدوافع شعبية لدى الأفراد لرفع الأثقال. حيث يتنافس الرجال فى حمل الاوزان لظهور جسدهم بمظهر جذاب ورائع .
شاهد ايضا

الفوائد الصحية لرفع الاثقال

1- يبني كثافة العظام ويقلل من خطر هشاشة العظام وهي مفيدة لكبار السن، للمساعدة على تعويض الفقدان المرتبط بالعمر من كتلة العضلات .
2- يزيد من صحة القلب والرئة .
3- يحسن التوازن ويقلل من خطر السقوط (مهم لكبار السن) .
4- يقلل من خطر الإصابة عن طريق الحفاظ على المفاصل الخاصة بك آمنة .
5- يعزز الأداء الحركي من خلال خلق اتصال أفضل بين عقلك وعضلاتك .
6- بعض الفوائد الأخرى لممارسة الرياضة ، بشكل عام ، تشمل تحسين النوم ، وارتفاع مستويات الطاقة على مدار اليوم ، وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري ، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وانخفاض الكولسترول في الدم.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.