كيفية إزالة الخلفية من صورة في أجهزة أندرويد - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيفية إزالة الخلفية من صورة في أجهزة أندرويد

جميعنا يلتقط الصور بجهازه الذكي الذي يعمل في الغالب بنظام أندرويد الشهير، لكن في بعض الأحيان، تلتقط صورة لنفسك، فتبدو فيها جميلا، وتريد أن تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنك لن تستطيع فعل ذلك إذا كانت الخلفية غير لائقة، مثل وجود غرفة غير مرتبة، أو شخص ما لا تحبذ وجوده في الخلفية. لحسن الحظ يتوفر برنامج سهل الاستخدام لأجهزة الأندرويد يمكن من خلاله إزالة خلفية الصورة بحيث تبقى أنت فقط في الصورة أو أنت ومن تريد بقاءه فيها، وسنقوم في هذه المقالة بشرح كيفية استخدام هذا البرنامج بطريقة احترافية، لمسح الخلفية، بحيث لا يتم اقتطاع أجزاء من جسمك أو ملابسك أثناء عملية الإزالة.

طريقة إزالة الخلفية من الصورة باحترافية باستخدام تطبيق Background Eraser

1. قم بتحميل تطبيق Background Eraser وثبته على جهازك من هنا.
2. افتح التطبيق. ستظهر واجهته كما في الصورة التالية.


3. اضغط على Load a photo، لإضافة صورة لتقوم بإزالة خلفيتها.
4. سيتم فتح برنامج النظام الذي يمكنك من اختيار ملف موجود على ذاكرة التخزين الداخلية أو الخارجية.
5. اختر الصورة التي تريد إزالة خلفيتها.
6. ستظهر لك نافذة، كما في الصورة التالية. قم بقص الجزء الذي تريده من الصورة عن طريق تعديل مساحة المستطيل الذي يظهر باللون الزهري.



7. اضغط على "Done" الموجودة في أعلى يمين النافذة.
8. ستنتقل إلى نافذة أدوات إزالة الخلفية، وهي شبيهة بما يظهر تاليا.


9. ستلاحظ وجود عدة أدوات في هذه النافذة. أهم هذه الأدوات هي أداة Manual التي تسمح لك بإزالة الخلفية من أعلى الأماكن التي تسحب عليها إصبعك بقليل، والأداة الثانية المهمة هي Auto، وتمكنك من إزالة الخلفية بشكل أتوماتيكي، إذ عند وضع مؤشر هذه الأداة في منطقة ذات نفس اللون أو ذات ألوان متشابهة كثيرا سيتم مسحها. أما أداة Repair فتسمح لك بإعادة الأجزاء التي مسحتها.


10. بعد أن تنتهي من إزالة الخلفية باستخدام هذه الأدوات، اضغط على "Done". ستظهر لك نافذة تمكنك من اختيار مقدار ما سيتم إزالته زيادة عما قمت بإزالته بنفسك، وذلك كي يتم تنعيم الحواف. اختر رقما من الأرقام التي تظهر وراقب تغير الصورة، ثم اختر رقما آخر، وآخر، حتى تلاحظ أن الصورة قد أصبحت كما تريد، ثم اضغط على زر "Save"، وستم حفظ الصورة بدون خلفية، تماما كما تظهر لك في هذه النافذة.


لإزالة الخلفية من صورة بشكل احترافي، قم باستخدام أداة Auto لإزالة الخلفية عندما يكون هناك اختلاف كبير في اللون بين الجزء الذي تريد أن تزيله، والجزء الذي تريد إبقاءه، فهذه الأداة تعمل جيدا في هذه الحالة، أما إذا كان الاختلاف في اللون غير كبير، فقم بإزالة الخلفية يدويا عن طريق أداة Manuel، لكن لا تنسى أن تقوم بالتقريب إلى أقصى درجة ممكن حتى لا تتسبب بتشويه وجهك أو ملابسك.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.