كيفية المحافظة على الهاتف من أضرار المياه

كيفية المحافظة على الهاتف من أضرار المياه


يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل في حالة سقوط هاتفك في الماء، حيث قد يصاب الهاتف بضرر بالغ قد يصل إلى إتلاف الهاتف إلى الأبد، ولا يمكن إرجاعه للعمل مرة اخرى .

كما أن الهواتف الحديثة أصبحت ببطاريات لا يتم ازالتها، مثل الهواتف السابقة وهذا يجعل من الصعب إخراج الماء، المتواجد داخل الهاتف مما يجعل الامر معقد .

في مقال اليوم ومن خلال موقع اجي تستافد، سوف نقدم لكم عدة نصائح مهمة من خلال تنفيذكم لها سوف تستطيعون المحافظة على الهاتف في حالة سقوطه في الماء، وانقاذه من التلف التام .

شاهد ايضا :  كيفية استخدام برنامج تيليجرام على الحاسوب

في حالة سقوط الهاتف في المياه ماذا عليك أن تفعل :

  • لا تقم بتشغيل الهاتف مباشرة اتركه منطفئ
  • لا تقم بتوصيل  كابل الشاحن /  لا تحاول شحنه
  • لا تضغط على أي أزرار أو مفاتيح
  • لا تهز الهاتف أو تضغط عليه 
  • لا تنفخ فيه. قد يؤدي ذلك إلى إرسال الماء إلى أجزاء داخلية أخرى من الهاتف لم يتم الوصول إليها  المياه، مما يتسبب في مزيد من الضرر في هذه العملية
  • لا تستخدم مجفف الشعر - يمكن أن يكون له نفس التأثير الموضح أعلاه. يمكن أن تسبب الحرارة أيضًا مزيدًا من الضرر.

10 خطوات للحفاظ على هاتفك التالف من المياه

1. أوقف تشغيله إذا لم يكن كذلك بالفعل ، وثبته في وضع مستقيم.

2. قم بإزالة بطاقات SIM و microSD من فتحاتها.

3. إذا كان لديك هاتف قديم ، فقد تتمكن من فتح الجزء الخلفي وإزالة البطارية. ومع ذلك ، نظرًا لأن معظم الهواتف الذكية الحالية لا تحتوي على بطاريات قابلة للإزالة ويصعب تفكيكها ، فإن أفضل خطوة هي نقلها إلى ورشة إصلاح الهواتف قبل محاولة تفكيكها بنفسك.

4. استخدم قطعة قماش ورقية لتجفيف هاتفك. تجنب نثر وتوزيع المياه ، لأن ذلك قد يجعل المياه تدخل في اماكن من الصعب الوصول إليها .

5. إذا كان الضرر الناتج عن الماء في جميع أجزاء الهاتف ، يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الماء العالق في الشقوق التي يصعب الوصول إليها. 

6. دفن الهاتف في كيس مليء بالأرز غير المطبوخ. يعتبر الأرز رائعًا لامتصاص السوائل وهي طريقة شائعة لتجفيف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. 

7. دع هاتفك يجف لمدة يوم أو يومين. لا تتعجل في تشغيل هاتفك  

8. بعد يومين ، يمكنك إخراج الهاتف من الأرز وإدخال البطارية وتشغيلها. 

9. إذا لم يتم تشغيل هاتفك ، فحاول شحنة. إذا لم يفلح ذلك ، فقد تتلف البطارية. يمكنك تجربة بطارية بديلة ، أو التفكير في اصطحاب هاتفك الذكي إلى ورشة إصلاح لفحصها بواسطة محترف.

10. إذا تم تشغيل هاتفك الذكي وكان يعمل كما ينبغي ، فلا يزال يتعين عليك مراقبته عن كثب خلال الأيام القليلة القادمة ، لمعرفة ما إذا كنت ستلاحظ أي شيء خارج عن المألوف. قم بتشغيل بعض الموسيقى للتحقق من السماعات والتأكد من أن شاشة اللمس لا تزال تستجيب كما ينبغي.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.