لماذا يجب ممارسة رياضة السباحة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

لماذا يجب ممارسة رياضة السباحة

لماذا يجب ممارسة رياضة السباحة
لماذا يجب ممارسة رياضة السباحة

السباحة هي تمرين لكامل الجسم لأنه يتطلب تقريبًا مشاركة كل العضلات. . في كل مرة تقوم فيها بتحريك جسدك للسباحة ، يقوم جسمك بالسحب والدفع بقوة ضد مقاومة الماء. ولأنه منخفض التأثير ، يعد السباحة خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من المفاصل والركبتين المصابين لأنه يساعد على تحسينهم  والوقاية من الإصابة.
 كما أن السباحة ترفع معدل دقات قلبك ، وتبني القدرة على التحمل ، وتساعدك على التحكم في ضغط الدم ، بينما تحرق السعرات الحرارية وتضمن أن تكون بصحة جيدة وملائمة. كما أنه يزيد من قوة العضلات وتساعد على تحسين الأوعية الدموية من خلال تقوية القلب والرئتين أثناء بناء وتقوية العضلات.

ما هي الفوائد العلاجية للسباحة؟


تعتبر السباحة لأغراض فقدان الوزن هي الأولوية الرئيسية بالنسبة للبعض ، ولكن هناك الكثير من الفوائد الأخرى التي تأتي منها. التقليل من  التوتر والاكتئاب ، المساعدة على النوم بشكل أفضل في الليل ، تتمتع السباحة بفوائد علاجية يمكن أن تخفف الألم وتلعب دورًا مهمًا في الشفاء. تحظى بشعبية كبيرة بين الأشخاص المهتمين بصحة عظامهم ومفاصلهم (مثل التهاب المفاصل) ، حيث إنها تضع الحد الأدنى من الضغط على الجسم وتقلل من الصلابة المفاصل وتزيد من الحركة. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من الربو لأنه يمكن أن يزيد من سعة الرئة ويساعد في التحكم في التنفس.

ما هي الفوائد العقلية للسباحة؟

إن السباحة بالتأكيد تعزز الصحة البدنية. ومع ذلك ، كثيرا ما ننسى الفوائد العقلية المرتبطة بهذا التمرين. وفقًا لدراسة أجرتها بعض المجلات العلمية  ، فإن ممارسة التمرين لمدة ساعة واحدة أسبوعيًا يمكن أن تكافح أعراض الاكتئاب والقلق.
يؤدي أي شكل من أشكال التمرين إلى إطلاق مواد كيميائية عصبية تسمى الإندورفين ، والتي تتفاعل مع المستقبلات في دماغك. الإندورفين هي هرمونات "حساسة" معروفة بجلب الشعور بالسعادة والإيجابية والرفاهية. أنها تعمل على تقليل أي تجربة من الإجهاد أو الألم. بعبارات أبسط ، فهي بمثابة مسكنات الألم الطبيعية.
لقد وجد الباحثون العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن أن تعزز إطلاق الاندورفين ، مثل  التأمل اوتناول الشوكولاتة أو الطعام الحار ، وبالطبع ممارسة الرياضة. 

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.