هل من الضروري إستخدام برنامج فيروسات على الحاسوب ؟ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

هل من الضروري إستخدام برنامج فيروسات على الحاسوب ؟

 هل من الضروري استخدام برنامج فيروسات على الحاسوب ؟
 هل من الضروري استخدام برنامج فيروسات على الحاسوب ؟

يواجه  الكثير من الأشخاص صعوبة في إستخدام برامج الفيروسات،  نظراً لصعوبة الحصول على برامج مفعلة، والتي يرتفع سعرها عند الشراء، كما أن هذه البرامج تثقل من الحاسوب وتجعله بطئ في الحركة، وردة الفعل، والكثير من التشنجات التي تحدث لأجهزة الكمبيوتر، اذاً فما الحل؟ .

البعض يقول من الضروري إضافة برنامج للفيروسات، وربما يمكن استخدام برامج تساعد علي تسريع الحاسوب، لكن في الحقيقة هذا البرامج نادراً ما تساعد علي تحسين الجهاز .

في مقالة اليوم سوف يساعدكم موقع أجي تستافد على  حل هذه المشكلة، دون الحاجة الي استخدام برامج فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم . لكن هناك بعض الشروط لهذا الامر والتي سوف نتعرف عليها اليوم .

اولاً : يجب أن لا تقوم بتحميل ملفات من موقع غير موثوق به، يجب أن تحرص على البحث عن مواقع جيدة السمعة قبل تنزيل الملفات التي تحتاج إليها، كما أن هناك مواقع تقوم بفحص الملفات قبل تنزيلها للتأكد من خلوها من الفيروسات، يمكنك استخدامها بدلاً من برنامج الفيروس على الحاسوب .

ثانياً: يجب أن تقوم بتحديث متصفح الانترنت دائما ، إن كنت من مستخدمي خدمة الإنترنت، فيجب أن تقوم بتحديث المتصفح بشكل دوري، لان المتصفحات تقوم بسد ثغرات تمنع المخترقين من التهجم علي الحسابات الشخصية وسرقتها .

 ثالثاً: لا تقوم بتحميل ملفات من أجهزة اخرى : في حالة كنت تنوي تحميل ملفات من يو اس بي او هارد كمبيوتر آخر يجب أن تكون حذر، ومتأكد تماما من خلوها من الفيروسات الضارة .

 إذا قمت بهذه الأمور الثلاثة لن تحتاج الي برنامج الفيروسات علي جهازك الحاسوب ما دمت تطبقها دائما .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.