كيفية الحفاظ على بطارية جهاز حاسوبك

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية الحفاظ على بطارية جهاز حاسوبك

الصفحة الرئيسية
كيفية الحفاظ على بطارية جهاز حاسوبك

يمكن أن تؤدي درجة الحرارة المرتفعة إلى إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول المصنوعة من الليثيوم بشكل خطير ، لذلك من الضروري تجنب الحرارة والحفاظ عليها باردة واستخدامها بأقل قدر ممكن ، لذلك يوصى بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول أو ضبطه على وضع الإسبات ، ثم إذا يتم تشغيل جهاز اللاب توب على التيار المتردد وفتحه لفترة من الوقت وإزالة البطارية والعمل بدونها.


تقليل سطوع الشاشة


تعد الإضاءة الخلفية لشاشة اللاب توب من الأشياء التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية ، لأن تعتيم الشاشة يمكن أن يطيل عمر البطارية ثلاثين دقيقة على الأقل ، ويمكن ضبط سطوع الشاشة من خلال اختصار لوحة المفاتيح ، لذلك (Fn) ) ، ثم اضغط على أول مفتاح من مفاتيح الوظائف في الصف أو أحد مفاتيح المؤشر مع رمز الشمس ، وبعد ذلك يمكنك استخدام طريقة أخرى يمكن استخدامها في جميع إصدارات Windows ، أي فتح الإعدادات والمتابعة إلى اضغط على Windows ، ثم اضغط على (X) لتغيير صفحة السطوع.


قم بتنشيط وضع توفير الطاقة


نظرًا لتنشيط العديد من التغييرات التلقائية ، فإن تشغيل وضع توفير الطاقة للكمبيوتر المحمول يساعد على إطالة عمر البطارية ، لذلك سيتم تحويل جميع البرامج الموجودة على الجهاز إلى حالة طاقة منخفضة للمساعدة في توفير الجزء المتبقي من البطارية لأطول فترة ممكنة.


تجنب تفريغ البطارية تمامًا


معظم بطاريات الكمبيوتر المحمول لها وقت شحن محدد ، وبعد ذلك يتم استنفادها ، لذلك من الضروري تجنب الشحن الكامل من البطارية ، والتوقف فورًا عن العمل على الجهاز ، وإيقاف تشغيله عند اكتمال شحن البطارية. توشك صلاحيته على الانتهاء ، ثم قم بتوصيله بالشاحن.


طرق أخرى لتوفير طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول


هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها للحفاظ على طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول ، بما في ذلك:

  • بعد استخدام Wi-Fi و Bluetooth ، يرجى إيقاف تشغيلهما ، حيث سيستهلكان الكثير من طاقة البطارية.
  • تحقق من التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية وقم بإيقافها بحيث تدخل النظام من الإعدادات ، ثم اضغط على البطارية ، ثم انقر فوق استخدام البطارية ، ثم تظهر قائمة بنسب البطارية لكل تطبيق.
  • يستخدمون أدوات صيانة البطارية الخاصة بالشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول ، ويوفرون الكثير من المعلومات حول صحة البطارية ، ويقدمون توصيات لزيادة عمر البطارية إلى أقصى حد.
  • قم بتنظيف فتحات ومراوح الكمبيوتر المحمول بانتظام.
  • ضع الكمبيوتر المحمول على سطح صلب مثل مكتب أو مكتب ، وتجنب استخدام الكمبيوتر المحمول في مكان يمنع دخول الهواء إلى مروحة التهوية (مثل الوسادة).
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent