شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

Translate

recent
جديد أجي تستافد

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

إذا كنت تخطط لعمل مشروع ما حديثاً فعلى الأغلب أنك تواجه صعوبة كبيرة في التخطيط لهذا المشروع عند وضع أركانه المبدئية، خاصةً إذا لم تكن على دراية كافية بقواعد إدارة المشاريع السليمة، في تلك الحالة من المتوقع بشكل كبير أن تبحث على مدراء مشروعات ذوي خبرة مناسبة من أجل أداء مهمة التخطيط والترتيب لمشروعك فقط كحل نهائي لتلك المشكلة، ووفقاً لذلك ربما ينتهي بك إلى الأمر إلى تحمل المزيد من التكاليف الزائدة التي من المفترض أن تكون في غنى عنها من الأساس.

ولكن ماذا لو تمكنت أخيراً من العثور على مدير افتراضي يستطيع العمل بدقة ممتازة ويجيد توزيع المهام المطلوبة على موظفيك دون تحمل أدنى تكلفة إضافية؟ هذا صحيح! من المؤكد أن يسير عملك على نحو مستقيم وأن يتسم عملك بالإنتاجية العالية، وفي هذا الصدد نقدم لك في هذا المقال أفضل بديل مجاني لإدارة مشروعك أو عملك بسرعة ودقة وكفاءة غير مسبوقة …

ما هو موقع تريلوTrello؟

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

موقع تريلو هو أحد أشهر أدوات تنظيم وتنسيق الأعمال الأكثر تناسباً مع أصحاب المشاريع والأعمال التي تتطلب وقتاً أقل ودقة أكبر في آنٍ واحد، فبفضل براعة تصميم موقع تريلوtrello ستتمكن أخيراً من توفير قدر كبير من الوقت الضائع في التنظيم والتخطيط اليدوي للأعمال، وهذا هو أحد الأسباب التي ساهمت في تفضيل موقع وبرنامج تريلو كاختيار أولي من قِبل معظم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات في العالم أجمع.

فسواءً كنت تعمل وحدك على مشروع ما أو بالتعاون مع فريق عمل محدد فسيساعدك موقع تريلو على توزيع المهام المحددة بدقة على حسابات الموظفين الآخرين المشتركين معك على نفس المشروع وأنت في مكانك، وكذلك متابعة مستوى سير وتقدم المشروع بشكل مستمر، وعليه يُمكنك اعتبار موقع تريلو مساعداً شخصياً بارعاً يمكن الاعتماد عليه كلياً في ترتيب جوانب العمل وتسهيل التواصل مع أعضاء الفريق بحيث يصل لكل فرد المهام المطلوبة منه في الوقت المحدد لتجد نتيجة العمل النهائية على درجة عالية من الكفاءة والفعالية.

كيفية استخدام موقع Trello؟

شرح مفصل لموقع تريلوTrello لإدارة المشاريع والأعمال بدقة واحترافية عالية

اللوحات، والقوائم، والبطاقات هم الأعمدة الرئيسية التي بُني عليها موقع تريلو والتي يوجد بداخلها العديد من الأدوات والتفاصيل المدرجة للتخطيط للعمل بالشكل الذي يُساعدك على فهمه ويساعد فريق عملك كذلك على تنفيذ المطلوب منهم بشكل مباشر.

اللوحة أو كما يطلق عليها البرنامج " Board " هي التصميم الأم الذي يحوي فكرة ونوع المشروع الذي تعمل عليه، حيث يمثل العنوان الرئيسي للمشروع في حالة كنت تعمل على أكثر من مشروع في نفس الوقت، وهي تنقسم لثلاث أقسام فرعية هي:

القسم الأول Things to do: وهنا يمكنك كتابة أهم الموضوعات الرئيسية التي يشتمل عليها فكرة مشروعك بشكل مرتب وواضح.

القسم الثاني Doing: في هذا القسم تقوم بتحديد أي موضوع تقوم بالعمل عليه فعلياً في الوقت الحالي وتتطلع إلى إنجازه خلال وقت معين.

القسم الثالث Done:
لضم جميع الموضوعات التي قمت بإنجازها وإتمامها بشكل نهائي بالفعل لتسجيل انتهائك منها، وفي تلك المرحلة يمكنك مشاهدة النسبة المئوية التي قد وصل إليها مشروعك للحصول على استنتاجات أكثر دقة.

تحتوي هذه الأقسام على المزيد من المجموعات المدرجة داخلها لإضافة المزيد من التفاصيل حولها، كما يمكنك تغيير أسماء وعدد تلك الأقسام حسب طبيعة العمل الذي ترغب في تنفيذه، هذا بالإضافة إلى إمكانية إحالة عدد من المهمات الموضوعة في لوحة المشروع الرئيسية لعضو محدد من أعضاء فريق العمل خاصتك لمتابعة مدى تقدمه في إنجاز العمل المطلوب خطوة بخطوة، وهي واحدة من الميزات التي يرغب في امتلاكها مدير أي مشروع بطبيعة الحال.

بعد ذلك يأتي دور القوائم، وهي تمثل لوحة تنظيم أصغر حجماً من سابقتها من أجل إدراج الأفكار والنقاط والعناصر الأساسية التي ستقوم بتضمينها داخل المشروع، من خلال تلك القوائم الموجودة في موقع تريلو يمكنك إنشاء بطاقات الملاحظات التي تحمل في داخلها مهام خاصة ومحددة وبعض الملاحظات الهامة لتقوم بإرسالها إلى أعضاء فريق العمل ومراقبة مدى تطور كل منها، حيث يظهر ذلك بشكل واضح من خلال تنقل هذه البطاقات بين القوائم وبعضها معلنةً تقدمها واقترابها للانتهاء، وعليه تستطيع قياس نشاط وجودة العاملين معك في نفس المشروع وتسجيل الملاحظات حول ذلك.

من الجدير بالذكر أن تم تطوير تطبيق تريلو للهواتف ليسمح بالعمل على كافة الأنواع وأنظمة التشغيل المختلفة، يمكنك تحميل برنامج تريلو للأندرويد من هنا 

ولهواتف آيفون من هنا

كما يمكنك بدء العمل على trello مباشرةً من خلال زيارة موقع تريلو الرسمي من هنا

وهكذا نكون قد انتهينا من مقال اليوم بعد أن استعرضنا أهم الجوانب التي يضمها موقع وبرنامج تريلو من أجل تنظيم الأعمال بشكل أكثر سلاسة وبساطة من ذي قبل، فلا حاجة اليوم للتخطيط المعقد بالورقة والقلم مادمت تستخدم موقع تريلو وتعتمد عليه في إدارة مشاريعك الخاصة. لذا ننصحك بتحميل تطبيق تريلو للبدء في تنفيذ عملك بدقة واحترافية تامّين.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent