صاحب اقوى الامبراطوريات في التاريخ الإسكندر الأكبر - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

صاحب اقوى الامبراطوريات في التاريخ الإسكندر الأكبر

صاحب اقوى الامبراطوريات  في التاريخ الإسكندر الأكبر
صاحب اقوى الامبراطوريات  في التاريخ الإسكندر الأكبر


الاسكندر الاكبر أشهر ملوك اليونان، والفاتح العظيم للكثير من البلدان، لم يخسر الاسكندر معركة واحدة منذ أن قام بغزو البلاد .
ولد الإسكندر الأكبر عام 356 قبل الميلاد، تم تعليمه على يد افضل المعلمون في أثينا في ذلك الوقت. تعلم القراءة والكتابة، والفنون القتالية  .
والد اسكندر هو الملك اليوناني فيليب الثاني، كان فليب يريد الاكسندر ان يصبح ملكا في يوم من الأيام، فقام بالاهتمام بتعليمة جميع المهارات حتى انه تعلم على يد أرسطو وفي مرحلة الدراسة تعرف الاسكندر على اصدقائه الذين أصبحوا جنرالات في جيشه.

الاسكندر وتولي العرش :

عندما تولي الاكسندر عرش اليونان بعد وفاة والدة ، أراد ان يتوسع في البلاد، كما كان يخطط والده لذلك، كان لدي الاكسندر الحنكة، والمهارة، التي ساعدته علي الانتصار في جميع القتالات التي خاضها، كما كان لديه جيش قوي يتألف من آلاف المقاتلين الذين كانوا يتمتعون بمهارات  في فنون الحروب .

انتصارات الإسكندر الأكبر :

شاهد ايضا :ما لا تعرفه عن جنكيز خان
قام الاسكندر المقدوني بشن حملة على آسيا الصغرى، ثم انتقل الإسكندر إلى مصر، وقام ببناء عاصمة الاسكندرية التي لقبت باسمه حتى اليوم، وتوسع إلى سوريا، كما فتح بلاد فارس، والتي ظل لمدة عشر سنوات متتالية يقاتلهم حتى هزمهم شر هزيمة، وطردهم من البلاد، أراد الإسكندر الاستمرار في انتصاراته، قام بوضع خطة لفتح الهند، لكن حدثت انشقاقات في صفوف الجيش، وحالات من الشغب، كان السبب أن الجنود كانت تريد ان تعود الى بلادها، لرؤية زوجاتهم واولادهم .

وفاة الاسكندر الاكبر :

توفي الإسكندر الأكبر في مدينة بابل ( العراق  ) عام 323 قبل الميلاد، بعد وفاة الاسكندر، تفرق الجنرالات، وقامت بينهم حروب للاستيلاء علي الحكم . تم توزيع الممالك بينهم، ليحكم كل فرد منهم منطقة دون ان يكون تابعا لأحد .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.