كل شيء عن عملة Tether الرقمية | الملاذ الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو في معزل عن المخاطرة

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كل شيء عن عملة Tether الرقمية | الملاذ الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو في معزل عن المخاطرة

كل شيء عن عملة Tether الرقمية | الملاذ الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو في معزل عن المخاطرة

إن المهتمين بعالم العملات الرقمية ومناهج التداول السليم فيه يشهدون كل لحظة التقلبات السريعة التي تُرنح العملات المشفرة في سوق الكريبتو ما بين انخفاض وارتفاع دائمين، ومن المؤكد كذلك أن نرى البعض منهم يخوضون طرقاً محفوفة بالمخاطر من كل جانب في كل مرة يتخذون فيها القرار ببيع عملاتهم أو شراء أخرى، هذا ما تتوقع أن يحدث دائماً عندما تقرر الاستثمار في إحدى العملات المشفرة التي تحمل في حوزتها نسبة غير هيّنة من المخاطر المحتملة!

لهذا السبب كان لابد من ظهور شكل آخر من العملات الرقمية تدعم الثبات والاستقرار وتقلل نسب المخاطرة في سوق الكريبتو واحدة منها هي عملة تيثر التي سيدور عليها موضوع مقال اليوم فتابعونا.

ما هي عملة تيثرTether؟

كل شيء عن عملة Tether الرقمية | الملاذ الآمن للاستثمار في سوق الكريبتو في معزل عن المخاطرة

عملة تيثر هي عملة رقمية قائمة على تكنولوجيا البلوكتشين، تحمل الرمز USDT وتصنف كثالث أشهر عملة رقمية في تاريخ الاقتصاد الرقمي بعد بيتكوينو إيثيريوم، وما يميز تيثر عن بقية العملات المشفرة هو انضمامها لمجموعة العملات الرقمية المستقرة التي تقدّر بسعر ثابت لا يتأثر بتقلبات الهبوط والعلو التي تشهدها العملات الرقمية الأخرى على نحو متكرر.

ترتبط عملة tether الرقمية بعملة الدولار الورقية مباشرةً مما يعني أن سعرها بالنسبة للدولار ثابت فواحدة من تيثر تساوي 1 دولار والميزة الحقيقية التي يمكن استنتاجها من ذلك أنه باستطاعة كل من يحمل عملات تيثر الرقمية تحويل تلك العملات إلى ورقات نقدية كالدولار و إجراء تعاملات البيع والشراء بها على أرض الواقع، هكذا ربطت عملة تيثر المشفرة بين السوق الافتراضي والواقعي ووفرت مرونة كبيرة بكونها بديل ممتاز لتحويل العملات في أي وقت وكذلك فيما يتعلق بالاستحواذ على العملات الرقمية بشكل عام والرغبة في الاستثمار فيها بأمان.

ما الهدف وراء إطلاق عملة تيثرTether؟

بعد الانخفاض الكبير وغير المسبوق الذي أحدثته عملة بيتكوين الشهيرة في اقتصاد الكريبتو لعام 2018 تزعزعت ثقة عدد كبير من المتداولين في السوق الرقمي في فكرة الاستثمار في بيتكوين إلى جانب عدم الاستعداد الكامل لتحمل تلك المخاطر السريعة التي تصاحبها.

ومن هنا ازدادت الحاجة إلى ظهور عملة رقمية أخرى تحمل في جنبيها عاملي الثبات والاستقرار لتكون بمثابة الملاذ الآمن للاستثمار المستقر في أحد الأسواق الرقمية ذات الطبيعة المتغيرة على الدوام، وما أن كان ذلك حتى نالت عملة تيثر استحسان الكثير والكثير من المتداولين بها حتى يومنا هذا على الرغم من بعض الشبهات التي تعتريها خاصةً حول فكرة ربط سعرها بالدولار الأمريكي التي جعلتها موضع شك في بعض القضايا المتعلقة بالتغطية على ملايين الأموال المسربة من خزائن الدول.

كيف تستفيد من عملة تيثر المستقرة؟

أقصى استفادة يمكنك الحصول عليها وراء الحصول على عملة تيثر الرقمية ستدركها بنفسك جيداً عند مواجهة حالات الهبوط والانخفاض الكبير في عملتك الرقمية الخاصة التي اعتدت الاستثمار فيها من قبل مثل بيتكوين على سبيل المثال، ففي أحلك الظروف لا تجد بُداً من التصرف في العدد الكبير من عملة بيتكوين الخاصة بك بعد انخفاض سعرها سوى بيعها بتلك القيمة المنخفضة، هذا ما يحدث عادةً في الحالات العادية.
وإنما بعد امتلاكك لعملة تيثر سيكون أمامك بديلاً آخر للحفاظ على عملاتك والتمكن من بيعها في فرصة أخرى عندما ترتفع قيمتها لاحقاً وذلك عن طريق تجميدها أو تحويلها إلى tether التي بطبيعة الحال تمتلك قيمة سوقية ثابتة قدرها 1 دولار لكل عملة تيثر.

مما يعني فعلياً عدم تأثر عملاتك بالتقلبات الحادثة في سوق الكريبتو بأي شكل، ومن منظور آخر يمكن أن يؤدي تجميد عملاتك وتحويلها إلى تيثر إلى مكاسب جمة أيضاً، فكما ترى لا يمكنك تحمل الخسارة أبداً بحال مادمت حاصلاً على عملة تيثر كبديل إضافي في محفظتك الرقمية.

ما هو مستقبل عملة تيثرUSDT ؟

إنه من المنطقي جداً ألا تدور بعض التوقعات المدهشة حول مصير عملة tether المستقبلي، فكيف يمكن توقع زيادة في سعرها ما دامت قيمتها ثابتة على الدوام بسبب ربطها بالدولار الأمريكي؟ فإنك إذا حصلت على 500 تيثر اليوم فتوقع أن يكون لديك 500 دولار في حوزتك اليوم والغد، أليس هذا ما يشغل تفكيرك حول تيثر الآن؟

في الواقع أن مستقبل عملة تيثر الرقمية لا يقف على التغيير في سعر العملة كما العملات المشفرة الأخرى، وإنما الكقياس الأكثر دقة لضمان استمرار سير عملة تيثر مستقبلاً على نحو سليم هو عدد عمليات التداول التي تتم بعملة USDT الرقمية حول العالم، وفي هذا الصدد فإن تيثر تشهد بالفعل تداولاً عملاقاً بها في أرجاء معظم دول العالم، بالنظر إلى المميزات التي تقدمها عملة تيثر المشفرة التي تتناسب بدورها مع أكبر عدد من المتداولين بها.

واحدة من تلك الميزات هي سهولة تحويل الأموال من دولة إلى أخرى عن طريق إرسال الدولارات في شكل رقمي إلى حساب آخر بين الدول وبعضها بدون الاضطرار إلى تحمل تكاليف تحويل الأموال التي تصدرها البنوك والمؤسسات المالية التقليدية، ناهيك عن توفير عامل الأمان وتقليل نسب المخاطر بشأن حالات هبوط العملات الرقمية الأخرى في سوق الكريبتو، إنها بلا شك فرصة رائعة تستحق نظرة المستثمرين الصغار إليها الذين لا يودون الاستثمار في إحدى العملات باهظة السعر و بدون ضمان كافٍ لذلك.

ومع ذلك يمكن توقع ارتفاع سعر عملة تيثر في السنوات القادمة بجزء من السنت فقط مع الحفاظ على قيمة الدولار الصحيح فيمكن أن ترتفع إلى 1.28 أو 1.65 والذي بدوره يؤثر في حجم التداول كذلك وبشكل عام إذا كانت تيثر لا يُنظر إليها كإحدى العملات الرقمية التي ستصنع من مالك ثروة فيما بعد فعلى الأقل أنها تمنع الخسارة وتقلل المخاطرة وتحقق الثبات والاستقرار.

في النهاية إذا كنت تفكر في الاستثمار في عملة tether فليس هناك سبب قوي ليمنعك من ذلك بل العشرات من المميزات في انتظارك لتأكيد وجود بديل آمن لعملاتك المشفرة و سبيل موثوق للخوض في عالم الكريبتو بشجاعة ودون تردد من الخسارة أو المخاطرة، ابدأ استثمارك الآن في تيثر وأخبرنا عن مدى استعدادك لذلك في التعليقات.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent