متطلبات تعلم تصميم وبرمجة مواقع الويب - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

متطلبات تعلم تصميم وبرمجة مواقع الويب

متطلبات تعلم تصميم وبرمجة مواقع الويب

جميعنا يعرف ما هي مواقع الويب، والكل يدخل إليها ويتفحصها ويجلب منها المعلومات، لكن هناك الكثير منا يريد أن يتعلم كيف يتم تصميمها وبرمجتها، ومعظم الشباب المهتمين بالتقنية يتطلعون ليصبحوا مصممي ومبرمجي ويب محترفين، ولذلك سنسلط الضوء هنا على الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوافر لديك حتى تكون قادرا على البدء بتعلم برمجة وتصميم المواقع.

1. جهاز حاسوب

إن الكمبيوتر المكتبي أو اللابتوب من أهم متطلبات هذا العصر، ولا أظن أن أحدا مهتما بالتكنولوجيا لا يمتلك حاسوبا. يتطلب تعلم البرمجة والتصميم حاسوبا ذو قدرات مقبولة فقط، فحاسوب ذو ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، وهارد ديسك 150 جيجا بايت كاف للبدء بالتعلم.

2. المصادر التي ستتعلم منها

أيضا، من الواجب أن تكون لديك دورة على شكل ملفات فيديو لتشاهدها وتطبق ما يتم شرحه فيها، حتى تكتسب تدريجيا المعلومات والمهارات اللازمة للبرمجة والتصميم، أو من الممكن أن تتعلم من كتاب إلكتروني، أو من موقع ويب، مثل موقع W3School. أهم اللغات التي يجب أن تتعلمها في البداية هي  HTML و CSS و JAVASCRIPT و PHP، لذلك ابحث عن دورات تشرح هذه اللغات. إذا كان لديك بعض المال، ولا تريد أن تتعب نفسك في البحث عن الدورات الجيدة المجانية، يمكنك شراء دورتي أكاديمية  حسوب اللتان تشرحان كل هذه اللغات وغيرها بشكل ممتاز للغاية.

3. الصبر والمواظبة على التعلم

إن تعلم برمجة وتصميم المواقع ليس بالأمر السهل أو البسيط، لكنه أيضا ليس صعبا كثيرا. بالإضافة، يحتاج التعلم إلى الوقت، إذ لا يمكنك توقع أن تصبح مطور ويب محترفا بعد شهر من بدء التعلم، فقد تحتاج إلى سنتين من التعلم والممارسة حتى تصبح مطور ويب محترفا بمعنى الكلمة، لذلك إذا لم تكن تستطيع أن تتحلى بالصبر، فقد لا تكون أهلا لتعلم البرمجة والتصميم، فالصبر شيء أساسي.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.