السياحة فى تونس - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

السياحة فى تونس

السياحة فى تونس
السياحة فى تونس 

على مدار السنوات القليلة الماضية ، أصبحت تونس واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية. وذلك يرجع إلى شواطئها المثيرة للاعجاب ودرجة الحرارة المرتفعة لمحبي الصيف كما تتميز باماكن أثرية تضم حقبات زمنية من أكثر من عصر مختلف .

1- مدينة تونس

المدينة في تونس هي واحدة من أكثر المواقع المناسبة للسياح من جميع الأنواع والأعمار.
فهي واحدة من أكثر المناطق التاريخية في شمال إفريقيا وهي موجودة داخل أسوار، وهي سوق مليئ بالمنتجات المحلية
يُنصح أي شخص يبحث عن هدية تذكارية كما يوجد بها أيضا معالم أثرية بما في ذلك مسجد الزيتونة وتربت الباي ومتحف دار حسين للفن الإسلامي.

2- متحف باردو

 يتميز هذا المتحف بلوحة من الفسيفساء ولمن لا يعرف ما هو الفسيفساء هو رسم الصور على شكل مربعات صغيرة يتم تجميعها لاستخراج الصورة النهائية بالإضافة إلى الفسيفساء ، هناك العديد من المنحوتات التاريخية ويمكن للزوار تصفح العروض المسيحية والإسلامية القديمة.
شاهد ايضا :  خمسة  اماكن يجب أن ترها  في الإسكندرية

3- دوجا Dougga 

أحد المواقع الرائعة  ، الذي يقع في عمق الريف التونسي ويعرض مرة أخرى بعض تاريخ البلاد بأكثر أشكاله فخوراً.
 تم تشييد هذا المكان عام 168 ميلادي ،حيث يوجد أيضًا معبد الكابيتوليني الذي غالباً ما يكون من الأماكن السياحية المفضلة لدى الجميع .
يمكن القول إن الجزء الأفضل من دوجا يصل في شكل ضريح يدعى أتيبان ،حيث يوجد  نصب تذكاري الذي يبلغ ارتفاعه 18 مترًا و يعلوه هرم وأسد.

 4- مدينة صفاقس

 فى مدينة صفاقس تنتشر الأسواق والبازارات والمطاعم والمقاهي بأسعار رخيصة وقابلة للمساومة، وتعرض الأسواق مختلف المصنوعات المحلية والملابس والأحذية والهدايا والاكسسوارات.

5- مدينة المهدية 

 يمكن الوصول الى مدينة المهدية فى خلال ساعة إذا كنت ستعبر من مدينة المنستير، و تميز المدينة بجمالها وهدوئها، تتميز المدينة بشاطئ من أجمل الشواطئ في دولة تونس حيث يمتد الشاطئ على طول ساحلها حيث يمكن للزوار المشي والتنزه على الشاطئ .
يوجد أيضا بجوار  الشاطئ عدد من فنادق مدينة المهدية . وتشتهر  مدينة المهدية بسوق الجمعة الذي يعرض فيه الباعة أروع المنتجات والمصنوعات المحلية بأسعار زهيدة، بالإضافة إلى "البرج الكبير" أو القلعة الأثرية العثمانية ،  كما يمكن رؤية المنارة البحرية المتواجدة  في آخر الشاطئ .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.