كيف يفيد عملك توظيف المتدربين - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف يفيد عملك توظيف المتدربين

كيف يفيد عملك توظيف المتدربين
كيف يفيد عملك توظيف المتدربين

كصاحب عمل أو مقدم خدمة ما، فإن توظيف متدرب له فوائد كثيرة بصرف النظر عن التكاليف المنخفضة.
فتوظيف المتدربين هو وسيلة ممتازة لبناء شركتك، حيث يشكل الموظفون البنية الاساسية للشركة ومن الأهمية بمكان أن يكون هناك موظفون مناسبون وفقًا للقيم التنظيمية.

فالتوظيف على أساس الدرجات العالية أو الأنشطة اللامنهجية الممتازة هي تقنية سطحية للغاية، لكن يمكنك مقابلة عدد من الأشخاص حديثي التخرج عديمي الخبرة أو القدرات، ممن لا تعلم لهم هدفا أو مجال براعة، ثم إعطائهم تدريبا مكثفا في مضمار عملك لهو مكسب مزدوج لكلا الطرفين.

فيمكنك الإستفادة من أفكارهم المميزة والجديدة لتحديث شركتك أو حتى تجديد الدماء فيها، فالمتدربون حريصون على إثبات وجودهم وهذه ميزة حقيقية يمكن أن تستخدمها الشركة جيدًا.

كما يمكن تعيينهم للمشروعات قصيرة الأجل، فليس من الضروري توظيف المتدربين بهدف تعيينهم كموظفين بدوام كامل، فالعديد من الطلاب على استعداد للعمل في مؤسسة ما فقط من أجل اكتساب الخبرة في العمل لإضافتها في السيرة الذاتية الخاصة بهم، ويمكن استخدام مثل هؤلاء الأفراد لإكمال مشاريع قصيرة الأجل، لأن معظم العمل الذي يقومون به لا يتطلب الكثير من الخبرة الفنية، لكن يتطلب فقط تفكيرًا حادًا لإنجاز المهمة.

كما تقوم الشركات الكبرى عمومًا بتوظيف المتدربين كقاعدة عامة لتحسين قيمة العلامة التجارية لها في أفضل الجامعات، لكنها لا تتخلى عن برنامج التدريب الداخلي لتوظيف أفضل المواهب.

وأخيرا فإن الأجور أقل والعمل أفضل، فالطلاب المتدربين لا يفكرون كثيرا في الأجر الذي يتلقونه بقدر ما يشعرون بالقلق إزاء جودة المشروع الذي يحصلون عليه.

كما أن هناك العديد من الطلاب الذين لا يفكرون مرتين في التخلي عن الراتب بالكامل إذا كانوا يعتقدون أن المشروع سيساعدهم على زيادة معارفهم ومهاراتهم.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.