السياحة في دولة مصر - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

السياحة في دولة مصر

السياحة في دولة مصر
السياحة في دولة مصر


تعد مصر واحدة من أقدم الدول العريقة حول العالم، لما تحمله من آثار تاريخية ومعالم سياحية باقية إلى الآن، وقد كانت مصر سابقاً مهدا للعلوم والثقافات المختلفة، فقد كان الكثير من العلماء يأتون لدراسة العلوم، والطب في مصر .

أهم أربعة اماكن سياحية في مصر


القاهرة :

 فى الجيزة بالقاهرة، مرقد أبو الهول، والأهرامات الثلاثة العملاقة، والتي هي أحد عجائب الدنيا السبع، حيث يظل العلماء إلى الآن يبحثون عن، الكيفية الصحيحة التى عن طريقها تم بناء الاهرامات وابو الهول، وما تخفيه من أسرار دفينة، ومعلومات قيمة .
يوجد ايضا اماكن لركوب الخيل والجمال واماكن شراء القطع المنتجات الاثارية التذكارية، لتكون تذكار يحصل عليها الزائر، بالإضافة إلى المقاهي، واماكن للتنزه، والفنادق، والمطاعم .
في القاهرة سوف يجد الزائر،القرية الفرعونية، برج القاهرة، خان الخليلي، قصر البارون، دار الأوبرا، قلعة صلاح الدين الأيوبي، متحف أم كلثوم، الحديقة الدولية، وحديقة الأزهر، بالإضافة إلى الكثير من الاماكن الاخري، التي سوف تتعرف عليها عند زيارتك للقاهرة .

شاهد ايضا : 

الاسكندرية :

جميلة الجميلات، وعروسة البحر الابيض المتوسط، تضم الاسكندرية عدة اماكن سياحية رائعة، ومن المفضل زيارتها في فصل الشتاء، لوجود الدافئ فى هذا الفصل.
من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية
المتحف الروماني، قصر المنتزه، متحف الاحياء المائية، مكتبة الإسكندرية الجديدة، قلعة قايتباى، حديقة حيوان الاسكندرية، بالاضافة الى الفنادق، والشواطئ البحرية .

مدينة الأقصر :

مدينة الأقصر، هي مهد الحضارات الفرعونية القديمة، وقد كانت عاصمة مصر الفرعونية سابقاً، وتمتلئ الأقصر بالكثير من الآثار الفرعونية، التي تحكي عن مدى عظمة وقوة تلك الحضارة، ومن أهم المعالم السياحية في الأقصر .
معبد الكرنك، معبد الاقصر، معبد الدير البحري، وادي الملوك، وادي الملكات، المعبد الجنائزي، متحف الأقصر، مدينة هابو، متحف التحنيط، دير المدينة، مقابر النبلاء، كورنيش الأقصر، الأسواق، معبد حتحور، معبد حورس، معبد خنوم .

الغردقة :

واحدة من الأماكن الرائعة في مصر، بجمالها الجذاب، وتميزها بدرجة حرارة مناسبة، طوال العام، تضم عدة أماكن سياحية ترفيهية للاسر، والافراد، منها اكواريوم الغردقة، متحف الرمال، جزيرة جفتون، الجونة، سهل حشيش، المولات الضخمة، والفنادق العملاقة، واماكن للتنزه على البحر .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.