مدينة جدة عروس البحر الاحمر - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

مدينة جدة عروس البحر الاحمر

مدينة جدة عروس البحر الاحمر
مدينة جدة عروس البحر الاحمر

تعد مدينة جدة أحد أهم وأكبر المدن فى  المملكة العربية السعودية، وتعتبر أهميتها نظراً لوقوعها في منتصف ساحل البحر الأحمر ، كما أنها ينظر إليها على كونها العاصمة الاقتصادية للدولة  .
واليوم من خلال موقع أجى تستافد، سوف نتعرف على أهم الأماكن الحيوية والسياحية في مدينة  جدة  فاذا كنتم في زيارة الى جدة فيجب عليكم المرور بهذه الأماكن .

1- المسجد العائم 

يعتبر المسجد العائم أول مسجد  تم بناءه على الماء ، .  ويرجع تسمية المسجد بهذا الاسم نظرا لبنائه على مياة البحر. أيضا تم تزويد المسجد بأحدث التقنيات المتعارف عليها فى عالم التكنولوجيا، من حيث الإضاءة وأنظمة الصوت المطورة، كما تم بناء المسجد بطريقة معمارية مميزة وفريدة .
شاهد ايضا :  السياحة في تونس

2- متحف الفنون المنزلية 

يقوم متحف الفنون المنزلية بعرض الفن المنزلي، ويشرح  كيفية إظهار الإبداع في تنسيق المقتنيات والألوان،بالاضافة الى كونة  يحتوي على مجموعة من التحف القديمة.
 تقوم فكرة المتحف على شرح وتعريف الأشخاص الزائرين علي طريقة ترتيب المنازل ،والقصور في مختلف المجتمعات، سواء كانت شرقية أم غربية .

3- واحة جدة للعلوم

تتميز واحة جدة بكونها  تستضيف  العديد من المعارض والمسابقات العلمية،  بالإضافة إلى ذلك يتم عمل ورش توفر للمشتركين  التمتع بالترفيه والمعرفة فى نفس الوقت.  تستقبل الواحة جميع الأعمار المختلفة من أطفال حتى كبار السن، ومن أهم الفعاليات  التي تقام داخل الواحة ت فعالية علماء المستقبل التي تكشف الموهبة لدى الأطفال.

4- نافورة الملك فهد

انها من اجمل واضخم النافورات حول العالم، حيث تعتبر أطول نافورة فى العالم ،وقد دخلت فعلياً موسوعة غينيس للأرقام القياسية، يمكن أن تقوم تلك النافورة بإيصال المياه الى ارتفاع 310 متر،  حيث يمكن رؤية مياهها من أكثر من مكان في جدة، عند زيارتك لتلك النافورة العملاقة يمكنك أيضا أن تتنزه على كورنيش جدة .

5- جزيرة الشراع 

هذا المكان مناسب للأطفال، حيث يقدم صالة للفنون الجميلة وأماكن للرسم والتلوين، بالإضافة الى الأنشطة التعليمية، وبرامج الترفيه ‏المسلية، بالإضافة الى ما سبق يوجد أيضا أماكن مخصصة للسباحة والعديد من العروض الخاصة بالأطفال.  داخل الجزيرة يوجد حديقة مائية مناسبة للأجواء العائلة، يتوفر بها أيضا أماكن مخصصة للاطعمة، والتى تقدم تحت ظلال أشرعة القوارب، فى أماكن مخصصة على البحر مباشرة .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.