أربعة (4) فوائد صحية مذهلة للثوم - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أربعة (4) فوائد صحية مذهلة للثوم


فوائد الثوم

أربعة (4) فوائد صحية مذهلة للثوم

لطالما أحببنا رائحة الثوم المطبوخ، إنها رائعة وشهية، ويصعب جدا عدم ملاحظتها حتى من مسافة بعيدة. يضاف الثوم للكثير من المأكولات لإضفاء نكهة لذيذة عليها، بما في ذلك الكاري والبطاطا المقلية، والمعكرونة، وأحيانا البيتزا واللحوم. في العصور القديمة كان للثوم قيمة عالية، نظرا لأن الناس كانوا يعتقدون بوجود فوائد صحية كثيرة له، ولا تزال بعض الثقافات في هذه الأيام تتبنى هذا الاعتقاد الذي أصبح في السنين السابقة حقيقة علمية.
تقدم لك 100 جرام من الثوم ما يقرب من 150 سعرة حرارية، و33 جراما من الكربوهيدرات، وحوالي 6.4 جراما من البروتينات. كما أن الثوم غني بفيتامينات B1 و B2 و B3 و C وبالكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

وهنا 4 فوائد صحية، ثَبُت أن الثوم يقدمها لك:

1. المساعدة في علاج الإنفلونزا

إن تناول 3 فصوص من الثوم المطبوخ أو غير المطبوخ يوميا لن يخفف من الزكام في الليل فحسب، بل سيزيد من مناعتك تدريجيا ضد هذه الكائنات الحية الدقيقة التي تتسبب لك بالإنفلونزا كل سنة أو أقل. لذا يمكن إضافة الثوم إلى الأكل المطبوخ للمساعدة في علاج التهاب الجيوب الأنفية والإنفلونزا وما إلى ذلك.

2. الوقاية من أمراض القلب

أكل الثوم يوميا مع الطعام المطبوخة وغيره يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، كما يفيد أيضا في تنظيم ضغط الدم ومستويات سكر الدم في جهاز الدوران مما ينقص من احتمالية الإصابة بأمراض القلب. لكن تذكر أن تأكل الثوم غير المطبوخ أيضا، لأن فوائده المتعلقة بالقلب أكثر.

3. مضاد حيوي يكافح الطفيليات

استخدم الثوم لعلاج الالتهابات البكتيرية والفطرية والطفيلية لأكثر من 7000 سنة في الماضي، وتم اليوم إثبات أنه من المضادات الحيوية الطبيعية الأكثر تأثيرا.

4. الوقاية من السرطان

أثبتت الدراسة أن تناول الثوم يوميا، أو مرتين في الأسبوع يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة تصل إلى 44%، كما أن الثوم يحتوي على عنصر الكبريت الذي يقوم بقتل أحد أنواع الخلايا السرطانية الخبيثة وفقا لما ذكر علماء.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.