كل شيء يجب معرفته عن عملة لايتكوين الرقمية، مميزاتها و أسعارها وتوقعات بشأن مستقبلها 2021

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كل شيء يجب معرفته عن عملة لايتكوين الرقمية، مميزاتها و أسعارها وتوقعات بشأن مستقبلها 2021

 
تألقت عملة لايتكوين بفضل كونها إحدى أمهر اللاعبين في ملعب العملات المشفرة ومن أكثرها موثوقيةً و ربحية في سوق الكريبتو، فبعد أن تلت عملة بيتكوين مباشرةً في الظهور في الساحة الرقمية ما انفكت تدر ربحاً عملاقاً على المتداولين بها والمستثمرين فيها حتى يومنا هذا، لا تتراجع ولا تعدهم بالخسارة إلا قليلاً، فما هي عملة لايتكوين؟ وما هي أهم مميزاتها؟ وماذا يحمل لها المستقبل من توقعات إيجابية من ناحية التداول؟ إذا كان لديك فضولاً لمعرفة المزيد عن هذه العملة الرقمية القوية فأكمل قراءة المقال حتى النهاية.

ما هي عملة لايتكوينLitecoin؟


عملة لايتكوين المعروفة باسم Bitcoin-Lite هي إحدى العملات المشفرة التي تعتبر بمثابة نقوداً رقمية تستخدم في عمليات شراء الخدمات والمنتجات عبر الإنترنت كإحدى بدائل بطاقات الائتمان المستخدمة في الدفع أونلاين، وعملة لايتكوين غير موجودة فعلياً في الحياة الواقعية مما يعني أنه لا يمكن إمساكها باليد والتعامل بها على أرض الواقع كما الدولار أو الين أو غيره من الأشكال التقليدية للعملات الورقية المعهودة.

كان أول ظهور لعملة لايتكوين في عام 2011 ، أي بعد ظهور عملة بيتكوين الشهيرة بعامين فقط من إطلاقها وتم ذلك على يد المهندس تشارلي لي الذي كان يعمل سابقاً كأحد المبرمجين والمطورين لدى شركة جوجل، وفي الواقع أن عملة لايتكوين كانت من ذلك الحين ولازالت تحافظ على مكانتها بعد بيتكوين باستمرار، فيمكننا أن نراها اليوم في المرتبة الثانية مباشرةً بعد بيتكوين من حيث حجم التداول بهما، هذا بالإضافة إلى اتباعها نفس النهج الذي تتبعه بيتكوين بدورها في التعدين والإنتاج القائم على تكنولوجيا البلوكتشين أو ما يعرف بتقنية سلسلة الكُتل عدا أن الفرق الرئيسي بينهما يكمن فقط في سرعة التداول وإجراء المعاملات بهما.

من أكثر التسميات الشائعة لدى عملة لايتكوين تسميتها بالعملة الفضية وتحمل الرمز LTC في نفس الوقت الذي تسمى فيه عملة بيتكوين بالعملة الذهبية ورمزها BTC، فيمكنك أن تلاحظ بنفسك أن الفارق بين العملتين بسيط جداً مما يقلل من حيرة المستثمرين عندما تسنح لهم فكرة الاستثمار في عملة لايتكوين الرقمية.

ماهي مميزات عملة لايتكوينLitecoin؟

يسعى مطورو عملة LTC على إضافة العديد من الميزات بين كل فترة والأخرى من أجل تسهيل إجراء المعاملات بها أكثر من السابق، ومع ذلك تظل لايتكوين تحظى بمجموعة مميزات أكثر من مناسبة للاستثمار في عملة رقمية ومنها:

  • خضوعها لفكرة اللامركزية: أول وأهم ميزة لعملة لايتكوين هو أنها غير مملوكة لحساب جهة بعينها وغير مرتبطة بالمصارف والمؤسسات المالية الحكومية وذلك يشجع على التداول بها من نظير إلى نظير دون الحاجة إلى وسيط وبالتالي تصبح المعاملات أقل تكلفة بكثير.
  • عملة مفتوحة المصدر: هذا معناه أنه من السهل التعديل على بروتوكول عملة لايتكوين وإضافة مختلف الابتكارات والتعزيزات إليه تماشياً مع حاجة السوق الرقمي وهي ميزة رائعة قادرة على توطيد مكانة لايتكوين بين نظيراتها من العملات المشفرة بشكل تنافسي.
  • رسوم تحويل منخفضة: انخفاض تكلفة المعاملات لدى عملة LTC يجعلها الاختيار الأول للتداول في سوق الكريبتو كما ينظر بعض المحللون إلى تلك الميزة باعتبارها إحدى الأسباب المحتملة لترك بيتكوينو الانضمام لشراء لايتكوين بسبب رسوم تحويلها المنخفضة نسبياً.حد أقصى من العملات أعلى من بيتكوين: تمتلك لايتكوين حد أقصى من عدد العملات يقارب الـ 84 مليون وحدة، بينما يصل الحد الأقصى لعملات بيتكوين على الجانب الآخر إلى 21 وحدة فقط، مما يقلل بدوره من فرص تضخم عملة LTC كما يساهم في زيادة قاعدة المتداولين والمستثمرين فيها على المدى البعيد.

ما سعر عملة لايتكوينLTC اليوم؟

تشهد سنة 2021 هبوطاً ملحوظاً لعملة لايتكوين الرقمية فتراوح سعر LTC في نوفمبر الماضي ما بين 35 إلى 85 دولار أمريكي و يتأرجح في ديسمبر بين 40 إلى 120 دولاراً أمريكياً، وبالرغم من هذا الارتفاع البطيء الحادث خلال 2021 يتوقع أن تواصل لايتكوين في الارتفاع بنفس الإيقاع الهادئ في 2022 حيث من الجائز أن يستقر إلى 129 دولار في بداية العام الجديد، مع احتمالية نمو تصل حتى 137 دولاراً في يوليو 2022 و 144 دولاراً في نهايته.

ماذا يحمل المستقبل لعملة لايتكوين؟

من الواضح أن مستقبل عملة LTC لا يحمل أخباراً إيجابية في العامين التاليين وذلك بسبب تقهقر عملة لايتكوين الرقمية من المرتبة الثالثة حتى المرتبة الحادية عشرة من حيث القيمة السوقية، أحد الأسباب المحتملة وراء هذا التراجع الحالي قد يكمن في غزو أشكال مختلفة من العملات المشفرة سوق الكريبتو بقوة، مما أدى إلى تزعزع لايتكوين وتقلب أسعارها بشدة في العام الواحد.

ومع ذلك لا يجب أن يصيبك ذلك بالتشاؤم فبالرغم من حالات انخفاض لايتكوين التي نشهدها حالياً إلا أن معدل هذا الانخفاض يسير ببطيء شديد ثم يعقبه ارتفاعاً فجائياً لسعر LTC ومن المرجح ألا تترك لايتكوين مكانها في السنوات التالية فيما تواصل ارتفاعاً بطيئاً ولكن ملحوظاً في الوقت نفسه.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد أفدناكم باستعراض مزايا عملة لايتكوين وأسعارها وتوقعاتها في 2022 ومستقبلها الذي يتحدد عليه قرارات الملايين في الاستثمار فيها من جميع أرجاء العالم، إذا وجدت مقال اليوم مفيداً فشاركه مع أصدقائك لتعم الفائدة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent