Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيف أجعل موقعي يظهر في نتائج البحث جوجل؟

الصفحة الرئيسية
كيف أجعل موقعي يظهر في نتائج البحث جوجل؟

تظهر الصفحات والمواقع الإلكترونية ضمن نتائج البحث التي يجريها المستخدم من خلال محرك بحث Google تلقائيًا ، حيث يعتمد محرك بحث Google تلقائيًا على البرامج المعروفة باسم برامج زحف الويب (Web Crawlers) ، وهي برامج تستكشف صفحات جديدة على الإنترنت ، وتضيفها إلى Google الفهرس من أجل الظهور في نتائج البحث لمحرك بحث Google ، وبناءً عليه ، تتم إضافة غالبية المواقع على الإنترنت إلى محرك بحث Google تلقائيًا بواسطة برامج زحف الويب ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لتحسين المظهر من الصفحة أو موقع الويب ضمن نتائج البحث الأولى التي تظهر للمستخدم ، ومن بينها ما يلي:

قم بتسجيل الموقع في أدوات مشرف المواقع  Google Search Console


قم بتسجيل الموقع في أدوات مشرف المواقع  Google Search Console


(Google Search Console) هي خدمة مجانية تقدمها Google تتيح لمالك الصفحة أو موقع الويب إرسال موقعه أو صفحته إلى جدول فهرسة Google. أن الموقع على الإنترنت.

لا تقتصر هذه الأداة على تقديم الموقع للفهرسة عبر Google ، حيث من الممكن تحقيق العديد من الأشياء التي ستنعكس إيجابًا على انتشار الموقع وظهوره في نتائج البحث ؛ مثل السماح لـ Google بمعرفة ما إذا كان للموقع إصدارات مختلفة في أكثر من دولة ، أو تحديد أنواع البحث التي يتم من خلالها زيارة موقع المستخدم.


سجل الموقع في نشاطي التجاري جوجل Google MyBusiness


سجل الموقع في نشاطي التجاري جوجل Google MyBusiness

يعد التسجيل في خدمة Google MyBusiness المقدمة من Google أمرًا مهمًا لتحسين مظهر الموقع من خلال نتائج بحث Google ، حيث يتم من خلال هذه الخدمة إنشاء ملف تجاري يساهم في إظهار الموقع ضمن نتائج عمليات البحث الجغرافية المتعلقة بصفحة المستخدم ، عندما يبحث شخص ما عن خدمة أو منتج معين يتعلق بما يقدمه موقع الويب ، فإن Google ، من خلال خدمة (Google MyBusiness) ، تعرض مواقع الويب القريبة من منطقتها الجغرافية ؛ لذلك ، تعد هذه الخدمة ذات فائدة كبيرة للمواقع الإلكترونية التي تهدف إلى جذب العملاء الموجودين في منطقة معينة.

إمكانية تشغيل الموقع عبر أجهزة الهواتف الذكية


لا تقتصر عمليات البحث على Google على استخدام أجهزة الكمبيوتر ، حيث تتم معظم عمليات البحث من خلال الهواتف الذكية ؛ لذلك ، يجب أن يكون موقع الويب مناسبًا للجوال ، لأن Google تعطي الأولوية لعرض نتائج بحث الجوال لمواقع الويب المتوافقة مع متصفحات الهواتف الذكية.

سرعة تحميل الموقع


تعتمد Google على جعل أولوية ظهور المواقع من خلال نتائج البحث الخاصة بها لتلك المواقع السريعة التي يتم تحميلها وتقديمها للمستخدم دون مشاكل أو بطء واضح ، وقد بدأت Google في اعتماد سرعة الموقع كإشارة لترتيب المواقع منذ عام 2010 م. لذلك يجب الحرص على جعل الموقع سريعًا ، خاصة عبر الأجهزة المحمولة ، ومن بين الأشياء التي يمكن القيام بها لتسريع الموقع ؛ تقليل عدد الاستعلامات التي يتم تنفيذها باستخدام بروتوكول HTTPS ، بالإضافة إلى تقليل أحجام ملفات الصور عبر الموقع قدر الإمكان.

تحديد كلمات البحث Keywords الخاصة بك


يعد تحديد الكلمات الرئيسية المحددة جيدًا والتي يمكن البحث عنها عبر الإنترنت ، بحيث تكون في مجال اهتمام الموقع ، أمرًا ضروريًا لزيادة فرصة ظهور الموقع على الصفحات الأولى من بحث Google ، تشير الكلمات الرئيسية إلى الكلمات أو العبارات التي يستخدمها الشخص للبحث عن موضوع معين من خلال Google ، ويمكن أن تحتوي مواقع الويب الكبيرة على عدد كبير من كلمات البحث الرئيسية ؛ حيث يتراوح عددهم بين (5000 - 20000) كلمة أو عبارات بحث مختلفة.

قم بإجراء مراجعات شهرية


من الضروري إجراء مراجعة شهرية للموقع من أجل تحسين فرص ظهوره في المواضع المتقدمة لنتائج محرك بحث جوجل ، بحيث تظهر هذه المراجعات والتحليلات أفضل المنشورات التي حصدت أكبر عدد من زوار الموقع ، وكيف أثر وجود الكلمات المفتاحية في الموقع على تلك المنشورات ، وهكذا مع مرور الوقت سيتمكن صاحب الموقع من تحديد أفضل الكلمات المفتاحية التي يجب أن يحتويها الموقع من أجل الحصول على أكبر عدد من الزوار.

انشر محتوى فريدًا وجذابًا


يعد تقديم محتوى ثريًا وفريدًا وجذابًا من الأمور المهمة في تحسين مظهر الموقع في نتائج بحث Google ، وفيما يلي أهم النقاط التي يجب الالتزام بها لتحقيق ذلك:

  • يجب ألا يكون محتوى الموقع مكررًا ومشابهًا لمواقع أخرى.
  • يجب أن يكون الموقع شاملاً في مجاله.
  • يجب أن يحتوي الموقع على محتوى حديث وحديث ؛ هذا لأنه لا أحد يرغب عادة في رؤية محتوى قديم.
  • يجب تضمين محتوى الموقع بطريقة تجذب المستخدم بحيث يستخدمه لأطول فترة ممكنة ؛ يمكن القيام بذلك عن طريق تضمين الموقع بالصور ومقاطع الفيديو التي تجذب المستخدم ، لأن Google تأخذ في الاعتبار عند عرض المواقع من خلال نتائج البحث الخاصة بها الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع.

الترويج للموقع عبر الإنترنت


يعد الترويج للموقع من خلال مواقع أخرى على الإنترنت أمرًا مهمًا في تحسين مظهر الموقع من خلال نتائج بحث Google الأولى. نتائجه حيث تسعى محركات البحث المختلفة لإظهار المواقع الموثوقة من خلال نتائج البحث الخاصة بهم التي تظهر على الإنترنت.

هناك عوامل أخرى تزيد من ثقة محركات البحث في الموقع لإظهارها في نتائج البحث الخاصة بهم ؛ على سبيل المثال ، موقع الويب هو موضوع نقاش من قبل العديد من مستخدمي مواقع ومنتديات الشبكات الاجتماعية المختلفة ؛ لذلك من المهم الترويج للموقع من خلال تلك المنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي.

زيادة عدد الروابط القابلة للنقر عبر الموقع

يُعتقد أن Google تهتم بنسب النقر إلى الظهور (CTR) التي تتم عبر الروابط الموجودة على موقع الويب ؛ حيث تشير نسب النقر المرتفعة عبر الموقع إلى أنه يجيب جيدًا عما يبحث عنه المستخدم ، لذا فإن معدلات النقر المرتفعة التي تحدث من خلال الموقع عند إجراء بحث معين في Google تزيد من إمكانية قيام Google بوضعه على صفحات البحث الأولى النتائج التي تتم مرة أخرى في نفس النطاق الذي تم التعامل معه من خلال النقرات السابقة ، وتشير معدلات النقر إلى الظهور المرتفعة على الروابط الموجودة بالموقع إلى أن هذا الموقع يتم زيارته بشكل كبير من قبل مستخدمي الإنترنت.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent