5 فوائد لممارسة رياضة المشي - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

5 فوائد لممارسة رياضة المشي

5 فوائد لممارسة رياضة المشي
5 فوائد لممارسة رياضة المشي


يعد المشي من أهم الرياضات التي يجب ممارستها من قبل الجميع، حيث تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة، وتقدم عدة فوائد مختلفة للجسم، اليكم اليوم خمسة فوائد لممارسة رياضة المشي .


1. خفض ضغط الدم ومستويات السكر

المشي لمسافات طويلة هو وسيلة رائعة لخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم. سوف تكون قادرًا على الحفاظ على صحة قلبك، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية. كما أنه يحسن مستويات السكر في الدم، مما يساعد على السيطرة ومنع مرض السكري.

2. تقوية الساقين 

من المؤكد أن ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة تساعد على تحسين جميع عضلات الجسم ، لكنها مفيدة بشكل خاص لبناء قوة الساقين. فمثلا المشي لأعلى ولأسفل كالصعود إلى التلال يعمل بشكل أساسي على تكوين وتقوية  الألوية، والرباط، وأوتار الركبة.

3. حماية كثافة العظام 

مع التقدم ​​في العمر ، يمكن أن تقلل كثافة العظام بشكل كبير. للمساعدة في الحفاظ على صحة العظام ، من الضروري الحصول على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين (د) والنشاط البدني. المشي لمسافات طويلة نظرًا لأن المشي يحسن كثافة العظام (أو يمنع فقدها) عن طريق تقوية العضلات المحيطة بالعظام.

4. تحسين التفكير واتخاذ القرارات

المشي لمسافات طويلة لا يحافظ على صحة جسمك فقط ، بل إنه يفيد أيضًا عقلك. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقضون وقتًا أطول في الطبيعة من خلال المشى أكثر إبداعًا عندما يتعلق الأمر بمهام حل المشكلات. وذلك لأن الوجود في الطبيعة يزيد من الاهتمام والتركيز. وجد باحثون من جامعة ستانفورد أيضًا أن المشي يجعلك أكثر إبداعًا من الجلوس.

شاهد ايضا : فوائد في الجسد وكيف يمكن التحسين  من التوزان 

5. حرق الدهون الزائدة فى الجسم 

إن الدهون المتراكمة فى الجسم، قد يكون من الصعب حرقها، وتفتيتها، لكن مع المشي لن تشعر بذوبان تلك الدهون، ولن تحتاج الكثير من المجهود، فكل ما عليك هو المشي والانتظام فى المشي يوميا، ومع الوقت سوف تلاحظ مدى تأثير المشي على الدهون، عندما تقوم بتجربة ملابس لم تكن تستطيع استخدامها سابقا .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.