الحفاظ على الوزن بعد النظام الغذائي - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

الحفاظ على الوزن بعد النظام الغذائي

نتيجة الصورة للحفاظ على الوزن بعد النظام الغذائي

معظم أتباع الوجبات الغذائية فقدان الوزن لديهم صعوبة في الحفاظ على وزنهم بعد التخسيس, وتشير البحوث إلى أن 20% فقط من الوجبات الغذائية فقدان الوزن الحفاظ على وزنهم ثابت بعد التخسيس. إذا كنت تريد أن تكون من بينها، يمكنك اتباع الطريقة المثلى لذلك في هذه المقالة.

- مبدأ الحفاظ على الوزن بعد التخسيس:

من أجل زيادة فرص استقرار الوزن بعد التخسيس، يجب أن تكون مخططة بشكل جيد لما يسمى الانتقال، الذي يبدأ بعد تحقيق هدفك للوصول إلى الوزن الذي تريده، وهذا الانتقال هو فترة جيدة من أجل تحديد نمط العادات الغذائية ونماذج ممارسة التي تعلمتها خلال رحلة الخسارة التي أصبحت جزءا من نمط حياتك الصحية التي تمنعك من استعادة الوزن مرة أخرى.

ووجد الباحثون أن معظم الناس الذين يحافظون على وزن ثابت بعد التخسيس اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، فضلا عن الكثير من تناول الخضروات والفواكه.

- ما هي عادات الأكل التي تساعد في استقرار الوزن بعد اتباع نظام غذائي؟

نحن نقدم لك مجموعة من عادات الأكل التي تساعد على الانتقال من النظام الغذائي لتخفيف الوزن إلى مرحلة استقرار الوزن، بحيث تصبح هذه العادات الغذائية جزءا من نمط حياتك اليومية، وأهم هذه العادات:

- لا تتوقف عن ممارسة:

واحدة من أهم أسس استقرار الوزن بعد التخسيس هو مواصلة ممارسة، بحيث يصبح جزءا من حياتك اليومية، وعادة ما ينصح لممارسة لمدة 30-60 دقيقة من ممارسة معتدلة على أساس يومي، أو على الأقل 4 مرات في الأسبوع لstabi lity من الوزن والاستمرار في حياة صحية جسديا وعقليا.

وتظهر الدراسات أن ممارسة التي تسهم في حرق حوالي 1500-2000 سعرة حرارية في الأسبوع يساعد على الحفاظ على استقرار الوزن بعد التخسيس, مثل المشي, تشغيل, السباحة وغيرها.

- تناول وجبة الإفطار والتركيز على الطعام الصحي:

- تناول وجبة الإفطار والتركيز على الطعام الصحي:



وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يحافظون على روتين الإفطار اليومي هم أكثر عرضة للحفاظ على وزنهم ثابت بعد مرحلة التخسيس، وأن وجبة الإفطار يجب أن تشمل مصادر الحبوب الكاملة والبروتين النقي.

يجب عليك مواصلة حياتك صحية كما كنت خلال مرحلة فقدان الوزن، وإيلاء الاهتمام لنوعية الطعام الذي تأكله، وتجنب تناول الأطعمة الجاهزة والمصنعة، وتناول الكثير من الألياف الغذائية، وخاصة الخضروات والفواكه، مع الكثير من الشرب الماء والنوم لفترة كافية.

- الاستمرار في تحدي نفسك من خلال وضع أهداف جديدة:

يجب أن تبقي ثقتك عالية، ووضع أمام عينيك هدف الحفاظ على الوزن، وهكذا سوف تحقق ذلك كما كنت حققت هدفك من فقدان الوزن، وحذار عندما تشعر بالغضب أو استنفدت لتناول أي طعام كرد فعل ، ومحاولة إفراغ غضبك في الرياضة أو أي نشاط آخر بعيدا عن تناول الطعام.

- البقاء على اتصال مع من أنصار لك:

يمكن للأشخاص الذين دعموا لك خلال مرحلة التخسيس الاستمرار في التواصل معهم خلال مرحلة الاستقرار، لأن هؤلاء الناس وحدهم يقدرون أهمية نجاحك في فقدان الوزن، وبالتالي التواصل معهم سوف تحفيز الحاجة إلى الحفاظ على هذا النجاح.

في الختام، نشير إلى أهمية الحفاظ على نمط حياة صحي لبقية حياتك من أجل الحفاظ على وزنك.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.