Translate

recent
جديد أجي تستافد

" تم تعطيل حسابك على واتساب " أسباب حظر رقمك على واتساب وأفضل الحلول لإعادة تنشيطه من جديد

الصفحة الرئيسية
" تم تعطيل حسابك على واتساب " أسباب حظر رقمك على واتساب وأفضل الحلول لإعادة تنشيطه من جديد

صار الواتساب يأخذ من حياتنا العملية حيزاً كبيراً فأصبحنا في حاجة دائمة لوجوده معتمدين عليه كل الاعتماد في عملنا وحياتنا الاجتماعية ،غير صابرين على دقيقة واحدة من الأعطال التي تصيبه وتوقِف استخدامنا له لأي سبب من الأسباب.

ولكن عندما تصل تلك الأعطال إلى تلقيك رسالة " تم إيقاف رقمك على واتساب " فجأةً و بدون مقدمات فقد يداهمك قلقاً كبيراً حول كل ما يخص حسابك على واتساب متصوراً ضياع جميع الرسائل والملفات المتبادلة عليه مهما بلغت أهميتها إليك.

لا مزيد من الذعر بعد الآن ففي هذا المقال ستتعرف على الأسباب التي أدت إلى تلقيك لتلك الرسالة إلى جانب عدداً من الحلول الفعالة لإعادة تنشيط حسابك من جديد.

أولاً: ماهي الأسباب المحتملة لوقف حسابك على واتساب ؟

هناك العديد من الأسباب المؤدية لحظر رقمك على واتساب، ولكن السبب العام والرئيسي هو اعتقاد واتساب بأنك قد انتهكت سياسات وقواعد التطبيق و أسأت استخدامه بشكل أو بآخر وقد يتضمن ذلك :
  • إرسال كماً هائلاً من الرسائل لرقم غير موجود في جهة اتصالك ولا يعتبرك مسجلاً على جهات اتصاله هو الآخر، مما يتسبب في تصنيفك كأحد الأرقام المزعجة أو الـ سبام ويتم حظر رقمك من قِبل واتساب نفسه من أجل حماية مستخدميه من هذا النوع من التطفل.
  • قد يتعرض حسابك على واتس اب للتوقف إذا كنت مسجلاً في التطبيق بأحد الأرقام الوهمية التي تباع على الإنترنت أو يتم الحصول عليها بطرق غير مشروعة، فسرعان ما يكتشف التطبيق هذا الاحتيال ويقوم بوقف حسابك عن العمل.
  • إذا كان يتعرض حسابك للحظر من قبل مستخدمين آخرين بكثرة فهذا أحد الأسباب التي تجعل حسابك غير صالح للعمل مرة أخرى بسبب اعتبار هذا النشاط كنشاط مزعج تطفلي، وعليه تصبح عاجزاً عن الحصول عليه مجدداً.
  • تثبيت برامج الطرف الثالث وفتح حسابك عليه، و برامج الطرف الثالث هي برامج واتساب معدلة ومزورة فهي تحمل بناء التطبيق الأساسي ولكن تعدل فيه العديد من الأكواد البرمجية لإضافة ميزات جديدة غير موجودة بالواتساب الأصلي، وبالتالي تعتبر غير صادرة رسمياً من شركة واتساب، وبناء عليه يتم إغلاق الحسابات المفتوحة على مثل تلك التطبيقات ومنها واتساب جولد، و واتساب بلس.
  • نشر الإعلانات بشكل متكرر وإرسالها إلى جهات اتصالك بكثرة يعتبره واتساب نشاطاً مزعجاً، لذلك لا يمكننا أن نعتبر واتس اب المكان المثالي لأغراض التسويق والإعلان حيث قد يعرض هذا النشاط حسابك لخطر الحظر والإغلاق.
  • في حال تضمنت رسائلك للآخرين صوراً أو فيديوهات مخلة تنتهك المعايير الأخلاقية يتم تصنيف المحتوى الذي تقوم بنشره كمحتوى غير أخلاقي، وعلى هذا الأساس يتم غلق حسابك بالواتس اب.
  • إرسال البرامج والملفات الخبيثة أو المقرصنة التي من شأنها أن تعرض أجهزة وحسابات الآخرين لخطر الاختراق يساهم بشكل كبير في منعك من استخدام حسابك على واتساب من جديد.

