منصة عربية للربح من صناعة المحتوى .. ماهو تطبيق Chaino وكيف تربح من خلاله؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

منصة عربية للربح من صناعة المحتوى .. ماهو تطبيق Chaino وكيف تربح من خلاله؟

منصة عربية للربح من صناعة المحتوى .. ماهو تطبيق Chaino وكيف تربح من خلاله؟
يعد الربح من صناعة المحتوى عبر الإنترنت أمراً مألوفاً للكثيرين، ولا سيما الربح من صناعة المحتوى على يوتيوب، ومع تزايد عدد 
منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تزداد وسائل وفرص الربح من خلالها أكثر فأكثر، فالآن أصبحت أمامك مرونة الاختيار بين عدد متنوع من المنصات لنشر محتواك ومن ثم تحقيق الربح من الاعلانات عليها، وواحدة من أبرز تلك المنصات منصة Chaino للتواصل الاجتماعي والربح من الانترنت في الوقت ذاته، فما هو تطبيق Chaino؟ وماهي استراتيجية تحقيق الربح من خلاله؟ هذا ما سنَتناوله باستفاضة في السطور التالية من هذا المقال ...

ما هو تطبيق Chaino للتواصل الاجتماعي؟

يشير معنى الاسم Chaino إلى " سلسلة " وهو يقصد بذلك ربط العلاقات والأفراد مع بعضهم البعض في مكان واحد، مما يقودنا لاستنتاج أن منصة تشينو عبارة عن شبكة تواصل اجتماعية عربية تهدف إلى خلق مجتمع افتراضي مترابط كما في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وقد بنى تصميمها بالجمع بين مواصفات منصة فيسبوك وجوجل بلس معاً لتخرج لنا حزمة من الخصائص الرائعة التي ينطوي عليها تطبيق تشينوو يقدمها لمستخدميه بالمجان.

كان أول ظهور لشبكة chaino للتواصل الاجتماعي في شهر أبريل لعام 2015 تحت اسم آخر تم تبديله بعدما لاقت المنصة رواجاً كبيراً على المستوى العربي ثم العالمي ومن ثم أخذت في الانتشار والتوسع والتطوير المستمر حتى ظهرت لنا بشكلها اليوم، فكان آخر تلك التطويرات هي إضافة زر " اكتشف " الذي يدعم عرض المزيد من المحتوى المرئي الذي يقوم بنشره المستخدمون الآخرون في منصة تشينو.

ما هي مميزات تطبيق Chaino؟

  • يتمتع تطبيق تشينو بمنظومة أمنية أكثر من ممتازة، فهو يحافظ على بيانات المستخدمين ولا يقوم بتسريبها لأي طرف ثالث.
    مساحة التطبيق قليلة نسبياً فتبلغ حوالي 8.3 ميجابايت، مما لا يتطلب تفريغ مساحة تخزينية كبيرة على الهاتف من أجل تحميله وبدء استخدامه. 
  • تصميم المنصة بسيط ومرتب يوفر سهولة كبيرة في فهم أدواتها واستخدامها.
  • يعتبر تطبيق تشينو المكان الأمثل لنشر الإعلانات والتسويق للخدمات بشكل مجاني 100%، وبذلك إذا كنت ترغب في التسويق لمنتج لديك بدون تكلفة إضافية مع إمكانية الوصول للعملاء المستهدفين بنجاح في نفس الوقت فاختيار تطبيق تشينو هو القرار الأصوب في تلك الحالة.
    بصفتك أحد مستخدمي تطبيق تشينو بإمكانك تحديد الاهتمامات الخاصة بك للوصول إلى المحتوى الذي يناسب تلك الاهتمامات 
  • وتلتقي بأشخاص جدد بنفس اهتماماتك كذلك.
    يدعم التطبيق إمكانية مشاركة المحتوى الواحد على منصات التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وغيرها.
  • باستخدامك لتطبيق تشينو لا تقلق بشأن الإعلانات العائمة أو غيرها من صور الإعلانات المزعجة للمستخدمين التي تعرقل عملية تصفحهم للمنشورات.
  • يتوفر بأكثر من شكل، فيمكنك استخدامه كموقع أو تطبيق للأندرويد أو لهواتف أبل كذلك. 
  • الموقع متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.  
  • يتوفر في المنصة إمكانية تصنيف الأشخاص في قائمة الأصدقاء إلى عائلة أو معارف .. إلخ مما يسهل من عملية تتبع المنشورات التابعة لهم.

كيفية الربح من تطبيق Chaino؟

يوفر موقع وتطبيق تشينو طريقة الربح من صناعة ونشر المحتوى على المنصة وزيادة النشاط، حيث يمكنك الحصول على نسبة 50% من أرباح الإعلانات التي تظهر لمحتواك، فالأمر هنا أشبه بسياسة الربح من يوتيوب تقريباً ولكن بطريقة أقل تعقيداً.

الطريقة الثانية للربح من منصة تشينو تتم عن طريق دعم جمهورك من المتابعين لك على المنصة مادياً، وهذا يقيس مدى وصول محتواك إلى مستخدمي تطبيق تشينو.

هناك طريقة أخرى للربح خاصة بأصحاب الإعلانات ورواد الأعمال الذين عادةً ما يختارون وسائل الإعلان المدفوعة، فيحصلون على نسبة ربح 20% من تكلفة الإعلان بعد تحقيق الوصول إلى عدد محدد من الجمهور المستهدف بنجاح.

من الجدير بالذكر أن هاتين الطريقتين لا يمكنهما النجاح من دون وجود عدد معتبر من المتابعين والداعمين لك على منصة تشينو، ففي جميع الأحوال سيتعين عليك السعي لجمع عدد أكبر من الزوار والمهتمين بمحتواك ودعوتهم إلى التطبيق.

يمكنك زيارة موقع تشينو من هنا 

كما يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد من هنا 

و لهواتف أبل من هنا
 

والآن بعد أن قدمنا شرحاً وافياً عن موقع تشينو الجدير بالتجربة أخبرنا في التعليقات أي استراتيجية ربحية تفكر في العمل عليها من خلال الموقع؟

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent