الفرق بين الرجل والمرأة عند ممارسة الرياضة واهم الطرق الغذائية - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

الفرق بين الرجل والمرأة عند ممارسة الرياضة واهم الطرق الغذائية

الفرق بين الرجل والمرأة عند ممارسة الرياضة واهم الطرق الغذائية
الفرق بين الرجل والمرأة عند ممارسة الرياضة واهم الطرق الغذائية

إن الرجال والنساء من الناحية الفسيولوجية مخلوقات مختلفة، يظهر هذا واضحًا بشكل استثنائي عندما نتحدث عن التكوين الجسدى والهرمونات ، وهما شيئان يساهمان في الوصول إلى أهداف صحية ولياقة محددة. لهذا السبب ، يختلف الرجال والنساء في الطرق التي يجب أن يتبعوها في التدريب على اللياقة البدنية.
لدى الرجال تكوين جسدي  أكبر ومستويات هرمون تستوستيرون أعلى من النساء. في الدراسات ، ترتبط مستويات هرمون تستوستيرون العالي بزيادة العضلات وفقدان الوزن. هذا يعني أن الرجال سيكونون أقوى من النساء. كما أن للرجال  قلوب ورئتين أكبر نسبيًا .
يسبب هرمون الاستروجين زيادة في نسبة الدهون عند النساء، السبب في ذلك تمكين أجسام النساء من أن يكون أكثر قدرة على الإنجاب، يصبح هذا مشكلة للنساء عندما يحاولن فقدان الوزن.
الشفاء : يتعافى النساء بسرعة أكبر من الرجال بعد نوبة تمرين.
استخدام الطاقة : تفضل أجسام النساء استخدام الدهون كطاقة، بينما تستخدم أجسام الرجال الكربوهيدرات ، مع البروتين والدهون. هذا هو السبب في أن التغذية مهمة جدًا إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن - خاصة بالنسبة للنساء.
شاهد ايضا  : 

أهم الطرق الغذائية للمرأة

بسبب انخفاض كثافة العظام لدى النساء ، من المهم الحصول على ما يكفي من البروتين والكالسيوم والفيتامينات  في وجباتهم الغذائية.
  1. البروتين : الفاصوليا ، البيض ، المأكولات البحرية
  2. الكالسيوم : منتجات الألبان والخضار (القرنبيط ، واللفت ، والملفوف) وسمك السلمون المعلب
  3. فيتامين ك : الخضار الورقية الخضراء (القرنبيط ، اللفت ، الكرنب) ، السمك ، البيض ، اللحم
  4. فيتامين (د) : الأسماك الدهنية (السلمون ، التونة) ، ومنتجات الألبان ، والبيض

نظرًا لأن استقبال أجسامهم للدهون أفضل من الكربوهيدرات ، فإن زيادة مستويات الدهون والبروتين في النظام الغذائي - مع خفض مستويات الكربوهيدرات في الغذاء - قد يؤدي إلى تحسين الأداء ومساعدة النساء على الوصول إلى أهدافهم. الأطعمة التي تساعد على ذلك هي البروتينات مثل سمك السلمون أو غيرها من الأسماك ، ولحوم الأبقار التي تغذيها الأعشاب والدجاج والديك الرومي ، مصادر الدهون الصحية مثل المكسرات والبيض.

أهم الطرق الغذائية للرجال

يستقبل الرجال الكربوهيدرات بشكل جيد ، لذا بالإضافة إلى استهلاك مصادر كافية من الدهون والبروتين ، يجب على الرجال التركيز على تناول الكربوهيدرات الصحية في شكل الفواكه والخضروات لواجباتهم.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.