ثانياً : ما هي الحلول الممكنة لإعادة استخدام حسابك على واتساب ؟

يختلف نوع الإيقاف الذي قد تتعرض له عندما تتلقى رسالة " تم وقف حسابك على واتساب" فيمكن أن يكون مجرد إيقافاً مؤقتاً أو إيقافاً نهائياً.

1- الإيقاف المؤقت

إذا أصاب حسابك الإيقاف المؤقت فلا ينبغي أن تقلق كثيراً حيث تعود أسبابه في الغالب إلى إرسال عدداً كبيراً من الرسائل إلى أرقام غير موجودة في جهات اتصالك، وبالطبع إذا قمت بتثبيت واستخدام أحد برامج النوع الثالث كما وضحنا أعلاه.

حل مشكلة الإيقاف المؤقت:

عادةً ما تدوم تلك المشكلة لأيام أو شهور وهي تنتهي بشكل عام بعد مدة محددة من وقف الحساب، و أولى خطوات التخلص من الحظر المؤقت لحسابك على واتساب هي أن تسارع بحذف برنامج واتساب المزيف الذي كنت تستخدمه من قبل ولكن لا تنسى أخذ نسخة احتياطية لمحادثاتك و ملفاتك عليه ، ثم تنتظر انقضاء مدة الحظر المحددة وبعدها تقوم بتثبيت تطبيق واتساب الأصلي من المتجر.

2- الإيقاف الدائم

هذا النوع من الحظر يقضي بوقف حسابك نهائياً وبشكل تلقائي من خوادم تطبيق واتساب بحيث لا يمكنك أن تعود لاستخدامه مرة ثانية، وقد يرجع ذلك إلى نشرك لمحتوى مزيف إلى عدد كبير من المستخدمين يحتوي في داخله على ملفات فيروسية ضارة، أو أحد الأخبار الكاذبة والمعلومات التي ليس لها أي أساس من الصحة.

حل مشكلة وقف حسابك الدائم:

للأسف الشديد قد يصبح استرجاع حسابك على واتساب أمراً مستحيلاً في تلك الحالة، ولكن لئلا تيأس تماماً من ذلك هناك طريقة واحدة بإمكانها أن تصبح الأمل الوحيد في إعادة تنشيط حسابك من جديد.
  • توجه إلى إعدادات هاتفك ثم إلى خانة التطبيقات.
  • اختر تطبيق الواتساب ثم انقر زر مسح البيانات.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى المتجر وتثبيت نسخة واتساب الأخضر الأصلية.
  • سجل دخولك في واتساب برقمك المحظور مسبقاً.
  • ستظهر لك رسالة يتضمن محتواها بأن الرقم الذي أدخلته محظور من قبل واتساب.
  • اضغط بالأسفل على زر فريق الدعم والمساعدة.
  • قم بأخذ لقطة شاشة لمشكلة التسجيل التي تواجهك ثم إرسالها إلى فريق دعم واتساب، وعليك أن ترفق معها سبب المشكلة التي تواجهك والتي ستصف فيها باختصار أن رقمك قد تعرض للحظر عن طريق الخطأ سائلاً المساعدة لإعادة استخدامه من جديد.
  • حين تظهر أمامك خانة " سؤال يتعلق بواتساب " قم بالضغط عليها واختيار التواصل مع الدعم الفني بالبريد الإلكتروني من نوع جوجل ميل.
  • وأخيراً من المحتمل جداً أن يتم الرد عليك في غضون ثلاث ساعات على الأكثر من أحد ممثلي فريق الدعم فابق على أمل أن تحل مشكلة حظر حسابك الدائم من واتساب.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent