Translate

recent
جديد أجي تستافد

ما هو Google AdMob وكيفية كسب المال منه

ما هو Google AdMob وكيفية كسب المال منه

Google Admob: إذا كنت أحد مستخدمي Blogger أو YouTube ، فيجب أن تكون قد سمعت عن شبكة إعلانات Google التي يمكنك من خلالها كسب المال عن طريق عرض الإعلانات على موقعك ومقاطع فيديو Youtube ، فهذه طريقة موثوقة لكسب المال.

توفر لك Google العديد من الخدمات المجانية مثل إنشاء مدونة / موقع ويب مجاني على Blogger ويمكنك كسب المال عن طريق وضع مقاطع الفيديو على YouTube. هناك خدمة أخرى تسمى Google Admob. في هذه المقالة ، سنعرف "ما هو Google Admob وكيفية كسب المال من Admob."

ما هو Google Admob؟

Google Admob هي خدمة إعلانية للجوال تديرها Google. يجب أن تعلم أننا نستخدم Google Adsense لوضع الإعلانات في مواقع الويب ومقاطع فيديو youtube ، بنفس الطريقة التي نستخدم بها AdMob لوضع الإعلانات في تطبيقات الجوال.

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية كسب مطور التطبيقات لأننا نحصل على أنواع مختلفة من التطبيقات مجانًا تمامًا على متجر Google Play ومتجر Apple (تطبيق مجاني محدود). دعني أخبرك أن معظم مطوري التطبيقات يلجأون إلى الإعلانات لكسب المال من تطبيقاتهم.

Google Admob هي خدمة إعلانية للجوال يمكن لمطوري التطبيقات من خلالها كسب المال عن طريق وضع الإعلانات على تطبيقاتهم. لا يقتصر AdMob على تقديم خدمة إعلانات الجوال ، ولكن هناك العديد من شبكات الإعلان للجوال.

تعد Google Admob أفضل شبكة إعلانات للجوال لأنها يمكن أن تكسبك الكثير من المال. إذا كنت تقوم أيضًا بتطوير تطبيقات ، فيمكنك كسب بعض المال عن طريق وضع إعلانات Google Admob ، المتوفرة لكل من Android و iOS.
مزيد من المعلومات حول Admob

الشركة الأم لـ AdMob هي Google ، لكن Google لم تنشئ AdMob. تم إطلاق Admob في 10 أبريل 2006. في نوفمبر 2009 ، اشترته Google مقابل 750 مليون دولار. أبدت Apple أيضًا اهتمامًا بشراء AdMob ، لكن Google اشترتها بعد دفع مبلغ ضخم.

في 27 مايو 2010 ، أصبحت الخدمة الإعلانية Admob مملوكة بالكامل لشركة Google. بمرور الوقت ، تمت إضافة الكثير من الميزات إلى الخدمة بعد التطوير والتحسين من قبل Google ، واليوم Admob هو النظام الأساسي للإعلان على الهاتف المحمول رقم 1 في العالم. يقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يعمل Google AdMob؟

Google Admob عبارة عن نظام أساسي لإعلانات الجوال ، لنفترض أنك طورت أو أنشأت تطبيقًا وتريد الترويج له والوصول إلى الأشخاص من خلال الإعلانات ، بصفتك معلنًا ، ستدفع أموالًا إلى Google للترويج لتطبيقك من خلال الإعلانات ، وستعرض Google إعلاناتك على العديد من التطبيقات والأنظمة الأساسية.

ستحتفظ Google بجزء من الأموال التي ستدفعها للترقية ومنح جزء لمطور التطبيق الذي يعرض إعلاناتك على تطبيقه.
كيفية إنشاء حساب Google Admob

إذا كان لديك حساب Google Adsense بالفعل ، فلن تحتاج إلى إنشاء حساب Admob ، لأن Admob مرتبط أيضًا بـ Google Adsense. ينتمي كل من AdMob و Adsense Advertising Platform إلى Google ، لذلك تم ربط هذين النظامين الأساسيين معًا. يتم دفع أرباح Admob من خلال حساب Adsense الخاص بك.

كيفية التسجيل للحصول على حساب Google AdMob ؟

  • انتقل أولاً إلى الموقع الرسمي لـ Admob
  • بعد الانتقال إلى موقع Admob الإلكتروني ، انقر فوق "تسجيل" في الزاوية اليمنى
  • سجل الآن عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بـ Google
  • سيتم فتح الصفحة التالية ، حيث يتعين عليك ملء التفاصيل الخاصة بك.
  • اختر الدولة
  • حدد عملة الفواتير
  • بعد ذلك سيتم فتح صفحة جديدة ، قم بقبول الشروط والأحكام
  • ثم انقر فوق إنشاء حساب ، وبعد ذلك سيتم فتح صفحة جديدة حيث يتعين عليك تحديد الكل ثم النقر فوق متابعة إلى Admob
  • الآن يجب عليك التحقق من البريد الإلكتروني عن طريق فتح بريدك الإلكتروني ، سيتم إرسال بريد إلكتروني بواسطة Google Admob يشير إلى أنه تم إنشاء حساب Admob بنجاح
  • إذا طُلب منك إدخال رقم هاتفك المحمول ، فأدخل رقم هاتفك المحمول ، سيظهر رقم OTP المكون من 6 أرقام على رقم الهاتف المحمول. تحقق من رقم الهاتف المحمول عن طريق إدخال رقم OTP.
  • يمكنك استخدام إعلانات Admob على هواتف Android Lite وجميع تطبيقات الهاتف المحمول لكسب المال ونشر تطبيقاتك على متجر Google Play أو متجر تطبيقات آخر.

