ما لا تعرفه عن جنكيز خان - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

ما لا تعرفه عن جنكيز خان


ما لا تعرفه عن جنكيز خان
ما لا تعرفه عن جنكيز خان

جنكيز خان من أعظم ملوك المغول، والذي اجتاز الكثير من البلاد وقامبالسيطرة عليها، حتى انه استطاع ان يهزم جيش الصين العظيم .

نشأت جنكيز خان :

ولد جنكيز خان في منغوليا، وكان الاسم الملقب به وهو صغير" تيموجين" وتعني اجود انواع الصلب، كان جنكيز خان يتمتع بطفولة مرفهة، حَيثُ ركبالخيل في سن صغير، وكان يقوم برحلات الصيد مع اخوته . تزوج جنكيز خان في عمر 9 سنوات وقد تم ارساله للعيش مع قبيلة زوجته التي كانت تدعي "بورتي".
لكن بعد فترة من الزمن تم قتل والده بالسم على يد التتار، في هذا الوقت عاد جنكيز خان إلى قبيلته ليتم تعيينه بدلاً عن والده، خان، او زعيم للقبيلة، لكن تم الغدر بجنكيز وتم طرده من القبيلة، وتم تعيين زعيم آخر بدلا منه .
تزوج جنكيز خان بورتي وكان دائما يفكر في الانتقام من القبيلة ،قام بتكون تحالف مع قبيلة زوجته للانتقام من العدو الذي قتل والده .

البدء في تأسيس الجيش المغولي :

اصبح جنكيز معروفاً بمدى شجاعته وقوته، وقد بدأ يلتف حوله المقاتلين، ونجح في بناية جيش قوي يستطيع التغلب على الاعداء. استمر الجيش في النمو والزيادة، وكان الجيش لديه مهارة عالية في القتال بالسيف على ظهر الأحصنة، حيث كان الجيش يوجه الخيل بأرجلهم دون استخدام أيديهم، وكان ولديهم مهارة عالية في استخدام السيف .

قتل التتار وتوحيد المغول  :

قام جنكيز بالتوجه إلى التتار، وهزمهم شر هزيمة، وقام بقتل جميع القادة، ثم قام بعد ذلك بطلب من قبل المغول بالتوحد تحت رايته. وافقت جميع القبائل على طلب جنكيز خان، نظراً لما اظهره من قوة في قتل التتار، وخوفاً من أن يحدث لهم مثل ما حدث مع التتار .

فتوحات جنكيز خان :

قام باحتلال بعض الاراضي الاسلامية،  كما استولى على الحكم فيشمال الصين، استولى على العاصمة بكين، كما احتل أيضا الامبراطورية الخوارزمية .

وفاة جنكيز :

توفي جنكيز خان في الصين عام 1227. لم يتم الإعلان عن سبب وفاته، وكانت خليفته هو ابن له يدعي اوجيدي .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.