كيف تتعافى من شد عضلة الفخذ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف تتعافى من شد عضلة الفخذ


العضلات المشدودة أو "المتوترة" هي تلف عضلي ناتج عن تمدد زائد أو عن طريق الضغط المفاجئ أو المكثف على العضلات، عند تنفيذ الحركة. يمكن أن تصاب العضلات المشدودة أثناء القيام بأي نشاط يومي، نتيجة للإجهاد الزائد أو الإفراط في الاستخدام ، أثناء الأنشطة الرياضية التي تتضمن حركات عنيفة ، أو عندما تحاول فجأة أو بشكل غير صحيح رفع شيء ثقيل.
عندما تكون العضلات مشدودة تكون مؤلمة للغاية ، لكن الألم أو ا يجب أن يهدأ خلال 24 ساعة ا. في هذه المقالة ، نوضح كيفية تشخيص وعلاج عضلات مشدودة. إذا لم تؤدِ الحلول التي نقدمها إلى أي ارتياح ، فقد تعاني من التواء في الرباط أو حتى شيء أكثر خطورة وهو تمزق في العضلات أو الرباط. في هذه الحالة ، ننصحك بالاتصال بطبيبك على الفور.
شاهد ايضا  :

أعراض العضلات المشدودة المتوترة 

عندما تشد عضلة ، ستلاحظ ألمًا فوريًا ، وغالبًا ما تأتي بعد أن تشعر بإحساس مشابه للتشنج تشنج العضلات
 ومن هذه الأعراض تورم ،احمرار وكدمات ،مرونة محدودة وألم عند الحركة ، ألم عند الراحة، ضعف في تلك المنطقة من الجسم ، وخاصة حول المفصل .

تشمل طرق علاج العضلات:


  1. احتفظ بالعضلات المتوترة في وضع ممتد وحاول أن تريحها قدر المستطاع .
  2. عندما ينتهى  التورم ، يمكن الزيادة من التمدد لتحسين عضلات الفخذ .
  3. تناول الأدوية المضادة للالتهابات (مثل الإيبوبروفين) لكن ننصح بالرجوع للطبيب .
  4. حماية المنطقة باستخدام جبيرة . 

كيف تتعافى من شد عضلة الفخذ

يتكون الفخذ من مجموعات العضلات الرئيسية بما في ذلك عضلات الفخذ الأمامية ، وأوتار الركبة في الظهر والموصلات الموجودة داخل الفخذ. تعمل عضلات الفخذ وأوتار الركبة معًا للمساعدة في تقويم وثني الساق في الركبة ، بينما تبقي المواد المقربة الساقين في اتجاه الوسط. هذه العضلات جميعها عرضة للإصابة العضلات وتوترها لأنها تستخدم في الأنشطة عالية السرعة مثل الجري .
إذا اصيبت عضلة الفخذ فيجب الراحة  ووضع الثلج ورفع ساقك لاعلي  في هذه الحالة ،  كما يجب تقليل المجهود وعدم الحركة كثيرا كالبعد عن الصعود على الدرج واستبداله بالمصعد .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.