كيف تكسب من جوجل أدموب Google AdMob ؟

في بدايات إعلانات admob ، لم يكن هناك الكثير من التركيز عليها ، ولكن تدريجياً زاد عدد تطبيقات الهاتف المحمول ، بعد الزيادة الكبيرة ، ركزت Google على إعلانات admob وأنشأت أفضل نظام إعلان لتطبيقات الجوال في العالم ، يكسب الناس الآن الكثير من المال من خلاله. إذا كنت مطورًا أو لديك اهتمام به ، فيمكنك أيضًا جني الأموال من المنزل ، فهذا هو المصدر الرئيسي للربح من التطبيقات.

سيعطيك مساعدين ، سيظهر مثل Adsense Ads وسيكون مناسبًا للجوّال لأنه يمنحك نوعين من المساعدات مثل Adsense Ads Images Ads and Text Ads حيث يمكنك أيضًا الحصول على إعلانات متجاوبة.

كم تربح من AdMob؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها مطورو التطبيقات حول Google AdMob هو مقدار الأموال التي يمكن جنيها من AdMob. تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل.

تحقق الإعلانات التي تضيفها إلى تطبيقك أرباحًا لكل ألف ظهور ونقرة. ومع ذلك ، فإن صافي الدخل الذي ستكسبه سيختلف بناءً على العديد من العوامل المختلفة. من بينها ، الوحدات الإعلانية هي العامل الأكثر حسماً.

على سبيل المثال ، يمكن أن تدر إعلانات الفيديو أرباحًا مختلفة بناءً على وقت عرضها ؛ من ناحية أخرى ، تكسب الإعلانات بمكافأة أكثر لأنه لا يمكن تجاوزها. ستكسبك النقرات على الإعلانات مبلغًا مباشرًا من المال ، لكن هذه الأموال تختلف باختلاف الشركة التي نشرت الإعلان في تطبيقك. قد تعرض الشركة X 0.10 سنتًا للنقر على إعلانها وتنزيله ، بينما قد تعرض شركة أخرى 2 دولار في نفس الموقف.

البلد الذي يستخدم فيه تطبيقك مهم أيضًا للأرباح. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون هناك فرق كبير بين أرباح الإعلانات المعروضة في البلدان العربية والإعلانات المعروضة في الولايات المتحدة. وبالمثل ، تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على أرباح إعلانات تطبيقات الجوال الساعات والأيام ، وتكرار عرض الإعلانات ، وعدد المستخدمين النشطين الذين يستخدمون تطبيقك.

بشكل عام ، AdMob هي أفضل شبكة إعلانية يمكنك اختيارها عندما تريد إضافة إعلانات إلى تطبيقك لتحقيق الدخل من تطبيقات الجوال. يمكنك استخدامه بسهولة طالما أنك لا تنتهك سياسة Admob الخاصة بـ Google وتلتزم بها.

لكسب المال من Admob ، عليك اتباع العملية الموضحة أدناه. يمكنك كسب المال من Admob باتباع هذه الطرق.

إذا كنت تريد أن تربح من Admob ، فيجب أن يكون لديك حساب AdMob أولاً.

يجب أن يكون لديك تطبيق خاص بك ، يمكنك تطوير تطبيق android من مطور التطبيقات مثل appyet ، أو إذا كان لديك معرفة بتطوير التطبيق ، يمكنك تطوير التطبيق بنفسك. في هذا التطبيق ، يمكنك كسب المال بسهولة عن طريق إنشاء وحدة إعلانية بالانتقال إلى حسابك في AdMob ، وإضافة هذه الوحدة الإعلانية داخل التطبيق ، ثم تحميل التطبيق على متجر Play.

عندما يقوم شخص ما بتنزيل تطبيقك من متجر Play ، سترى إعلانات له وستكسب دخلاً عندما ينقر على هذا الإعلان أو ستكسب من كل ألف ظهور.

كلما زاد عدد التطبيقات التي تقوم بتنزيلها ، زادت ربحك من Admob.

لتحميل تطبيقك على متجر Google Play ، تحتاج إلى إنشاء حساب ودفع 25 دولارًا لمرة واحدة. بعد ذلك ، يمكنك تحميل تطبيقك على متجر Play.

ما الفرق بين Adsense و AdMob؟

فيما يلي بعض الاختلافات بين Adsense و Google Admob:
  • يتمثل الاختلاف الرئيسي بين AdSense و Google Admob في استخدامه. Google AdSense مخصص للمدونين والمواقع الإلكترونية و YouTube بينما يعد Admob لمطوري التطبيقات.يعد التسجيل والحصول على حساب AdSense أمرًا صعبًا للغاية. تحتاج إلى وضع 10 إلى 15 مقالة بالإضافة إلى تصميم مدونة جيد أو في حالة YouTube ، تحتاج إلى الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. يعد الحصول على حساب AdMob أسهل وأسرع.
  • سيتم تحويل الأموال التي تكسبها من Admob إلى حساب Google AdSense الخاص بك.
  • تختلف أشكال إعلانات Google AdSense عن أشكال إعلانات Google Admob.
  • يعد تنفيذ إعلانات Google AdSense أسهل بكثير مقارنة بإضافة Admob SDK إلى تطبيقك من أجل عرض الإعلانات داخل تطبيقاتك.

ملاحظة: لا يُسمح بوضع إعلانات Google Adsense في تطبيقات الهواتف الذكية والعكس صحيح.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent