ما هي محركات البحث وما أهميتها

Translate

recent
جديد أجي تستافد

ما هي محركات البحث وما أهميتها

الصفحة الرئيسية
ما هي محركات البحث وما أهميتها


توفر محركات البحث مجموعة متنوعة من الموارد للعثور على معلومات مختلفة على الإنترنت ، ويسمح هذا التنوع للباحث باستخدام الموارد التي يريدها بحرية ، ويمكن أن يساعده استخدام الموارد المختلفة على فهم الاختلافات بشكل أفضل ويمكن الحصول على هذه المعلومات من الموسوعات عبر الإنترنت أو مواقع إخبارية أو أبحاث جامعية . 

يساعد استخدام محركات البحث في الحصول على نتائج دقيقة للغاية ، حيث يؤدي وضع علامات الاقتباس حول كلمات أو كلمات معينة إلى احتواء النتائج على نفس الكلمات تمامًا ، كما أن محركات البحث داخل موقع ويب معين تسمح فقط بالبحث عن المعلومات على موقع الويب نفسه. تسمح لك بعض محركات البحث (مثل Yahoo!) بتحديد نوع موارد الويب للبحث .


تساعد محركات البحث على الإنترنت في تنظيم كمية كبيرة من المعلومات.عند البحث عن معلومات محددة على محرك بحث ، ستظهر قائمة منظمة لعناوين مواقع الويب المختلفة على نفس صفحة الويب ، والتي تحتوي على المعلومات المطلوب البحث عنها. 


يساعد استخدام محركات البحث في الحصول على عدد كبير من المواقع والموارد المختلفة بسرعة كبيرة في بضع ثوانٍ فقط ، بدلاً من البحث في مواقع مختلفة واحدًا تلو الآخر ، مما قد يؤدي إلى الملل وإهدار الكثير من الوقت .


احصل على المعلومات مجانًا


توفر محركات البحث مثل Google حرية البحث بحرية دون دفع مصاريف مالية ، لأن محركات البحث تحصل على عائد من خلال الإعلانات وليس من المستخدمين ، لذلك بغض النظر عن عدد عمليات البحث التي قام بها المستخدم ، فسيظل المستخدم دائمًا هو لا يحتاج إلى دفع أي رسوم لأداء المهام ، لذلك يمكن لمحركات البحث مساعدة الطلاب والباحثين عن عمل والأشخاص الآخرين ذوي القدرات المحدودة في الحصول على جميع أنواع المعلومات مجانًا.


أفضل محركات البحث 

تُعتبر محركات البحث من أهم وأشهر محركات البحث على شبكة الإنترنت في العالم :

  • جوجل : Google).
  • داك داك جو : Duck Duck Go).
  • بينغ : Bing).
  • جوجل سكولار : Google Scholar).
  • ياهو: !Yahoo).
  • ويبوبيديا : Webopedia).


author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent