Translate

recent
جديد أجي تستافد

إليك ثلاثة طرق للظهور كغير متصل على الواتساب .. تعرف عليها

الصفحة الرئيسية
إليك ثلاثة طرق للظهور كغير متصل على الواتساب .. تعرف عليها

في كثير من الأحيان تود لو ترى الرسائل الواردة إليك على واتساب من دون أن تظهر وكأنك قرأتها لتسمح لنفسك بالتفكير في الرد المناسب لبعض الوقت، حيث تضطر للرد على تلك الرسالة على الفور في النهاية بمجرد ظهورك كمتصل وظهور العلامتين الزرقاوتين لتشير إلى قراءتك للرسالة في وقت وزمن محددين.

في هذا المقال ستتعرف على ثلاثة من أبسط الطرق التي تؤدي لإخفاء ظهورك على واتساب بينما تقرأ الرسائل المرسلة إليك في خصوصية تامة من داخل تطبيق واتساب نفسه وبدون اللجوء لتثبيت نسخ واتساب المعدلة من قبل مصادر مجهولة أو غير موثوقة.. تابع معنا.

الطريقة الأولى : إخفاء علامة آخر تواجد أو Last Seen وعلامتي صح الزرقاوتين

هذه الجملة " آخر تواجد في .. " أو " Last seen at .. " تكشف لجهات اتصالك على واتساب الدقائق الأخير التي كنت متصلاً فيها على التطبيق بالساعات والدقائق و بتواريخ الأيام وحتى إن غبت مدة دقيقة واحدة على الأقل سيظهر ذلك في الشريط الأخضر أسفل اسمك أو في ملفك الشخصي على واتس اب.

وهذا قد يؤرق الكثيرين من المهتمين بحماية خصوصيتهم خاصةً إذا قرأوا إحدى الرسائل المرسلة لهم عن طريق الخطأ ولكن يكتشفون أنه قد فات الأوان ويلزم عليهم إرسال ردودهم أو قراراتهم في الحال، مما يشكل ضغطاً كبيراً عليهم ويضيع عليهم فرصاً كثيرة للرد بطريقة أفضل في وقتٍ أنسب.

اتبع الخطوات التالية لإخفاء آخر تواجد لك وعلامات قراءة الرسالة الزرقاء:

اتبع الخطوات التالية لإخفاء آخر تواجد لك وعلامات قراءة الرسالة الزرقاء:
  • توجه إلى تطبيق واتساب من هاتفك الأندرويد أو الـ ios.
  • من النقاط الثلاثة في أعلى الشاشة اختر الإعدادات أو Settings.
  • ثم انتقل بعد ذلك إلى خيار الحساب Account.
  • ستظهر أمامك قائمة اختر منها الخصوصية أو Privacy.
  • انقر فوق زر آخر تواجد أو Last seen واختر لا أحد أو Nobody.

بتلك الخطوات البسيطة قد قمت بإلغاء آخر ظهور لك على التطبيق حيث لن يظهر لأي شخص متى كنت متصلاً على واتساب، والآن جاء دور إلغاء العلامات الزرقاء المرئية في الدردشات:

إليك ثلاثة طرق للظهور كغير متصل على الواتساب .. تعرف عليها


بعد إتمام الخطوات السابقة قم بالنزول لأسفل الشاشة قليلاً ستجد خيار Read Receipts قم بالضغط عليه لإلغاء اللون الأزرق لتظهر على الدوام باللون الرمادي فقط.

الطريقة الثانية : تفعيل خاصية وضع الطيران من الهاتف

الطريقة الثانية : تفعيل خاصية وضع الطيران من الهاتف

من الحيل القليلة والفعالة في نفس الوقت التي لا يعرفها الكثيرون من مستخدمي واتساب هو إمكانية قراءة كافة الرسائل المرسلة إليك مسبقاً عندما كنت متصلاً بالإنترنت وقت إرسالها، وذلك عن طريق تشغيل وضع الطيران من القائمة المختصرة أعلى شاشة هاتفك، فهي تعمل على إلغاء اتصالك بشبكة الإنترنت وشبكة الهاتف الجوال معاً ،حينها يمكنك قراءة أي رسالة بدون ظهورك كمتصل ولكن بمجرد إلغاء وضع الطيران و عودة اتصالك بالإنترنت من جديد ستظهر علامات القراءة الزرقاء لتدل على قراءتك للرسائل مسبقاً.

لتتمكن بشكل كلي من التواجد الخفي على واتساب بدون ظهور آخر تواجد لك أو إظهار العلامات الزرقاء اتبع الخطوة الأولى بالأعلى مع تفعيل وضع الطيران للتنقل بحرية دون إثبات بصمات تواجدك داخل التطبيق.

الطريقة الثالثة : قراءة الرسائل من صندوق الإشعارات المختصر

الطريقة الثالثة : قراءة الرسائل من صندوق الإشعارات المختصر


عند إرسال رسائل جديدة لك على واتساب تصل إليك إشعاراتها بشكل تلقائي ما دام جهازك متصلاً بالإنترنت حيث يمكنك رؤية الرسائل الواردة وقرائتها بشكل كامل وبكل بساطة بدون أن تضطر للدخول إلى التطبيق.

تعتبر تلك الطريقة هي الأفضل والأكثر أماناً فضلاً عن أنها لا تحتاج لبرامج أخرى لتنفيذها أو أي أداة أو إجراء إضافي، وبمجرد اعتمادها لا يمكن للطرف الآخر معرفة ما إذا قمت بقرائتها أم لا وسيظل ينتظر قراءتك لها وردك عليها بشكل رسمي.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent