فوائد الإحماء قبل ممارسة الرياضة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

فوائد الإحماء قبل ممارسة الرياضة

فوائد الإحماء قبل ممارسة الرياضة
فوائد الإحماء قبل ممارسة الرياضة

الاحماء  أمر مهم جدا للقلب. في إحدى الدراسات ، ركض 44 رجلاً على جهاز المشي لمدة 10-15 ثانية دون إحماء مناسب. عندما تم قياس معدل ضربات القلب ، أظهر 70٪ من هؤلاء الرجال لديهم تغيرات غير طبيعية في معدل ضربات القلب بسبب انخفاض مستوى تدفق الدم إلى القلب.
في الأسبوع التالي ، أجرى المشاركون مرة ثانية قاموا بالاحماء قبل الركض ع لمدة 10-15 ثانية. ونتيجة لذلك ، كانت التغييرات في معدل ضربات القلب أقل ، مما يشير إلى أن عملية الإحماء تعد قيمة للغاية.
القيام بالإحماء قبل جلسات الصالة الرياضية يحمي قلبك عن طريق السماح له بالتدريج والتحول إلى معدات أعلى. بدون عمليات الاحماء ، فإننا نواجه خطر التعرض للصدمة والضغط على أنظمة القلب لدينا .

لماذا يجب تسخين العضلات؟

مرونة العضلات هي مفهوم مهم في عملية الاحماء. مرونة العضلات تعني أن العضلات لديها القدرة على التمدد والتقلص.
العضلات التي تتمتع بمرونة أكبر تكون أفضل وأقل عرضة للإصابة. هذا مهم لأي نوع من التمارين  .
من المهم التركيز على مجموعات العضلات التي تخطط لاستخدامها أثناء التمرين ، وبالتالي يجب أن يستهدف الإحماء قبل التمرين الأساسي  الوركين والساقين والقدمين.

علامات على الاحماء الناجح

  1. يجب أن يشعر جسمك بالدفء، إذا كنت ترتجف أو ما زلت لم تعرق عرقًا بسيطًا من عملية الإحماء ، هذا يعني أن جسمك غير مستعد للتمرين. 
  2. يجب أن تشعر عضلاتك ومفاصلك بالمرونة : يجب أن تشعر كما لو أن عضلاتك ومفاصلك قادرة على الحركة من خلال مجموعة كاملة من الحركة .
  3. شعور عقلك بالاستعداد  لممارسة الرياضة : يجب أن بصبح عقلك مدركا لما سوف تقوم به بعد الاحماء من التمارين القاسية التي سوف تمارسها بعد الانتهاء حاول أن تجعل عقلك يشعر أن الرياضة شيء محبوب ومهم حتى لا تمل من ممارسة الرياضة عامل التمرين على أنه استراحة من يومك الفوضوي وفرصة لبعض الحب الذاتي والعناية الذاتية .


ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.