Translate

recent
جديد أجي تستافد

4 خطوات فقط تخلصك من مشكلة " تعذر تشغيل واتساب على جهازك " جربها الآن !

الصفحة الرئيسية
4 خطوات فقط تخلصك من مشكلة " تعذر تشغيل واتساب على جهازك " جربها الآن !


يعتبر وصولك إلى هذا المقال الآن دليلاً قوياً على أنك قد تلقيت رسالة " لسوء الحظ تم توقف واتساب عن العمل " وفي الواقع أنها ليست مشكلة نادرة الحدوث ولا تقتصر كذلك على تطبيق واتساب فقط، فبإمكانها أن تصيب كافة التطبيقات المثبتة على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

ولكن نظراً لأهمية تطبيق واتساب بالنسبة لأي شخص والذي قلّما يتسبب حدوث عطلٍ ما داخل التطبيق، لا يمكن لأي أحد تجاهل مشكلة توقف واتساب على العمل فسرعان ما ينطلقون للبحث عن أسرع الحلول إزاء تلك المشكلة المزعجة.

في هذا المقال نقدم لك أربعة حلول بسيطة للتخلص من مشكلة تعذر تشغيل واتس اب على هواتف الأندرويد، بعد تجربتها بنفسك أتحداك أن تواجه تلك المشكلة من جديد.

1- أعد تشغيل هاتفك الأندرويد

1- أعد تشغيل هاتفك الأندرويد


من أبسط الطرق المجربة وأكثرها فاعلية عندما تواجه خلل ما في عمل أي تطبيق على هاتفك الأندرويد فأفضل حل يمكنك تطبيقه في تلك الحالات هو إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى وتركه بضع دقائق دون أية عمليات تجرى عليه.

يمكن لإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى أن يتم حل مشكلات الهاتف الأكثر تكراراً ليس فقط مشكلة توقف واتساب عن العمل، فربما تكون مشكلات الاستخدام المستمر للتطبيق مع عمل تطبيقات ثقيلة أخرى في الخلفية دون إعطاء أية فرصة للجهاز لترجمة كل تلك العمليات المنطقية بشكل سليم هي السبب وراء تعطل معظم التطبيقات عن العمل بشكل سليم ومنها واتساب.

2- توفير مساحة تخزين كافية على الهاتف

2- توفير مساحة تخزين كافية على الهاتف


عدم وجود مساحة تخزين كافية على الهاتف قد تسبب عجزاً في أداء واتساب أو أداء الجهاز العام، وتعتبر من أولى الأسباب المسؤولة عن معظم أعطال الهاتف وظهور رسالة " لسوء الحظ توقف واتساب عن العمل " مراراً، حيث يحتاج تطبيق واتساب إلى مساحة تخزينية كبيرة نسبياً من أجل حفظ الصور والفيديوهات والملفات المتبادلة عليه.

لذلك عند تلقيك لرسالة الخطأ الصادرة من واتساب فإن أول خطوة عليك بالتفكير فيها هي المساحة التخزينية للهاتف، بعد ذلك قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ثم قسم التخزين، وإزالة كافة الملفات غير الهامة والتطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها كثيراً في الفترة الحالية، بمجرد انتهائك من هذا الإجراء تأكد تماماً ألّن تظهر لك رسالة توقف واتساب عن العمل في المرة المقبلة.

3- إلغاء تثبيت واتساب ثم إعادة تثبيته مجدداً

3- إلغاء تثبيت واتساب ثم إعادة تثبيته مجدداً


إذا كانت إحدى الحلول المقترحة غير مجدية بشكل نهائي فما عليك سوى أن تقتص المشكلة من جذورها- أي تقوم بحذف تطبيق واتس اب من هاتفك الأندرويد ثم تتجه لمتجر بلاي لإعادة تحميله ثانيةً.

قبل الشروع في تلك الخطوة لا تنس أن تعد نسخة احتياطية لرسائلك الموجودة على واتساب قبل حذفه لتتمكن من الحصول على نفس البيانات والملفات بعد إعادة تثبيت التطبيق دون أن تخسر منها شيئاً.

4- مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقتة

4- مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقتة


أحد الحلول الشائع استخدامها عند توقف واتساب عن العمل على الأندرويد هو حذف بيانات التطبيق وحذف ذاكرة التخزين المؤقت معاً، و غالباً ما تنجح تلك الطريقة في التغلب على مشكلة توقف واتساب بشكل مفاجئ وظهور رسالة الخطأ تلك.
  • افتح إعدادات الهاتف ثم توجه إلى قسم إدارة التطبيقات.
  • اختر تطبيق واتساب من ضمن قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك.
  • ستظهر أمامك بيانات التطبيق كـ حجمه والمساحة التي يشغلها على الجهاز.. إلخ ، فقط اضغط على زر مسح البيانات و زر مسح ذاكرة التخزين المؤقتة.
  • بعد قيامك بالإجراء السابق قم بإغلاق هاتفك وإعادة تشغيله من جديد.
  • تحقق من كفاءة عمل واتساب على جهازك بعد ذلك حيث تلاحظ عدم ظهور تلك الرسالة المزعجة وأن صار التطبيق يعمل بشكل طبيعي كما كان من قبل.
في حال قمت باتباع تلك الخطوات و مازلت تواجه نفس مشكلة التوقف كرر العملية عدة مرات إلى حين اختفاء تلك الرسالة تماماً وحينها يمكنك مواصلة استخدام واتساب كأن شيئاً لم يكن.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent