كيف تحرق الدهون فى الصباح وتخفض الوزن - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف تحرق الدهون فى الصباح وتخفض الوزن

كيف تحرق الدهون فى الصباح وتخفض الوزن
كيف تحرق الدهون فى الصباح وتخفض الوزن

عندما تحاول تقليل الوزن ، قد تكون فكرة تعدم تناول  وجبة الإفطار قبل التمرين في الصباح فكرة منطقية. عدم تناول الافطار فى الصباح سوف يجعل جسمك يحرق المزيد من الدهون ، لكنه قد يزيد أيضًا من فقد العضلات ويقلل من الأداء الكلي  للجسم ، مما لن يساعدك لإنقاص وزنك .
هناك طريقة أخرى. بدلًا من عدم تناول  وجبة الإفطار ، يمكنك تناول الطعام في الصباح، لكن  تناول البروتين قبل التمرين. مثل  اللبن أو الدجاج أو اللحوم الخالية من الدهن وسيكون جسمك جاهزًا لحرق الدهون .
  لاحظ أنه عندما تقوم بتناول  الكربوهيدرات  مثل الفاكهة الخضروات ،الحليب ، البقوليات ، ينقسم جسمك إلى سكريات. هذه السكريات إما تدخل مجرى الدم للحصول على الطاقة وهو ما يعرف  (الجلوكوز) أو يتم تخزينها في الكبد والعضلات ( الجليكوجين ) لاستخدامها في وقت لاحق. ،  عندما تقوم بالتمارين يعتمد جسمك على الكربوهيدرات التي قمت بتخزينها بدلا من الكربوهيدرات التي تتناولها في الصباح.

شاهد ايضا : هل من الضروري زيادة الوزن عند ممارسة التمارين الرياضي

يستخدم جسمك كمية كبيرة من الجليكوجين (الكربوهيدرات المخزنة) في الكبد للحفاظ على مستويات الطاقة أثناء النوم. لذلك ننصحكم بممارسة التمارين صباحا فهو أفضل وقت مناسب لنقصان الوزن
بعد ذلك يمكن ممارسة بعض الحيل للمساعدة على حرق الدهون فى الجسم، والتى منها
  •  شرب كوب كبير من الماء ويفضل أن يتم شرب الماء الدافئ قبل الإفطار ليعمل على سد الشهية والتقليل من الشعور بالجوع .
  • إذا كان لديكم الوقت للمشي فيجب المشي يوميا على الاقل ساعة، ويمكنكم تقسيم تلك الساعة على مرتين أو 3  حتى لا يتم الشعور بالإجهاد فى بداية الأمر .
  •  أيضا حاول أن تعرض جسمك للشمس يومياً، أ تعرض الجسم للشمس يوميا ًخاصة فى الصباح يساعد على نقصان الوزن والمحافظة على ثبات الوزن وعدم الزيادة، فى أحد الدراسات تم إثبات  أن فيتامين ( د) الذي يتم الحصول عليه من مصدر الشمس، يساعد على نقصان الوزن كما يساعد على ثباته . 
  • يساعد أيضا النوم بطريقة صحيحة على إنقاص الوزن ،النوم لوقت كافي يساعد على حرق الدهون حيث يعمل النوم على جعل الجسد يبحث عن مصدر طاقة وقت النوم، والذي يجده عن طرق الدهون المخزنة فى الجسم، لكن لا تتناول الاطعمة حتى لا يبحث الجسم عن مصدر آخر للطاقة .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.