Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيف تحمي حاسوبك من الفيروسات

الصفحة الرئيسية
كيف تحمي حاسوبك من الفيروسات

يحمي برنامج مكافحة الفيروسات الجهاز من الفيروسات المختلفة التي قد تؤدي إلى إتلاف البيانات أو إبطاء سرعة الجهاز أو السماح لمرسلي البريد العشوائي بإرسال بريد إلكتروني من خلال حساب بريد الشخص. تفحص برامج مكافحة الفيروسات الملفات الواردة إلى البريد الإلكتروني بحثًا عن الفيروسات الموجودة بها ، ثم تحذف أي مواد ضارة ، ويوصى بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات بانتظام لتتمكن من التعامل مع أحدث "الأخطاء" على الإنترنت ، وتحتوي معظم برامج مكافحة الفيروسات على ميزة التحديث التلقائي عند الاتصال بالإنترنت ، كما يجب التأكد من أن البرنامج قيد التشغيل وفحص النظام بشكل مستمر للبحث عن الفيروسات ، خاصة عند تنزيل الملفات من الويب ، أو عند فحص البريد الإلكتروني.


الحذر عند استخدام البريد الإلكتروني


يجب أن يكون الشخص حريصًا قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني الواردة ، وترك الإنترنت ممكّنًا ، إذا أراد حماية جهازه من الفيروسات ، عندما تحتوي رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على أخطاء إملائية رهيبة على روابط مختلفة ، ويبدو أنها مرسلة من قبل شخص معروف ، يجب على المستخدم توخي الحذر ، فهذه الروابط داخل البريد الإلكتروني غالبًا ما تكون فيروسات ، إذا تم فتح الرابط ونشط الفيروس الموجود فيه ، وترك الإنترنت وصفحة الويب مفتوحة على الجهاز ، فيمكن أن يعرض الجهاز إلى خطر المتسللين الذين قد يرسلون فيروسًا إلى الجهاز ، لذلك يوصى بتجاهل وحذف رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة ، وتشغيل الإنترنت فقط عند استخدامه.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل المتصفح


يوصى بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت وسجل متصفح الإنترنت على الكمبيوتر بشكل منتظم ، لأن معظم المتصفحات تخزن معلومات حول المواقع التي تمت زيارتها ، بالإضافة إلى المعلومات التي يقدمها الشخص ، مثل اسمه وعنوانه ، والتخزين قد تكون هذه المعلومات مفيدة في بعض الأحيان. ، ولكن يجب حذفها في بعض الحالات ، مثل استخدام جهاز كمبيوتر عام.


استخدام جدران الحماية


جدار الحماية هو برنامج أو جهاز كمبيوتر يحمي الكمبيوتر من المتسللين ، بحيث يمنعهم من الدخول إلى الجهاز أو استخدامه. يبحث المتسللون عن الطريقة التي يتصل بها بعض المسوقين بأرقام هواتف عشوائية ، لذا فهم يرسلون تسجيلات صوتية إلى آلاف أجهزة الكمبيوتر وينتظرون الردود. تمنع جدران الحماية الكمبيوتر من الرد على هذه المكالمات العشوائية ، وتمنع الاتصالات من وإلى المصادر التي لا يوافق عليها المستخدم ، وهذا مهم عندما يكون لدى المستخدم اتصال إنترنت عالي السرعة. تحتوي بعض أنظمة التشغيل على جدران حماية مدمجة ، لكنها غير فعالة ، لذا يجب التأكد من تنشيط جدار الحماية وإعداده وتحديثه باستمرار.


قم بتشغيل التحكم في حساب المستخدم


يوصى بتشغيل ميزة التحكم في حساب المستخدم ، والتي تنبه المستخدم عند محاولة إجراء تغييرات على جهاز الكمبيوتر الخاص به ، والتي تتطلب إذنًا على مستوى المسؤول ، وتمنحه خيار الموافقة على هذا التغيير ، ويمكن أن تساعد هذه الميزة في منع الفيروسات من إجراء تغييرات غير مرغوب فيها. لتشغيل هذه الميزة ، يجب عليك تمرير الحافة اليمنى للشاشة ، والنقر فوق مربع البحث ، واكتب (uac) ، ثم النقر فوق تغيير إعدادات التحكم في حساب المستخدم.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent