6 فوائد مهمة على Facebook لحياتنا قد لا تسمعها من قبل

6 فوائد مهمة على Facebook لحياتنا قد لا تسمعها من قبل

إن قضاء الوقت على مواقع مثل Facebook والشبكات الاجتماعية بشكل عام يُنظر إليه دائمًا على أنه مضيعة للوقت فقط ، ولكن بعض الأبحاث والدراسات الغربية القائمة على التجارب الحية تنفي هذا الادعاء ، ليس هذا فقط ، ولكن هذه الدراسات تختفي وتؤكد أن هذه المواقع ، وخاصة Facebook ، يمكن أن تكون مفيدة لمستخدميها في معظم الجوانب النفسية والجسدية وغيرها. لذلك ، في هذا المنشور ، سنتعرف على بعض مزايا Facebook التي قد تفاجأ بها.

1- الفيسبوك يساعدك في دراستك :

يبدو أن Facebook يساعد الطلاب في دراستهم ، وهذا ما ظهر في بحث من جامعة أبيلين المسيحية (الولايات المتحدة الأمريكية)
وأشار إلى أن الطلاب الذين كانوا أكثر نشاطًا على Facebook كانوا أكثر استعدادًا للعودة في السنة الثانية في الكلية. أظهر البحث أيضًا أن الطلاب الذين كانوا أكثر نشاطًا على Facebook أظهروا المزيد من الحماس للانضمام إلى بيئة الدراسة.

2- زيادة الإنتاجية :

يعتقد الكثير من الناس أن الشبكات الاجتماعية تشتت انتباه الموظفين عن عملهم ، ولكن أظهر استطلاع على keas.com أن فترة 10 دقائق على Facebook تجعل الموظفين أكثر سعادة وصحة وإنتاجية.
قارنت الدراسة ثلاث مجموعات من الموظفين ، الذين لم يُسمح لهم بأخذ هذه الفترة الزمنية ، وتم السماح للمجموعة الثانية بفترات يمكنهم فيها القيام بأي شيء ولكن دون استخدام الإنترنت ، بينما سمح للمجموعة الثالثة باستخدام الإنترنت والفيسبوك لمدة 10 الدقائق.
كانت مجموعة Facebook أكثر إنتاجية بنسبة 16٪ من المجموعة التي لم تتمكن من استخدام الإنترنت وحوالي 40٪ أكثر إنتاجية من المجموعة التي لم يُسمح لها بالاستراحة.


3- وسيلة استثمارية مفيدة :

ليس فيسبوك مفيدًا للصحة العقلية والجسدية فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا للاستثمار: هناك علاقة بين شعبية العلامة التجارية والتعليقات المنشورة وتبادل الخبرات حول العلامات التجارية والأداء الاقتصادي لهذه العلامة التجارية.
هذا الاكتشاف يفتح سوقا جديدة بالنسبة للشركات الصغيرة في وسائل الاعلام الاجتماعية وكذلك حتى الأشخاص يمكنه الاستفادة من الفيسبوك اقتصاديا ويمكن استعمال هذه المنصة لكسب بعض المال.

شاهد أيضاً : الإعجابات المزيفة وتأثيرها على صفحتك ( Fake likes )؟

4- زيادة الثقة :

يسمح Facebook للناس بمعرفة سر أنفسهم ، وما هو أفضل جانب لهم من خلال النقد والثناء على الآخرين ، مما يحسن احترام الذات.
يشير الباحث جيف هانكوك JEFF HANCOCK من جامعة كورنيل (المملكة المتحدة) إلى أن هذا ليس خداعًا للذات: فالصورة المعروضة هي نسخة إيجابية من نفسك ، وليست صورة خاطئة. كانت هذه أول دراسة من نوعها تشير إلى الفوائد النفسية لاستخدام الفيسبوك.

5- مساعدتك في العثور على عمل :

تستخدم العديد من الشركات Facebook للتحقيق في الموظفين المحتملين في المستقبل. هناك خبراء في هذه الشركات الذين
يمكنهم معرفة ما إذا كنت من النوع الذي يريدون توظيفه ، وكذلك معرفة قيمك ، وكيف تتفاعل وما تحب الكتب والأفلام ، فقط بعد دراسة ملفك الشخصي لمدة 5 دقائق على Facebook.

6- يحسن ضربات القلب:

تشير بعض الدراسات التي أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وجامعة ميلانو (إيطاليا) إلى أن قضاء الوقت على فيسبوك يمكن أن يساعد الأشخاص على الاسترخاء وخفض ضربات القلب. فحصت الدراسة 30 طالبًا في ثلاث حالات: عرض المناظر الطبيعية ، وحل العمليات الرياضية المعقدة ، واستخدام Facebook.

كان الوضع أكثر استرخاء في الحالة الأولى ، وكان أكثر إرهاقًا في الحالة الثانية ، لكن الوقت الذي قضيه على Facebook أظهر مستويات عالية من الجاذبية والاسترخاء. اكتشاف يدعم بالتأكيد الفرضية القائلة بأن نجاح Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالحالات العقلية والبدنية الإيجابية لمستخدميه.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.