Translate

recent
جديد أجي تستافد

ثلاثة نصائح قوية لزيادة أعداد مشتركي قناتك في يوتيوب (سيو اليوتيوب)

الصفحة الرئيسية
ثلاثة نصائح قوية لزيادة أعداد مشتركي قناتك في يوتيوب (سيو اليوتيوب)

هل كنت تعلم عزيزي القارئ ان اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث عالمي وثاني أكبر منصة تواصل اجتماعي موجودة على الإنترنت ؟ هذه المعلومة وحدها كفيلة بأن تركز اهتمامك على فكرة الربح من منصة يوتيوب إذا كنت مبتدئاً في هذا المجال، وأن تزيدك تركيزاً وحرصاً إذا كنت صاحب إحدى القنوات على يوتيوب.

فهدف كل أصحاب قنوات اليوتيوب تقريباً واحد ألا وهو رفع عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو المنشورة و زيادة عدد المشتركين في القناة وبالطبع احتلال المرتبة الأولى في نتائج البحث على اليوتيوب، وبينما يتبارى كل صناع المحتوى على يوتيوب لتحقيق الهدف المنشود ويكثرون من نشر المقاطع وإضافة الإعلانات عليها فإنهم لا يزالون يعانون من قلة المشاهدات وذلك يرجع إلى سبب واحد رئيسي هو موضوع مقال اليوم، ألا وهو سيو اليوتيوب وكيفية تصدر نتائج البحث عليه.

فإذا كنت واحداً من صناع المحتوى على يوتيوب المبتدئين أو المشهورين على حد سواء فهذا المقال من شأنه أن يعطيك مفاتيح النجاح وتحقيق نسب وصول عالية على قناتك في يوتيوب. تابع قراءة المقال للنهاية…

النصيحة الأولى: حسن اختيار الكلمات المفتاحية

يمكنك أن تعتبر الكلمات المفتاحية بمثابة عوامل الجذب الأولى للمشاهدين كما هو الحال تماماً إذا تخيلت نفسك صاحب موقع أو مدونة إلكترونية، فالكلمات المفتاحية هي حجر الأساس المبني عليه المحتوى ويرجع لها الفضل الأول في زيادة نسبة وصول المشاهدين إلى مقطع معين تقوم بنشره في قناتك على يوتيوب.

وعلى هذا الأساس، يتوجب عليك البحث عن الكلمات الأكثر بحثاً أو بأعداد معقولة في فترة شهر على سبيل المثال، وعدد الكلمات المعقول هذا يختلف من قناة لقناة وحسب النيتش الموجه إليه المحتوى فبصفتك صاحب قناة على يوتيوب تصبح أكثر دراية عن العدد المعقول من الكلمات الذي تحتاجه لتحدث فارقاً ملحوظاً في تطور قناة اليوتيوب الخاصة بك.

وعلى عكس منصة جوجل فللأسف لا توجد أداة بعينها تابعة لمنصة يوتيوب مخصصة لفحص وتحليل الكلمات المفتاحية، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من البدائل التي يمكنك استخدامها من أجل تحسين قوائم التشغيل ومقاطع الفيديو على قناتك في يوتيوب يمكنك التعرف عليها من الروابط التالية :



النصيحة الثانية: تحسين السيو الداخلي للقناة


تحسين السيو الداخلي من أكثر ما يجب أن تهتم به كصاحب قناة على يوتيوب وهو أمر لا يقل أهميةً أبداً عن تحليل الكلمات المفتاحية بل يمكننا حتى أن نعتبره مكملاً له، فماذا نعني بالسيو الداخلي؟

عنوان المقطع، صورته المصغرة، ومحتوى صندوق الوصف بأسفل الفيديو هم الأركان الرئيسية التي تمثل هيكل السيو الداخلي لأي قناة على يوتيوب والتي كلما ركزت عليها أكثر كلما ازداد الضغط على المقطع المنشور على قناتك وازدادت مشاهداتك بناءً على ذلك.


لتوضيح الفكرة بشكل أبسط، اكتب عنوان مقطع الفيديو الذي تنوي نشره في حدود 60 حرفاً شاملين عدد مناسب من الكلمات المفتاحية كما ذكرنا أعلاه، ولكن انتبه أن تضع كم هائل من الكلمات المفتاحية في العنوان حيث يتعارض هذا الفعل مع خوارزميات يوتيوب مما يهدد استمرارية قناتك على المنصة، ذلك إلى جانب وضع صورة مصغرة للمقطع ملفتة للانتباه ومثيرة للفضول ومعبرة عن محتواه في الوقت ذاته، بالتركيز على هذه الأركان الثلاثة قد تضمن تحسين ممتاز للسيو الداخلي لقناتك على يوتيوب.

النصيحة الثالثة: نشر الفيديو على نطاق واسع

الآن وقد وصلنا للمرحلة الأخيرة وهي مرحلة نشر مقطع الفيديو، وأهم ما نود لفت انتباهك إليه في هذا الشأن هو التوقيت، يجب أن تستشعر جيداً الوقت المناسب لنشر المقطع المناسب، فما فائدة نشر مقطع عن فوائد السفر في توقيت ذروة جائحة كورونا؟ فموضوع السفر لا يمكنه أن يشغل عقول المتابعين في أشد الأوقات حظراً من الخروج.

ولا تتوقف مجهوداتك عند هذا الحد فحسب، بل عليك تنفيذ أفكاراً أكثر ابتكاراً للحصول على قاعدة أكبر من المتابعين ونشر قناتك على نطاق أوسع، وفي سبيل هذا يمكنك التواصل مع أصحاب القنوات الأخرى من غير المنافسين لقناتك من أجل حث متابعيهم لزيارة قناتك والعكس، وبالطبع لا تغفل عن الرد على متابعيك والتفاعل الإيجابي معهم والاستماع إلى آرائهم في بعض الأحيان من أجل سمعة طيبة عن قناتك.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent