هل من الضروري زيادة الوزن عند ممارسة التمارين الرياضي - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

هل من الضروري زيادة الوزن عند ممارسة التمارين الرياضي

هل من الضروري زيادة الوزن عند ممارسة التمارين الرياضي
هل من الضروري زيادة الوزن عند ممارسة التمارين الرياضي

مرحبا بكم متابعي أجي تستافد، عند ممارسة رياضة رفع الأثقال لزيادة الكتل العضلية والحصول على أجسام مشنوقة وقوية، لابد من الاهتمام ببعض التفاصيل عند القيام بذلك، لكن هناك سؤال دائما يطرح هل ازيد من عدد الكيلوات التي احملها ؟ ام اقوم بالثبات على وزن محدد .
للاجابة على ذلك كان لابد أن اقوم بتجربة عملية للتأكد من هذا الامر، فالبعض يقول أن الزيادة فى عدد مرات التمارين تزيد العضلة، وتساوى الزيادة التي تحصل عليها عند زيادة الوزن .
لكن بعد التجربة التي قمنا بها شخصياً اتضح أن من المهم جدا زيادة الوزن مع الوقت عند ممارسة التمارين الرياضية، ولكن بحذر شديد فقد تكون النتيجة عكسية تؤثر على الجسد بالكامل .

شاهد ايضا : بعض الطرق لتخسيس الوزن دون الحاجة للذهاب لصالات الرياضة

كيف اقوم بزيادة الوزن دون اضرار ؟

للنجاح فى ذلك الأمر يجب أن تعرف ما مدى قدرتك على تحمل زيادة الوزن، فإذا قمت بالزيادة اختبر جسدك هل تقدر على حمل الوزن الزائد أم لا، كما يجب أن يتم زيادة الوزن على مراحل ومع الوقت . قم بزيادة من كيلو الى اثنين كيلو مع كل فترة تشعر بها أن جسدك يمكنه تقبل ذلك .

فوائد زيادة الوزن فى التمارين :

زيادة الوزن لها الكثير من الفوائد، والتى سوف نذكر بعضها فى مقالة اليوم ويدخل منها زيادة الكتلة العضلية والمساعدة على حرق الدهون المتواجدة فى الجسم، أيضا تعمل زيادة الوزن على زيادة قوة التحمل فى الجسم، و من أهم الفوائد أيضا ظهور تقسيمات عضلية ملحوظة للأشخاص الذين يحاولون بجهد العمل على هذا الأمر .

اضرار زيادة الوزن عند حمل الأثقال :

فى الحقيقة أن كما لكل شيء فوائد، لكل شيء أضرار لذلك يجب  توخى الحذر وبشدة فى زيادة الوزن، فقد ينتج عنه آلام فى العظام، وإصابات خاصة في العمود الفقري، والذي هو المحرك الأساسي للجسم، لذلك ننصحكم بعدم زيادة الوزن إلى من خلال مدرب محترف، يساعدكم على ذلك .
نتمنى لكم صحة جيدة لا تنسو ترك تعليق ومشاركتنا آرائكم في هذا الأمر

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.