التغذية اللازمة للحفاظ على كتلة العضلات - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

التغذية اللازمة للحفاظ على كتلة العضلات

التغذية اللازمة للحفاظ على كتلة العضلات


واحدة من أهم العوامل التي تساعدك على الحفاظ على كتلة العضلات واللياقة البدنية هو تناول الطعام الجيد الذي تحتاجه العضلات الخاصة بك, ولسوء الحظ, قد نرى أن هناك العديد من العادات غير الصحيحة التي تؤثر على الحفاظ على العضلات.

هناك الكثير من الناس الذين يستبعدون الكربوهيدرات عند إعداد نظام غذائي لهم وهذا خطأ. لديك فقط لتحديد الوقت اللازم لتناول الطعام مع الكربوهيدرات والبروتين أو الدهون. نحن هنا اليوم لمساعدتك في هذا. لياقتك البدنية

-الحفاظ على العضلات وجودة الطعام:

عندما نتحدث عن جودة الطعام، سوف نقول لك أن تأكل الأطعمة غير المعالجة. إذا كان نظامك الغذائي غنيًا باللحوم والأسماك عالية الجودة والدهون المفيدة مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت السمك والكربوهيدرات النظيفة مثل الأرز البني والكينوا والكثير من الخضروات، فأنت تتناول طعامًا صحيًا يساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية.

-تناول البروتين ضروري للعضلات:

البروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض، أو اللحوم تجعلك تشعر بالشبع وتنظيم عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. رعاية البروتين هي واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن نضعها في الاعتبار. بناء العضلات يتطلب تناول ما يكفي من البروتين.

-أكل الكربوهيدرات بطريقة منظمة:

تأكد من تناول الكربوهيدرات الجيدة الموجودة في الخضروات ويجب عليك تنظيم تناول الكربوهيدرات الخاصة بك خلال النهار. على سبيل المثال، يجب عليك تناول المزيد من الكربوهيدرات في وقت مبكر من اليوم لتعطيك بعض الطاقة التي تحتاجها خلال يومك، ولا تقلق، وتناول الكربوهيدرات في الصباح يساعد على توفير الطاقة وعدم تخزينها كدهون، وتناول الكربوهيدرات النشوية مثل البطاطا الثاني الأرز بعد ممارسة لإعطاء العضلات الخاصة بك الطاقة.

- تناول بروتين مصل اللبن بعد التمرين للحفاظ على العضلات:

ينصحك أخصائيو التغذية بتناول بروتين مصل اللبن بعد 45 دقيقة من التمرين. كما عضلاتك متعطشة للبروتين، يجب عليك شرب بروتين مصل اللبن في هذا الوقت مع كمية صغيرة من الكربوهيدرات.

- تناول الطعام يساعدك على النوم بهدوء:

هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على النوم هادئة، مثل الدجاج تركيا، سمك السلمون والجبن، زبدة الجوز والموز والكرز.

- تناول الدهون الصحية في أيام الراحة من التمارين الرياضية:

في الأيام التي لا تمارس فيها الرياضة، يجب استبدال الكربوهيدرات بالدهون الصحية مثل الأفوكادو والبذور والمكسرات.

- ماذا يجب أن نأكله ومتى؟

من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا:

تناول الكربوهيدرات في وقت مبكر من اليوم سوف تعطي جسمك المزيد من الوقت لتحويلها إلى طاقة. يجب أن تأكل الكربوهيدرات في هذا الوقت مع القليل من البروتين وشرب منتجات الألبان بسبب الكازين.

من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً:

في هذا الوقت، يجب أن تستهلك 55 في المئة من الكربوهيدرات التي سوف تأكل خلال يومك مع المزيد من البروتين عن طريق إضافة الدجاج أو البيض والسلطة أو شرب جرعة من بروتين مصل اللبن مع الغداء الخاص بك.

 بعد 45 دقيقة من التمرين:

شرب بروتين مصل اللبن مع القليل من الكربوهيدرات لزيادة كمية الأنسولين في الدم وبالتالي تحسين امتصاص البروتين.

 من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً:

تناول الديك الرومي أو السلمون وزبدة الجوز واللوز والموز والكرز لمساعدتك على النوم بهدوء.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.