Translate

recent
جديد أجي تستافد

واتساب الأعمال Whatsapp Business مدير أعمالك و مساعدك الشخصي الافتراضي!

الصفحة الرئيسية
واتساب الأعمال Whatsapp Business مدير أعمالك و مساعدك الشخصي الافتراضي!

لا يمكننا أن نتجاهل نجاح تطبيق الدردشة والمحادثات واتساب منقطع النظير في سرعة انتشاره ووصوله للمستخدمين من معظم البلدان حول العالم في سنوات قليلة جداً، فلا يكاد يخلو أي هاتف ذكي من الواتساب بسبب الاعتماد الجدي عليه للتواصل بين الناس وبعضهم في عملية سلسة وقليلة التكلفة.

ومن هنا كان لشركة فيسبوك رؤية صائبة في الحفاظ على استمرارية شعبية واتساب وخاصةً بعد أن بدأت بعض تطبيقات المراسلة المنافسة له في الظهور لتكتسب نصيبها من الشهرة والانتشار، ولكن سرعان ما اختطفت شركة فيسبوك الأضواء لتعود و تسلطها على الواتس اب من جديد فكسته حلةً جديدة لتخرج لنا نسخة واتساب الخاصة بالأعمال أو المعروفة باسم واتساب بيزنس وتستحوذ على اهتمام الشركات الكبرى والناشئة و أصحاب المشروعات بأنواعها وكل مؤسسة تجارية تقريباً موجودة على الأرض فتقدم لهم خدمة تواصل مثالية مع عملائهم تعمل بمثابة مدير الأعمال الافتراضي وبدون تكلفة حقيقية تذكر.

ما هو تطبيق واتساب الأعمال WhatsappBusiness ؟

تطبيق واتساب بيزنس هو تطبيق مملوك لدى شركة فيسبوك تماماً مثل تطبيق الواتساب العادي ولكنه يختلف عنه بعض الشيء، إذ تبعاً لاسم التطبيق نفهم أنه مخصص فقط لإدارة عمل تجاري معين مضافاً إليه نفس الخيارات والمميزات التي يتمتع بها تطبيق الواتساب الأصلي وأكثر من أجل تقديم خدمة عملاء مميزة وسريعة تختصر عليهم تساؤلات كثيرة يودون لو يطرحونها على الشركة أو جهة العمل التجاري فتصلهم إجاباتها بشكل فوري مسجل آليا مما يوفر الوقت الكثير المهدر في الرد اليدوي على الآلاف من العملاء بشكل خاص.

وبناء عليه إذا لم تكن صاحب عمل مستقل أو تمتلك مشروع في أحد المجالات فإنك لست بحاجة لتطبيق واتساب بيزنس ولن يكون ذا نفع كبير عليك هو الآخر وعلى هذا النحو بإمكانك الاستمرار في استخدام واتساب الأصلي للتواصل والتحدث مع معارفك وأصدقائك.

ولعل أكثر ما ساهم في اجتذاب هذا الكم الهائل من المؤسسات التجارية لتثبيت واستخدام تطبيق واتساب ويب هو عنصر التكلفة غير الموجودة تقريباً، حيث كان لظهور هذا التطبيق في عالم الأعمال تأثير قوي في تحول الشركات من استخدام الرسائل النصية SMSو صرف ميزانية ضخمة للجهات المحترفة في تقديم خدمة جيدة للعملاء، ومن يدري ربما يعود تطبيق واتساب ويب عليك بالنفع أنت أيضاً في يوم من الأيام.

ما هي مميزات تطبيق واتساب بيزنس WhatsappBusiness ؟

1- ملف اعمل احترافي :

من خلال واتس اب بيزنس يمكنك إنشاء ملف عملك المزود بأهم البيانات عن جهة العمل الخاصة بك مثل مواعيد العمل الصباحية والمسائية، الموقع الإلكتروني الموقع الجغرافي، أرقام التواصل والبريد الإلكتروني الخاص بها.

2- استخدمه على أكثر من جهاز :

لا يشترط فتح واتس اب بزنس من خلال الهاتف فقط، بل يمكنك فتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضاً من خلال واتساب ويب تماماً كطريقة فتح واتس اب العادي من أي حاسوب لإدارة عملك من أي مكان توجد فيه.

3- خاصية الرد الآلي :

توفر خاصية الرد الآلي على العملاء المزيد من وقتك حيث يمكنها أن تشمل جملة ترحيبية بالعميل شاملةً بعض التفاصيل التي قد يرغب العملاء في معرفتها كمقر شركتك و أرقامها في الوقت الذي تكون مشغولاً فيه ولا تستطيع الرد على كل رسالة على حدة.

والآن إذا كنت تفكر في تجربة استخدام تطبيق واتساب بيزنس يمكنك التوجه لتثبيت التطبيق من الرابط التالي هنا 

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent