Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل ثلاثة تطبيقات للكتب الصوتية حملها مجاناً

أفضل ثلاثة تطبيقات للكتب الصوتية حملها مجاناً


الكتب الصوتية معروفة بفوائدها الجمّة على محبي الثقافة والإطلاع، ليس فقط لدورها الفعال في إثراء المعرفة، وإنما لأنها جعلت عملية التعلم والتثقيف تنتشر بشكل أسهل يناسب الجميع تقريباً، ذلك أنها وفرت على القراء حمل كتاب ذو وزن كبير فصنعت لهم مكتبة كاملة يتنقلون بها من مكان لآخر موضوعة في حوزتهم، كما تساهم في تنشئة عقول الصغار ممن لا يستطيعون القراءة بعد، ولا يمكننا أن ننسى فضلها الكبير في نقل العلوم باختلافها إلى آذان ضِعاف البصر فلا تحرمهم أية علة من الاستزادة بالمعلومات المتنوعة، حتى رواد الأعمال في العصر الحديث والكثير ممن تعتَصرهم دوامات الحياة وأشغالها نُقلت إليهم الاستفادة الكاملة بواسطة الكتب المسموعة في الدقائق الحرة الوحيدة التي يمتلكونها على مدار اليوم.

يضاف إلى كل تلك الميزات الخاصة بالكتب الصوتية، أنها تُقدم بواسطة مجموعة من الأصوات الرخيمة التي تصل إلى القلب مباشرةً، ونخبة من أفضل رواة الكتب في الوطن العربي، وهم مؤهلون تمامَ التأهيل للقراءةِ الصحيحة والنطق العربي الأصلي لضمان وصول المصطلحات بمعناها الصحيح، إذا كنت مهتماً بموضوع اليوم فإليك ثلاثة من أفضل الكتب الصوتية المجانية ستغير حياتك.

1- تطبيق Audible

1- تطبيق Audible

أحد إصدارات شركة أمازون العالمية، يحتوي التطبيق على مكتبة ضخمة من الكتب المسموعة تضم حوالي 400 ألف كتاب في مختلف العلوم والمجالات، وأفضل ما في الأمر أنها تتوفر بجودة صوت فائقة تعمل دون انقطاع تضمن لك الحصول على تجربة استماع رائعة.

مع إمكانية تغيير سرعة سرد المقطع الصوتي وتقديمه للأمام أو الخلف إذا أردت الاستماع لفقرة معينة مرة أخرى، وكذلك يمكنك وضع إشارة مرجعية أو Bookmark في الجزء الذي تود التوقف عنده لحين إعادة التشغيل في وقتٍ لاحق.

كما يدعم التطبيق ميزة المزامنة لتشغيل كتبك المفضلة على أكثر من جهاز، بل ويمكنك كذلك الاستماع إلى عدد كبير منها دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت. تطبيق Audible متوفر بشكل مجاني على متجر بلاي يمكنك تحميله من هنا 

2- تطبيق Kitab Sawti

2- تطبيق Kitab Sawti

تطبيق كتاب صوتي يعتبر من رواد تقديم الكتب المسموعة في العالم العربي، وواحد من أفضل تطبيقات الكتب من جميع النواحي، حيث يدعم التطبيق خاصية العمل في الخلفية كتطبيقات الأغاني والراديو فلن تضطر لإبقاء شاشة هاتفك مفتوحة على الكتاب لساعات، بل ستتمكن من أداء المهام المختلفة على هاتفك بينما تستمع إلى الكتاب المشغل في الخلفية.

تضم النسخة المدفوعة منه Kitab Sawti Gold ميزات رائعة و أكثر عملية، حيث توفر الاستماع إلى عدد لا نهائي من الكتب لصفوة الكُتاب والمؤلفين بجودة عالية وبدون اتصال بالانترنت كما تحوي مكتبة خاصة بالكتب العربية الأكثر استماعاً في الوطن العربي و تصدر تحديثاً لإصداراتِ الكتب الجديدة كل فترة.

يمكنك تحميل النسخة المجانية منه من هنا

3- تطبيق اقرأ لي

3- تطبيق اقرأ لي

في المرتبة الثالثة يتألق تطبيق اقرأ لي المفضل لدى نسبة كبيرة من القراء العرب بشكل خاص، ويعمل التطبيق على تقديم حفنة من أجود الكتب المسموعة في المجالات السياسية والدينية والاقتصادية والتنمية البشرية وتطوير الذات وغيرها من التصنيفات الرائعة الأخرى، ويتميز بتوفير المقالات الصوتية لمحبي الاطلاع على هذا النوع من الأدب.

كما يشمل تغطية عامة لمواقع الأخبار والصحف ليبقيك على علم بأحوال البلاد العالمية والحصول على موجز الأحداث، ولعل هذه الميزة هي الأكثر احتياجاً لمعظم المستخدمين الذين لا يجدون وقتاً كافياً لتصفح المواقع الإخبارية كل صباح حيث يصبح هذا التطبيق اختيارهم الأفضل لمتابعة الأخبار أثناء القيادة أو في الطريق إلى العمل.

حمل التطبيق من هنا 

عرضنا لكم في الفقرات السابقة أفضل ثلاثة تطبيقات للكتب الصوتية يمكن تحميلها مجاناً من المتجر، قم بتحميل واحداً منها الآن، اعثر على المجال الأقرب إلى اهتماماتك، و نمّ قاعدتَك المعرفية في أي وقت وفي أي مكان تتواجد فيه، وأما إذا كنت من عشاق الكتب الصوتية أخبرنا عن أفضل تطبيق تصغي إليه وآخر كتاب صوتي سمعته في قسم التعليقات أدناه.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent