أجمل الحيوانات في العالم - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أجمل الحيوانات في العالم

...
إن كل شيء في الكون له مزاياه وعيوبه، فمثلا، أكثر ما يميز الإنسان هو الذكاء، وما تتميز به المياه وفرتها وأهميتها الكبيرة، لكن بعيدا عن الإنسان وحاجاته، هناك بعض الحيوانات التي تتميز بجمالها الفريد والرائع وبغرابتها، وللتعريف بهذه الحيوانات الجميلة كتبنا لكم هذه المقالة.

1. عثة الغروب المدغشقرية

عثة الغروب المدغشقرية

هي عثة ملونة بشكل فريد، يبحث الكثير من الناس عنها، والبعض يستمتع بجمعها. لدى هذه العثة جناحان، وعادة ما يظنها الناس فراشة نظرا لبهجة ألوانها. تطير عثة الغروب المدغشقرية في النهار، ويحذر لونها الطيور من تناولها. كما يمكن أن تراها في المحميات.

2. النمر

النمر

هو الحيوان الأكبر والأكثر جاذبية من القطط الكبيرة، إذ يمكن أن يصل طوله إلى ثلاثة أمتار وثلث المتر، وقد يتعدى وزنه 300 كيلو جراما، ومن الممكن أن تعيش النمور 26 عاما. تعيش النمور في الهند وجنوب شرق آسيا، وفي سيبيريا وغيرها. لون جلد النمر يجعله بارعا في التمويه في الأماكن التي يعيش فيها.

3. الضفدع السام

الضفدع السام

يعيش الضفدع السام في الغابات الاستوائية المطيرة في بوليفيا وكوستاريكا والبرازيل وكولومبيا والإكوادور وفنزويلا وسورينام وهاواي وغيانا ونيكاراغوا وبيرو وبنما وغيرها، ويتراوح طول هذا الضفدع بين 1.5 و 6 سم. يتميز الضفدع السام بألوانه البراقة التي تنبه الحيوانات المفترسة من أن التهامه قد يشكل خطرا على حياتها.

4. الطائر الطنان ذو الذيل السنونو

الطائر الطنان ذو الذيل السنونو

يعيش هذا الطائر في شرق ووسط أمريكا الجنوبية، ويفضل العيش في المناطق شبه المفتوحة والمناطق الساحلية والحدائق، لكنه يكره الغابات المطيرة الكثيفة. لدى الطائر الطنان ذو الذيل السنونو ذيل طويل متشعب، قد يصل طوله إلى نصف طول الطائر، ويرفرف بأجنحته 20 مرة في الثانية، وهو عدواني تجاه الطيور الأخرى.

5. كاندي كراب

كاندي كراب

هو سرطان بحر، يعيش على أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية الناعمة. أرجل سرطان كاندي كراب شائكة، وفي معظم الأحيان يكون لونه أبيض وأحمر أو برتقالي، الأمر الذي يمكنه من التمويه في البيئة التي يعيش فيها.
...

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.