Translate

recent
جديد أجي تستافد

أبرز تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لأنظمة تشغيل أندرويد و ios في 2021

أبرز تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لأنظمة تشغيل أندرويد و ios في 2021

لقد جعل الانترنت العالم قرية صغيرة فصار بوسعنا زيارة كل مواقعها والتحدث مع مختلف سكانها بغير أن نبرح أماكننا، فنحن نتعرض لهذا الكم الهائل من الانفتاح الثقافي يومياً من وراء الشاشات الافتراضية، نتحدث إلى الأجانب و نقرأ عن ثقافات البلاد المعروضة معلوماتها عبر الانترنت بكافة لغات العالم، مما يدفعنا للرغبة في فهم تلك الكلمات فهماً دقيقاً لئلا يترسخ في أذهاننا فهماً خاطئاً ناجماً عن جهلنا باللغة.

ومع ذلك قد يكون تعلم لغة معينة من الصفر أمراً مجهداً ومتطلباً لكثير من الوقت لذا كان لا بد من تواجد وسيلة سريعة تتم بشكل فوري من أجل قراءة مقال ما أو الاستعلام عن معلومة معينة أو تتبع الأخبار والأحداث من جميع أنحاء دول العالم، حتى ظهرت لنا تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لسهولة التعرف على الكلمات وفهم معناها والتحدث مع الغرباء إذا كنت في بلد أجنبي. إليكم في هذا المقال أفضل ثلاثة تطبيقات للترجمة في 2021 ستفيدك حتماً في عملك وحياتك اليومية.

1- تطبيق Babylon

أبرز تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لأنظمة تشغيل أندرويد و ios في 2021

مع أكثر من مليون عملية تحميل و حوالي نصف مليون تقييم على متجر بلاي، أثبت تطبيق بابيلون للترجمة جودته القوية في تقديم خدمة ترجمة دقيقة وممتازة بشهادة مستخدمي التطبيق حيث لم يواجه التطبيق أي عطل فني يذكر منذ وقت ظهوره في 2013 وحتى اليوم، بل تهتم الشركة المطورة له على إصدار نسخ أحدث كل فترة وإضافة ميزات لم تكن موجودة به من قبل، وهذا يظهر كثيراً في النسخة 1.5 الأحدث.

مميزات التطبيق:

  • قواميس متنوعة : يحتوي التطبيق على عدد 1600 قاموس مرادفات ومعاني لتوفير خدمة احترافية في ترجمة النصوص وتحويلها من لغة إلى أخرى حاملةً نفس المعنى المقصود.
  • حجم أقل : الخبر السار لأصحاب الهواتف المحمولة ذات السعة التخزينية ليست بالكبيرة فهذا التطبيق يتوفر بحجم 4.89 ميجابايت فقط بالرغم من احتوائه على أدوات وخصائص جمة ومع ذلك يستمر في العمل بشكل طبيعي وبدون أي بطئ ملحوظ.
  • ترجمة الصفحات والمقالات : هذه الميزة ستساعدك كثيراً إذا كنت تقرأ مقالاً على الإنترنت بلغة مختلفة عن لغتك الأصلية فيستطيع هذا التطبيق أن يساعدك في ترجمة المقال كاملاً وصفحات ومواقع الويب الأجنبية باختلاف أعداد النصوص فيها.
  • الترجمة العائمة : يتيح لك التطبيق ترجمة أي كلمة أو مصطلح بدون الحاجة إلى الذهاب وفتح التطبيق ثم كتابة الكلمة لمعرفة معناها، ببساطة عند قيامك بنسخ كلمة ما في صفحة أو محادثة يوفر التطبيق خيار ترجمة تلك الكلمة في الحال وفي نفس المكان الموجودة فيه دون الانتقال إلى تطبيق الترجمة نفسه، وهذه هي الخاصية التي يبحث عنها الكثير من أصحاب الأعمال عبر الإنترنت.

رابط تحميل التطبيق من هنا 

2- تطبيق مترجم Microsoft

أبرز تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لأنظمة تشغيل أندرويد و ios في 2021

واحد من أفضل تطبيقات الترجمة التي تتمتع بخصائص أكثر من رائعة، تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت مما جعله متاحاً للتثبيت والاستخدام على أجهزة الكمبيوتر المختلفة إلى جانب توفره لأجهزة أندرويد و ios على حد سواء. لدى هذا التطبيق شعبية كبيرة لأنه يتطور باستمرار حتى ظهر منه التحديث الأخير بإصدار 4.0 الذي ناسب الكثير من المهتمين بتطبيقات الترجمة، ناهيك عن أن التطبيق مجاني بالكامل ولا يتطلب أي رسوم مقابل الاستخدام.

حجم التطبيق مناسب بعض الشيء حيث يبلغ 61.30 ميجابايت، و الجدير بالذكر أن التطبيق حاصل على حوالي 50 مليون عملية تحميل على متجر بلاي وآراء المستخدمين حولَه تنم عن الإيجابية والرضا بالتجربة التي يقدمها التطبيق لهم.

مميزات التطبيق :

  • ترجمة بدون انترنت : لعل أكثر ما يشغل مستخدمي تطبيقات الترجمة هو إمكانية تفعيل ترجمة الكلمات حتى مع انقطاع الانترنت، ولحسن الحظ أن مايكروسوفت المترجم يوفر خاصية تحميل اللغات التي يكثر عملك عليها وبالتالي تستطيع استخدام الترجمة في أي مكان لا يتوفر فيه الاتصال بالانترنت و بشكل سريع تماماً كما لو كان الانترنت متصلاً بجهازك.
  • تفسير المصطلحات : يستطيع التطبيق تفسير المعنى الذي تشتمل عليه بعض الكلمات لتقريب الصورة إلى المستخدم ومساعدته على فهم أعمق لأي مصطلح يود ترجمته من لغة إلى أخرى ويراه مبهم المعنى بعض الشيء.
  • ترجمة الرسائل : يمكن للتطبيق ترجمة المحادثات النصية كاملةً في مختلف برامج المحادثات الفورية، من شأن تلك الميزة أن تساعدك إذا كنت ممن يفضلون العمل الحر على المنصات الأجنبية حيث سيزيل ذلك أي عقبة تمنعك من فهم طلب عميلك و بالتالي يحسن من احترافيتك أمامه.

حمل التطبيق من هنا 

3- تطبيق مترجم Google

أبرز تطبيقات ترجمة اللغات الفورية لأنظمة تشغيل أندرويد و ios في 2021

تطبيق جوجل للترجمة هو أحد خدمات شركة جوجل الغنية عن التعريف، و يتوفر بشكل مجاني تماماً ومناسب لجميع أنواع الأجهزة التي تدعم خدمات جوجل بشكل عام، مترجم جوجل ليس تطبيقاً حديثاً فقد تم بناؤه أول مرة عام 2006 وبعدها أجريت عليه الكثير من عمليات التطوير حتى وصل لنا آخر إصدار منه رقم 6.14 الذي يضم مجموعة من الأدوات القوية التي أحدثت فارقاً ملحوظاً في استخدامه، حصد التطبيق على قرابة نصف مليار عملية تحميل وقد تم تصنيفه ضمن أكثر ثمانية تطبيقات مجانية مهمة على مستوى العالم.

مميزات التطبيق

  • طرق ترجمة متنوعة : أفضل ميزة في تطبيق جوجل للترجمة أنه يعتمد المرونة في أداء عمله ليناسب استخدامات كافة الناس، حيث يمكنك ترجمة كلمة معينة عن طريق التحدث بها ليقوم بترجمتها صوتياً بشكل تلقائي إلى اللغة الأخرى، كما يمكنك أيضاً استخدام الرسم بدلاً من الكتابة حيث يستجيب التطبيق لهذا الأمر أيضاً بشكل فعال.
  • الترجمة أوفلاين : في الوضع الطبيعي يحتاج مترجم جوجل إلى شبكة انترنت قوية ليقوم بالترجمة بشكل سليم، ومع ذلك ما زال أمامك حوالي 59 لغة أجنبية مختلفة يمكن استخدامها في الترجمة بدون الاتصال بالانترنت.
  • الترجمة بالتصوير : يتيح التطبيق ترجمة الصور والملفات والمستندات عن طريق تفعيل وضع الكاميرا وتصوير الصفحات التي تريد ترجمتها ودع التطبيق يقوم بترجمة فحوى هذه الأوراق إلى أي لغة تريد، وأفضل ما في هذا الأمر أنه يتم بشكل سريع وفوري بالرغم من كبر النص وكثرة عدد كلماته.
  • عدد كبير من اللغات : يضم التطبيق أكثر من 100 لغة عالمية يمكنك الاختيار من بينها بحرية واكتشاف الجديد منها لإثراء معرفتك بها.

حمل التطبيق من هنا 

تطبيقات الترجمة لا غنى عنها في حياتنا اليومية، إذا كنت لا تستخدم إحداها فنؤكّد لك أنك ستصبح بحاجة إلى فوائدها الجمة في يوم من الأيام، لذا من الأفضل أن تسارع بتحميل تطبيق للترجمة من بين التطبيقات الثلاثة الرائعة التي قمنا بذكرها في المقال أعلاه، ولا تنس مشاركة المقال عبر وسائل التواصل المختلفة لتعم الفائدة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent