أبرز أجهزة اللاب توب لعام 2021 مع شرح كافة المواصفات والأسعار

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أبرز أجهزة اللاب توب لعام 2021 مع شرح كافة المواصفات والأسعار

الصفحة الرئيسية
أبرز أجهزة اللاب توب لعام 2021 مع شرح كافة المواصفات والأسعار

لقد صارت أجهزة الحواسيب المحمولة تقريباً جزء من الأساسيات في حياة كل فرد الآن ولا سيما الفئة العمرية من الشباب وفق ما تتطلبه المهارات التكنولوجية الحالية فضلاً عن تطور التجارة الإلكترونية وطرق الربح من الإنترنت التي لا حصر لها، فأقل فرصة عمل افتراضية اليوم تحتاج إلى نوع أكثر من جيد من أجهزة اللاب توب، والتي تتطور بدورها كل فترة لتلبي جميع احتياجات السوق و تواكب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من أجل أداء مميز وأكثر توفيراً للوقت.


وبناءً على ذلك التطور الكبير الذي نشهده في صناعة الأجهزة الحديثة قد تنتابك حيرة شديدة إثر هذا التنوع الرهيب من أجهزة الحواسيب النقالة التي تعرض لنا كل عام، فإذا ما عزمنا قرار شراء جهاز لاب توب متطور ضعنا في متاهات الأنواع والمواصفات كلها، وفقدنا القدرة على المقارنة الصائبة بين الأجهزة وبعضها، لهذا السبب إذا كنت تفكر في شراء جهاز لاب توب من بين إصدارات أجهزة الحواسيب الجديدة لدى عام 2021 فنعدك بعد قرائتك لهذا المقال أنك ستجد جهاز اللاب توب المناسب لك ولإمكانياتك ولن تحتار بعد اليوم في الاختيار ،هذا لأننا حرصنا على تقديم ثلاثة من صفوة أجهزة اللاب توب للعام الجاري 2021. تابع معنا...

1- جهاز Apple MacBook Pro 13-inch M1

1- جهاز Apple MacBook Pro 13-inch M1


يأتي في المركز الأول في هذه القائمة بالطبع جهاز ماك بوك 13 من شركة أبل، وإذا كنت مستخدم سابق لدى منتجات شركة أبل فإنك تدرك الجودة العالية لها وخاصةً في خامات التصنيع، فهي تجمع بين الصلابة والخفة في نفس الوقت اللذان يجعلانك تتنقل بالجهاز في كل مكان وأنت مطمئن إلى متانته تحت كل الظروف غير عابئ بوزنه سواءً كان ممسوكاً في يدك أو محمولاً على كتفك، هذا إلى جانب أداء غاية في العملية يناسب جميع مستويات الاستخدامات من أقلها إلى أقصاها.

مواصفات الجهاز:

يأتي الجهاز ببطارية ذات عمر طويل يفوق العشر ساعات، وهذه ميزة ممتازة إذا تطلب عملك السفر باللاب توب لمدة زمنية طويلة لا تلجأ فيها إلى الشحن.

كما يمتلك هذا الإصدار وحدة معالجة مركزية قوية وأكثر سرعة بالمقارنة مع الإصدارات الأخرى، حيث تعمل بقدرة الضعف تقريباً بفضل شريحة M1 المضافة إلى تركيب الجهاز فتجعله أسرع معالجةً وأفضل أداءً.

حجم الشاشة 13 انش تظهر بألوان مشرقة لرؤية في منتهى النقاء والوضوح وتتوفر بتقنية اللمس Touch Bar، ومع أن حجم الجهاز قد يبدو صغيراً بعض الشيء إلا أنه يقدم في المقابل تجربة مريحة وسريعة وألواناً أكثر زهاءً تجعله يحوز على انطباعات مبهرة، بالإضافة إلى مكبرات صوت تعمل بكفاءة عالية. كل هذه الميزات القوية تقدم مقابل سعر 1299 دولار أمريكي.

مميزات الجهاز:

شاشة نقية تتضح فيها الخطوط وأصغر التفاصيل بألوان ساطعة للعين.
معالج سريع ثماني النواة من نوع Apple M1 مناسب للألعاب الثقيلة بدون أي بُطء ملحوظ في الأداء.
مكبرات صوت قوية لنغمات أكثر نقاوة.
هارد SSD غاية في السرعة.
شاشة لمس سريعة الاستجابة.

عيوب الجهاز:

قد تواجهك بعض المشكلات في استخدام لوحة المفاتيح مما أدى إلى لفت نظر الشركة لهذا العطل وإعادة فحصه، فللأسف لوحة المفاتيح في أبل ماك بوك ليست جيدة بما يكفي.
لا يدعم فتحات USB كثيرة.
الهيكل العام للجهاز سميك الحواف قليلاً.

2- جهاز Acer Chromebook Spin 713

2- جهاز Acer Chromebook Spin 713

يمكننا وصفه بلاب توب مرن ومتعدد الاستخدامات وعلى قدر أكثر من كافٍ من المتانة، فهو مصنوع من مادة الألمونيوم تعمل كدرع واقٍ ضد التآكل والخدوش وأية صدمات محتملة.

مواصفات الجهاز:

يتوفر الجهاز باللون الرمادي الذي يكسبه مظهراً أنيقاً وشاشة حجمها 13.5 بوصة وسمك 0.7 إنش تعمل بتقنية اللمس كذلك لتجربة استخدام مرنة ومريحة حيث تسمح بالفصل عن هيكل الجهاز كلياً ومواصلة الاستخدام بدون لوحة مفاتيح أو فأرة بل فقط بإصبعك تماماً كالهواتف المحمولة ولكن بمستوى رؤية أوسع وأكثر نقاوة من خلال ألوان الشاشة المشرقة مع وزن خفيف جداً للحمل يبلغ 4 كج فقط.

بعد أن نظرنا إلى كل تلك الميزات المذهلة بهذا اللاب توب يمكننا تصنيفه ليناسب أكثر فئة الطلاب وبالأخص الطلاب الجامعيين، ببساطة لأن لاب توب Acer Chromebook Spin 713 يوفر لهم جميع الإمكانيات المطلوبة في عملية التعليم عن بعد وكذلك التعلم الذاتي ومقابل 629 دولار أمريكي فقط كأفضل سعر في الفئة المتوسطة من أجهزة اللاب توب الصادرة لعام 2021.

مميزات الجهاز:

عمر البطارية طويل جداً يصل حتى 12 ساعة متواصلة.
خفيف الوزن يمكن حمله في حقيبة الظهر لساعات دون أدنى إحساس بالتعب.
هارد SSD سريع مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت.
معالج i5 متطور يمكنك من فتح برامج وعلامات تبويب كثيرة جداً في وقت واحد دون أي بطء ملحوظ.
رامات كبيرة من نوع 8 جيجابايت.
شاشة زجاجية مقاومة للخدش و الصدمات.
متعدد الاستخدامات سواء على مستوى الدراسة أو العمل.

عيوب الجهاز:

مكبرات الصوت ليست الأفضل على الإطلاق.
لوحة مفاتيح أقل من عادية وتفتقر إلى عامل الأريحية في الاستخدام.

3- جهاز Samsung Galaxy Book Flex 15

3- جهاز Samsung Galaxy Book Flex 15

أول جهاز تصدره شركة سامسونج بشاشة من نوع QLED ذات ألوان قوية تجعل منها ميزة جذابة للجهاز، يجمع بين الأداء والمظهر معاً حيث يأتي بلون أزرق في منتهى الأناقة مع خواص عملية مذهلة وقوية تساوي في قدرتها قدرة جهازين معاً لذلك يمكننا القول بأن لاب توب سامسونج جالاكسي بوك فليكس 15 مناسب جداً للأعمال بشكل خاص.

مواصفات الجهاز:

شاشة الجهاز تعمل باللمس ولها قلم من نوع S-Pen للاستخدام بدلاً من الأصابع، فضلاً عن مرونة مدهشة في الالتفات تصل حتى 360 درجة لتوفر قدر هائل من الاتساع، مع عمر طويل جداً للبطارية يبلغ الـ 15 ساعة متواصلة وهي في الحقيقة ميزة لا تستطيع تجاهلها، يأتي الجهاز بمعالج i7 الجيل العاشر، مما يوفر سرعة عالية في الأداء مناسبة لإنجاز كم كبير من الأعمال في آنٍ واحد. يتراوح سعر الجهاز بين 1000 دولار للشاشات بحجم 13.3 بوصة إلى 1100 دولار للشاشات بحجم 15.6 بوصة.

مميزات الجهاز:

تصل سعة ذاكرة التخزين الداخلية حتى 512 جيجابايت.
وزن اللاب توب خفيف جداً يبلغ 3.5 كج.
رامات 12 جيجابايت.
شاشة من نوع QLED ذات سطوع رهيب وجذاب جداً.
عمر البطارية خيالي يصل حتى 15 ساعة متواصلة.
أداء سريع بقوة جهازين يعملان في جهاز واحد.

عيوب الجهاز:

موضع بصمة الإصبع يتعارض مع وضع الاستخدام بعض الشيء مما يفتقر لعامل الراحة.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent